الولايات المتحدة – صرحت مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكي كيمبرلي تشيتل إن إطلاق النار على تجمع للمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة دونالد ترامب في بنسلفانيا “غير مقبول” لكنها لن تستقيل من منصبها.

وأضافت في مقابلة مع شبكة “إيه بي سي نيوز”: “كان الأمر غير مقبول، ولا ينبغي أن يحدث هذا مرة أخرى”.

وصرحت تشيتل بأنها شعرت بالصدمة والقلق عندما علمت لأول مرة بإطلاق النار سواء بالنسبة لترامب أو بالنسبة لعناصر الخدمة السرية الذين استجابوا للحادث.

وأفادت بأنه “من الواضح أن هذا الموقف لا يرغب أي شخص في حدوثه على الإطلاق في حياته المهنية كعميل في الخدمة السرية”.

وباعتبارها رئيسة الوكالة، ذكرت تشيتل أنها مسؤولة عن التحقيق في الخطأ الذي حدث والتأكد من عدم حدوث شيء مماثل مرة أخرى.

وتابعت قائلة: “المسؤولية تقع على عاتقي أنا، فأنا مديرة جهاز الخدمة السرية، ولابد أن أتأكد من أننا نجري مراجعة وأننا نوفر الموارد اللازمة لموظفينا”.

وردت تشيتل على التقارير التي تفيد بأن المشتبه به تم رؤيته وتحديده على أنه مشبوه محتمل قبل أن يفتح النار، حيث قالت إنها فترة قصيرة جدا من الزمن مرت بين ذلك الحين وإطلاق النار.

وأردفت بالقول “لا أملك كل التفاصيل بعد لكن الأمر استغرق فترة قصيرة للغاية.. فقد استغرق البحث عن ذلك الشخص والعثور عليه وتحديد هويته وبالنهاية القضاء عليه فترة قصيرة للغاية، وهذا يجعل الأمر صعبا للغاية”.

وأوضحت تشيتل أن السلطات المحلية كلفت بتأمين المبنى الذي أطلق عليه مطلق النار قبل أن يقتله قناص من الخدمة السرية، وأكدت أن الشرطة المحلية كانت موجودة داخل المبنى بينما كان مطلق النار على السطح.

في الأيام التي أعقبت الهجوم، واجهت تشيتل وجهاز الخدمة السرية تدقيقا متزايدا لفشلهما في منع وقوع الحادث، وحتى دعوات من البعض للاستقالة.

هذا، ومن المتوقع أن تدلي مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكي بشهادتها أمام لجنة الرقابة في مجلس النواب التي يقودها الحزب الجمهوري يوم الاثنين 22 يوليو.

يذكر أن دونالد ترامب تعرض لمحاولة اغتيال أثناء خطابه أمام المؤيدين في إطار حملته الانتخابية بولاية بنسلفانيا، يوم السبت الماضي.

وأسفر الحادث عن مقتل شخص وإصابة آخرين، إلى جانب إصابة طفيفة لترامب، نقل إلى المستشفى على إثرها.

وقال جهاز الخدمة السرية الأمريكي إنه قتل المنفذ، فيما حدد مكتب التحقيقات الفيدرالي هوية مطلق النار على ترامب بأنه توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عاما.

المصدر: “إيه بي سي نيوز”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: جهاز الخدمة السریة الأمریکی

إقرأ أيضاً:

إزالة السرية عن وثائق خاصة باستهداف ناقلة نفط بالبحر الأحمر (صور)

أزالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، السبت، صفة السرية عن صور جوية خاصة باستهداف ناقلة النفط اليونانية "سونيون" قبل أيام.

وأظهرت صور جوية حديثة رفعت عنها السرية ناقلة النفط تحترق بعد أن تم استهدافها، فيما قال مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية لشبكة "سي إن إن"، إن "الناقلة لا تزال تحترق في البحر الأحمر بعد مهاجمتها في الـ21 من أغسطس/ آب الماضي".

وتحمل الناقلة مليون برميل من النفط الخام، في الوقت الذي يحذر فيه مسؤولو البنتاغون من كارثة بيئية، ففي الوقت الذي لم تصل فيه النيران بعد إلى مخازن النفط، إلا أن المسؤولون يقولون إن هناك ما يبدو كتسرب لما قد يكون وقودا أو زيت المحرك إلى المجرى المائي المكتظ.

ونفت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري)، تعرض ناقلة النفط "أمجاد" التابعة لها لهجوم من قبل جماعة أنصار الله الحوثيين خلال إبحارها في البحر الأحمر.

وقالت الشركة في بيان، إن هناك ناقلة أخرى بالقرب من "أمجاد" تعرضت لهجوم خلال إبحارها، لكن السفينة المملوكة لها "لم تكن مستهدفة".



وأضافت: "نؤكد بشكل لا لبس فيه أن أمجاد لم تكن مستهدفة ولم تلحق بها أي إصابات أو أضرار. ولا تزال السفينة تعمل بكامل طاقتها وتتجه إلى وجهتها المخطط لها دون انقطاع".

وأشارت الشركة السعودية، إلى أنها "أبلغت جميع السلطات المعنية على الفور، ونظل على اتصال مستمر مع طاقمنا ونحن نراقب الوضع عن كثب"، بحسب وكالة رويترز.

ونفت جماعة أنصار الله "الحوثي"، استهدافها ناقلة نفط سعودية خلال إبحارها في البحر الأحمر ضمن عملياتها البحرية التي تستهدف مصالح الاحتلال الإسرائيلي نصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقالت الجماعة اليمنية، في بيان، إنها تؤكد "عدم مهاجمتها سفينة نفط سعودية في البحر الأحمر"، مشيرة إلى أن البيان الصادر عن القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" في هذا الشأن "كاذب".

وفور وقوع الحادثة، ذكرت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" أن الحوثيين هاجموا السفينة "أم في بلو لاغون" التي ترفع علم بنما وتديرها اليونان، والسفينة "أمجاد" التي ترفع علم السعودية وتملكها وتديرها، بصاروخين باليستيين وطائرة بدون طيار.

وأضافت القيادة الأمريكية في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن الهجوم أسفر عن إصابة كلتا السفينتين المحملتين بالنفط الخام، موضحة أن الناقلة السعودية على وجه التحديد تحمل ما يقرب من مليوني برميل من النفط.




مقالات مشابهة

  • «الأسبوع» تخترق «جدار السرية» الإسرائيلي شمال غزة
  • التحريض على الهجرة السرية يسقط مزيدا من المعتقلين بالشمال
  • ما قصة ” وثائق حماس السرية” ولماذا تثير استياء الاحتلال ؟
  • عامر حسين: "مخدتش جنيه من منصبي .. ومحدش كرّمني زي حسام الزناتي"
  • عامر حسين: "مخدتش جنيه من منصبي.. ومحدش كرّمني زي حسام الزناتي"
  • ديفيد ماركوس.. القادة والإعلام كذب صارخ على الشعب الأمريكي
  • عامر حسين: لم استفيد من منصبي.. وتعرضت للهجوم من عضو اتحاد كرة سابق
  • كيف يحمي جهاز حماية المستهلك المواطنين من الغش التجارى؟.. القانون يجيب
  • ‏الجيش الإسرائيلي: مسلح جاء من الأردن بشاحنة وفتح النار على القوات الإسرائيلية التي تعمل في معبر اللنبي
  • إزالة السرية عن وثائق خاصة باستهداف ناقلة نفط بالبحر الأحمر (صور)