نيويورك – اختار الحزب الجمهوري في الولايات المتحدة الأمريكية رسميا، امس الاثنين، دونالد ترامب، مرشحا لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

جاء ذلك بحسب البيان المتعلق بالانتخابات في المؤتمر للحزب الجمهوري الذي عقد في مدينة ميلووكي.

وذكر البيان أن ترامب حصل على الأصوات المطلوبة، وجاء فيه: “الحزب الجمهوري اختار دونالد ترامب مرشحا له للانتخابات الرئاسية المقررة في 5 نوفمبر”.

وسبق أن أعلن ترامب الذي تولى رئاسة الولايات المتحدة ما بين 2017 و2021، أن مرشحه لمنصب نائب الرئيس هو السيناتور الجمهوري عن ولاية أوهايو جيمس ديفيد فانس.

وفجر الأحد، تعرض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لمحاولة اغتيال، حيث أصيب في إطلاق نار أثناء إلقائه كلمة بتجمع انتخابي في بنسلفانيا.

وقال ترامب عقب حادثة إطلاق النار: “أنا بخير وأخضع لفحوصات طبية”؛ فيما سُمعت أصوات أعيرة نارية أثناء كلمة ترامب، وشوهدت دماء على أذنه.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

حصريًا على CNN.. أول مقابلة مشتركة لكامالا هاريس وتيم والز

(CNN)—تجري المرشحة الديمقراطية بالانتخابات الأمريكية، كامالا هاريس وتيم والز الذي اختير كمرشح ديمقراطي لمنصب نائب الرئيس، أول مقابلة مشتركة لهما مع الزميلة دانا باش حصريا على شبكة CNN، الساعة 4 فجرا بتوقيت مكة، وفيما يلي أبرز ما ورد:

- قدمت نائب الرئيس كامالا هاريس شرحا يعد الأكثر توسعًا حتى الآن حول سبب تغيير بعض مواقفها بشأن التكسير الهيدروليكي في صناعة النفط والهجرة، حيث قالت إن قيمها لم تتغير، ولكن وقتها كنائب للرئيس قدم منظورًا جديدًا لبعض القضايا الأكثر إلحاحًا في البلاد.

- قالت هاريس إنها ستعين جمهوريًا ليشغل منصبًا في حكومتها إذا تم انتخابها ورفضت تساؤلات الرئيس السابق ومنافسها الجمهوري دونالد ترامب حول هويتها العرقية.

- انتقد الرئيس السابق دونالد ترامب نائب الرئيس كامالا هاريس لإجرائها مقابلة مع شبكة CNN إلى جانب تيم والز، قائلا في حدث انتخابي في بوتيرفيل بولاية ميشيغان: "لقد أجرت مقابلة اليوم، ولم ترغب في الذهاب بمفردها. كيف تعتقد أن الرئيس شي جينبينغ (رئيس الصين) سيتعامل مع هذا؟ إنه يستمتع بذلك فقط. لذا فقد ذهبت مع نائب الرئيس هذا الذي لم يسمع به أحد من قبل".

أمريكاالانتخابات الأمريكيةحصريا على CNNدونالد ترامبكامالا هاريسنشر الجمعة، 30 اغسطس / آب 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • حصريًا على CNN.. أول مقابلة مشتركة لكامالا هاريس وتيم والز
  • هاريس تجري أول مقابلة تلفزيونية كمرشّحة للرئاسة
  • "إف.بي.آي " يكشف معلومات جديدة حول مهاجم ترامب
  • قضاة قيس سعيد يمنعون مرشحاً للرئاسة من الظهور إعلامياً
  • دونالد ترامب يعلن موعد وقواعد مناظرته مع كامالا هاريس في سبتمبر 2024
  • الادعاء يعدّل لائحته الاتهامية ضد ترامب في قضية محاولة قلب نتائج انتخابات 2020
  • لمنع فوز ترامب.. 200 شخصية من الحزب الجمهوري تدعم هاريس
  • ترامب يضيف روبرت كنيدي وتولسي غابارد إلى فريقه الانتقالي
  • كيف أحكم الرئيس التونسي قبضته على السلطة التنفيذية قبل انتخابات الرئاسة؟
  • ترامب يهاجم هاريس وبايدن فى ذكرى الانسحاب من أفغانستان: أفقدونا احترامنا