الولايات المتحدة – أنتقد الرئيس الأمريكي جو بايدن امس الاثنين، اختيار سلفه دونالد ترامب للسيناتور اليميني من ولاية أوهايو جيمس ديفيد فانس نائبا له، مشيرا إلى أن ترامب يحابي الأثرياء.

وكتب بايدن في منشور عبر منصة “إكس”:” فيما يتعلق بجاي-دي فانس إنه يتحدث كثيرا عن الطبقة العاملة. ولكن الآن هو وترامب يريدان زيادة الضرائب على الأسر ذات الدخل المتوسط، بينما يسعيان في الوقت نفسه إلى تخفيض أكبر للضرائب على الأثرياء”.

وأعلن المرشح الرئاسي الأمريكي السابق دونالد ترامب، مرشحه لمنصب نائب الرئيس إذا فاز في انتخابات نوفمبر، وهو السيناتور عن ولاية أوهايو، جيه دي فانس.

وذكر ترامب أن “جي دي فانس يتمتع بمسيرة مهنية ناجحة للغاية في مجال التكنولوجيا والمالية، والآن، خلال الحملة، سوف يركز بقوة على الأشخاص الذين ناضل من أجلهم ببراعة، وهم العمال والمزارعون الأمريكيون في بنسلفانيا، وميشيغان، وويسكونسن، وأوهايو، ومينيسوتا، وأميركا وأبعد من ذلك”.

ويبلغ جيه دي فانس 39 عاما، وهو متزوج ولديه ثلاثة أطفال، تخرج من كلية الحقوق بجامعة ييل المرموقة، وعمل في صناديق الاستثمار مع المانح الجمهوري المعروف والملياردير بيتر ثيل، وأصبح سيناتورا في يناير 2023.

 

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: دی فانس

إقرأ أيضاً:

من شده بقوة على المنصة إلى ردة فعل لاحقة.. لقطات لنجل نائب الرئيس الأمريكي المرشح للحزب الديمقراطي تشعل تفاعلا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثار غوس، نجل نائب الرئيس المرشح للحزب الديمقراطي، تيم والز، تفاعلا واسعا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين بعد تداول لقطتين له خلال مؤتمر الحزب في شيكاغو.

اللقطة الأولى المتداولة ظهر فيها تيم يسحب ابنه بشدة من يده على خشبة المسرح الامر الذي أثار تساؤلات وتكهنات ذهب البعض لتحليلها بأنه حاول سحبه لتجنب الاصطدام بجهاز القارئ الآلى على المنصة.

وفي اللقطة الثانية أبرز نشطاء ردة فعل غوس على الخطاب الذي ألقاه تيم وما الحديث الشخصي عن اسرته وابنائه قائلا "إنكم عالمي"، حيث أظهرت العدسات تأثر غوس ووقوفه مشيرا إلى المنصة حيث يقف والده.

وكان فريق الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، قد بدأوا بمهاجمة تيم والز، بعد لحظات من إعلان هاريس اختياره لمنصب نائب الرئيس، إذ قالت مصادر في الحملة في تصريحات سابقة لـ CNN إنهم يعتقدون أن اختيار والز سيساعد في حجتهم بأن هاريس ليبرالية راديكالية. وقد برز والز كمرشح ليبرالي مفضل.

مقالات مشابهة

  • ترامب يستغل تصريحات هاريس ضدها.. كان الانسحاب من أفغانستان قرارها
  • ترامب: أنفقنا المليارات على أفغانستان ثم تركناها للصين
  • ترامب: نتجه إلى حرب عالمية .. وجو بايدن نائم على الشاطئ
  • انتقد بايدن وهاريس..ترامب: نتجه لحرب عالمية ثالثة والقنابل تسقط في كل مكان
  • نشأت الديهي: اتصال بايدن بالرئيس السيسي محاولة أخيرة لانقاذ المفاوضات
  • باحث سياسي: أخطاء حملة ترامب تصب في مصلحة كامالا هاريس
  • رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي يبدأ زيارة لمنطقة الشرق الأوسط
  • من شده بقوة على المنصة إلى ردة فعل لاحقة.. لقطات لنجل نائب الرئيس الأمريكي المرشح للحزب الديمقراطي تشعل تفاعلا
  • استطلاع: هاريس تتعادل مع ترامب في ولاية كارولينا الشمالية
  • فجر خلافات عائلية.. روبرت كنيدي ينسحب من الانتخابات ويدعم ترامب