مصراوي:
2024-09-13@00:15:28 GMT

موعد إجازة ثورة 23 يوليو للقطاعين العام والخاص

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

موعد إجازة ثورة 23 يوليو للقطاعين العام والخاص

كتب- محمد أبو بكر:

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن يكون يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، بدلا من يوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو 2024؛ وذلك بمناسبة عيد ثورة 23 يوليو.

وبحسب قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلَي هذا الأجر طبقًا لنص المادة (52) من قانون العمل.

اقرأ أيضًا:

بعد إيقاف تأشيرة عمرة الـB2C.. مصير تأشيرة الزيارة وباركود العمرة

من دائري المعادي إلى المهندسين في دقائق.. 8 صور ترصد محور الفريق كمال عامر بـ"الجيزة"

8 صور.. تفاصيل رصف وتطوير محور أحمد عرابي في الجيزة (3 قطاعات)

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان ثورة يوليو اجازة 23 يوليو مصطفى مدبولي

إقرأ أيضاً:

استعراض مستقبل الزراعة الغذائية ضمن "حوارات تجارة".. الثلاثاء

 

مسقط- الرؤية

ينظم منتدى عُمان للأعمال بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، الثلاثاء المقبل، رابع حوارات تجارة للعام الجاري بعنوان "الزراعة الغذائية: زراعة الفرص"، وذلك الساعة 7:30 مساءً بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، إذ تركز الجلسة على التحديات والفرص التي تواجه قطاع الزراعة الغذائية نتيجة الطلب العالمي المتزايد وبسبب تغير المناخ والحاجة إلى اعتماد ممارسات مستدامة.

وستناقش الجلسة مستقبل الزراعة الغذائية في عُمان واستكشاف فرص التعاون بين القطاعين العام والخاص، وكيفية الاستفادة من التكنولوجيا الرقمية لتحسين العمليات الزراعية وزيادة الإنتاجية، مما يُعزز الأمن الغذائي في سلطنة عُمان على المدى الطويل.

وسيتطرق المختصون المشاركون بالجلسة إلى سلاسل الإمداد الغذائي واستراتيجيات الزراعة الذكية مناخيا، بالإضافة إلى التغيرات في تفضيلات المستهلكين، ودور الشراكات بين القطاعين العام والخاص في تعزيز المبادرات الزراعية المستدامة.

وتشهد أنظمة الزراعة الغذائية ضغوطا كبيرة في ظل تزايد عدد السكان وتفاقم التحديات المناخية، وتشير تقديرات منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) إلى أن أكثر من 800 مليون شخص حول العالم يعانون من سوء التغذية، بينما تتزايد هشاشة أنظمة الإنتاج الغذائي أمام التغيرات البيئية.

وتتوقع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ومنظمة الفاو أن الطلب العالمي على الغذاء سيشهد ارتفاعاً كبيراً خلال العقد القادم، مما يزيد من ضرورة اعتماد الابتكار والتكيف في القطاع الزراعي.

وقالت ميمونة العدوية مديرة مكتب منتدى عُمان للأعمال والشراكة مع القطاع الخاص بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار: "إن قطاع الزراعة الغذائية يمثل ركيزة أساسية لمستقبلنا الاقتصادي والبيئي، ونحن بحاجة إلى استكشاف استراتيجيات وشراكات جديدة لبناء أنظمة غذائية قادرة على تلبية الاحتياجات المحلية والعالمية، ويجب جذب الشباب العماني إلى قطاع الزراعة الغذائية لضمان الأمن الغذائي والنمو الاقتصادي في المستقبل."

وأضافت العدوية: "يبلغ متوسط عمر المزارعين حول العالم أكثر من 60 عاماً، ويواجه القطاع صعوبة في جذب الأجيال الشابة، لذلك هناك حاجة ماسة لإشراك الشباب في الفرص الزراعية الحديثة المدفوعة بالتكنولوجيا لتوفير مسارات مهنية مجزية وتعزيز الابتكار".

وسيقوم بإدارة الجلسة جمال بن خلفان العاصمي المدير التنفيذي بشركة رياليتي سي جي، ويشاركه كمتحدثين الدكتور مسعود بن سليمان العزري مدير عام التسويق الزراعي والسمكي بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه والسيد فهر بن منين آل سعيد المؤسس المشارك بشركة يوزو للزراعة، وموزة بنت محمد الخروصية رئيسة قسم المرافق البحثية بمركز عُمان للموارد الوراثية الحيوانية والنباتية "موارد" بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

وتستمر هذه الجلسات على مدار العام من خلال ست جلسات تناقش مختلف الموضوعات المتعلقة بالتجارة وفرص الاستثمار وما يرتبط بها من مستجدات على المستويين المحلي والدولي، لرفع مستوى الوعي وتبادل الآراء، بمشاركة متحدثين وممثلي القطاعين العام والخاص بسلطنة عُمان.

مقالات مشابهة

  • المولد النبوي 2024 وموعد إجازة الموظفين
  • رسميًا.. إعلان موعد إجازة المولد النبوي للقطاعين العام والخاص
  • الإجازات الرسمية المتبقية لأخر العام .. تفاصيل
  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 للقطاع العام والخاص
  • عطلة 3 أيام متتالية.. موعد إجازة مولد النبي 2024 للعاملين بالقطاع الحكومي والخاص
  • استعراض مستقبل الزراعة الغذائية ضمن "حوارات تجارة".. الثلاثاء
  • إجازة المولد النبوي.. ماذا يحدث في حال تشغيل العامل هذا اليوم؟
  • رسميًا.. إعلان موعد إجازة المولد النبوي للقطاع الخاص
  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف بالقطاع الخاص
  • لموظفي العام والخاص.. موعد إجازة المولد النبوي 2024