أقامت زوجة دعوى طلاق للضرر، ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، اتهمته فيها بإجباره لها سداد جزء من راتبها لمصروفات المنزل شهريا، وعندما رفضت انهال عليها ضربا وطردها من مسكن الزوجية بعد زواج دام 8 أشهر رغم حملها بطفل منه، لتؤكد:" سرق زوجي مصوغاتي ومنقولاتي، وأنهال علي ضربا، وكاد أن يتسبب لي بالإجهاض حتي لا يسدد لي نفقات ويتخلص مني".

وأكدت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة:" أشعل الخلافات بيننا بسبب طمعه، وكان يجبرني على سداد 15 ألف جنيه شهريا له- بحجة نفقات المنزل- رغم أنه بخيل ولا يشتري أي شيء في المنزل ويعتمد على عائلتي في شراء الأغراض لي".

وأضافت:" زوجي يستحل أموالي ويدخرها ولا أعلم أين يخفيها، وعندما اعترض ومللت من عنفه وتصرفاته واستغلاله لي، اتهمني بتهم كيدية، لأعيش في جحيم بسبب تعنته وإصراره علي التحكم في ما أملكه، وافتعل الخلافات، وأقامت دعوي قضائية للحصول على الطلاق خوفا على حياتي من عنفه، بعد أن تسبب لي بالضرر المادي والمعنوي وفقا للمستندات التي تقدمت بها للمحكمة" .

ووفقاً للقانون فصدور حكم النشوز يجعل الزوجة فى موقف المخالفة للقانون، والمخطئة فى حق زوجها، مما يسقط حقها فى نفقة العدة والمتعة ويحق للزوج استرداد ما أداه من مهر ومتاع إذا ما تم تفريقها بحكم قضائي كونه يثبت أن الخطأ كله من جانب الزوجة .
ونصت المادة 6 من قانون الأحوال الشخصية،  يلزم الزوج بنفقة زوجته وتوفير مسكن لها، وفى مقابل الطاعة من قبل الزوجة وأن امتنعت دون سبب مبرر تكون ناشز.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة طلاق للضرر أخبار الحوادث أخبار عاجلة مقدم الصداق

إقرأ أيضاً:

زوج يكشف خيانة زوجته ويقتل عشيقها داخل المنزل

خاص

شهدت العاصمة المصرية القاهرة، واقعة مأساوية ، إذ ضبط رجل زوجته مع رجل آخر في منزله، فـقـتـله في حين لقيت الزوجة حتفها بعد أن قفزت عارية من الطابق الخامس .

وبدأت القصة عندما عاد الزوج من عمله إلى المنزل، فوجد زوجته في أحضان “عشيقها”، فاستل سـكـيـنـاً من المطبخ وطعن به الرجل البالغ من العمر 30 سنة 5 طـعـنـات متفرقة في جسمه ، فما كان من الزوجة إلا أن قفزت من الطابق الخامس لتصل إلى الأرض جـثـة هامدة.

وكانت الأجهزة الأمنية تلقت بلاغًا من الأهالي بالواقعة ، وعلى الفور انتقلت القوات إلى مكان الحادث ، وتبين أن الزوجة حاولت الهرب، بعد طـعـن عشيقها، فقفزت عارية من دون وعي من الطابق الخامس، ولقيت حتفها .

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على الزوج، فاعترف بجريمته بعد سؤاله، مبرراً بأنه انتقم لشرفه من زوجته التي خانته مع آخر .

مقالات مشابهة

  • زوجة تشكو في دعوى طلاق لسوء العشرة: سددت ديون زوجي بمبالغ تتجاوز 700 ألف جنيه
  • التحقيق في واقعة اتهام سيدة باقتحام مخزن مواد بناء بأكتوبر وسرقة محتوياته
  • بسبب مصاريف البيت.. التحقيق مع سيدة بقتل زوجها بإلقائه من شرفة المنزل في الهرم
  • 250 ألف جنيه تفرّق بين زوج وزوجته بدعوى طلاق للضرر.. أقرأ التفاصيل
  • زوج يكشف خيانة زوجته ويقتل عشيقها داخل المنزل
  • سيدة تلاحق مطلقها بدعوى نفقة متعة وتتهمه بإخفاء طلاقها لحرمانها من حقوقها
  • زوجة تتهم زوجها أمام محكمة الأسرة برفضه الإنفاق على مصروفات علاجها
  • زوج يتهم زوجته بتزوير مستندات رسمية للحصول على نفقات غير مستحقة
  • إحالة معلمة ذبحت زوجها وشرعت في قتل ابنها للمفتي
  • حكم أخذ الزوجة مال زوجها دون علمه.. فيديو