دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--  أعلنت الشرطة في سلطنة عمان، الثلاثاء، عن وقوع إطلاق نار في منطقة الوادي الكبير أسفر عن سقوط قتلى ومصابين.

وقالت الشرطة، في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إنها "تعاملت مع إطلاق نار في محيط أحد المساجد بمنطقة الوادي الكبير، أسفر عن وفاة 4 أشخاص وإصابة عدد آخر حسب المعلومات الأولية".

وأضافت: "تم اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الأمنية للتعامل مع الموقف، وتستكمل إجراءات جمع الاستدلالات والتحقيق".

وأعربت الشرطة عن "خالص التعازي لأسر المتوفين، وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين".

سلطنة عُماننشر الثلاثاء، 16 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

صلالة تستضيف معرض السيارات الكهربائية ضمن مبادرة التنقل الأخضر

استضافت اليوم مدينة صلالة معرض المركبات الكهربائية والفعاليات المصاحبة له في موقع "اب تاون" بمنطقة إتين السياحية، ويستمر حتى 30 أغسطس الجاري، جاء ذلك تحت عنوان مبادرة التنقل الأخضر في سلطنة عمان، التي أطلقتها وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.

يضم المعرض 13 سيارة كهربائية وحافلة كهربائية واحدة، ويهدف المعرض الذي يقام على مدى 4 أيام، من الرابعة عصرا وحتى الثامنة مساء إلى زيادة الوعي المجتمعي بأهمية التنقل الأخضر وتعزيز استخدام المركبات الكهربائية في سلطنة عمان.

وسيتضمن المعرض خلال فترة إقامته العديد من الفعاليات المثيرة للاهتمام، وستكون هناك فرصة للزوار لاستكشاف مجموعة متنوعة من المركبات الكهربائية، والتعرف على أحدث التقنيات والمواصفات وتجربة السيارات الكهربائية في منطقة عرض المركبات الكهربائية، بالإضافة إلى حلبة الأطفال في المنطقة المخصصة للأطفال لتجربة القيادة على "السكوترات" والسيارات الكهربائية الصغيرة.

وأتاح المعرض الفرصة للزوار للمشاركة في ورشة فنية لرسم وتلوين لوحات تعبر عن مفهوم التنقل الأخضر، كما أقيم مسرح تفاعلي تقدم من خلاله فرق مسرحية عروضا تفاعلية للزوار لتعزيز الوعي بأهمية المركبات الكهربائية والتنقل المستدام، بالإضافة إلى معرض الشركات الراعية للمعرض والذي من خلاله يتم عرض منتجات وخدمات الشركات الراعية للمعرض والملتقى.

وقد انطلقت رحلة السيارات الكهربائية من مقر الوزارة بمسقط في تمام الساعة 9:30 صباحا، وشاركت في القافلة 11 سياره كهربائية، تم تزويدها بالطاقة من خلال محطات الشحن المنتشرة على طول الطريق في محطات EVO لشحن المركبات الكهربائية.

وخلال الرحلة توقفت القافلة في عدة محطات شحن، لضمان استمرارية الرحلة بشكل فعال ودون انقطاع وشملت هذه المحطات المناطق التالية (منح - أدم - غابه - هيما - مقشن)، ووصلت القافلة إلى مدينة صلالة في تمام الساعة 11:30 مساءً استغرقت الرحلة ما يقارب 11 إلى 12 ساعة. تم خلالها استعراض قدرات السيارات الكهربائية ومدى جاهزيتها لتحمل المسافات الطويلة في سلطنة عمان.

تهدف الحملة إلى زيادة الوعي العام بفوائد السيارات الكهربائية، والتشجيع على الانتقال إلى هذا النوع الأكثر استدامة من وسائل النقل، وتقليل انبعاثات الغازات الدفئية، ودعم الخطط الحكومية لتحقيق الحياد الصفري بحلول عام 2050.

يأتي هذا المعرض في إطار جهود سلطنة عمان لتشجيع استخدام المركبات الكهربائية وتعزيز ثقافة التنقل الأخضر في المجتمع وتدعو الجهات المنظمة جميع المواطنين والمقيمين إلى المشاركة والاستفادة من هذه الفعاليات المميزة، كما سيقام ملتقى التنقل الأخضر في صلالة بتاريخ 19 سبتمبر 2024، والذي سيسلط الضوء على أحدث التطورات والحلول في مجال التنقل المستدام. والجدير بالذكر أنه يتوفر حتى الآن 160 شاحنا للسيارات الكهربائية موزعا على مختلف محافظات سلطنة عمان.

مقالات مشابهة

  • العمليات المشتركة تصدر بياناً بشأن الطائرة التي تم إسقاطها في كركوك
  • بعد استهداف المنشآت الصحية في بليدا امس.. الصحة تصدر بياناً
  • بالفيديو.. قتلى ومصابون بإعصار قوي ضرب اليابان!
  • الأحد.. بدء موسم صيد ثروة الروبيان
  • سعر الذهب في سلطنة عمان اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024
  • الاحتجاجات مستمرة في الهند ضد اغتصاب وقتل طبيبة.. والشرطة تُطلق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين
  • صلالة تستضيف معرض السيارات الكهربائية ضمن مبادرة التنقل الأخضر
  • سجود شاب تحت صورة المرشح تبون.. مديرية الحملة الانتخابية تصدر بيانا
  • سلطنة عمان تشارك في حفل إطلاق الإستراتيجية العربية للشباب والسلام بالأردن
  • ‎الإمارات تصدر بياناً بشأن المواطن الإماراتي مؤسس تليغرام المقبوض عليه بفرنسا