يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق نجران وجازان وعسير.
في حين يستمر الطقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من المنطقة الشرقية.
أخبار متعلقة المدينة المنورة.. مشروع صحي لرفع جودة الحياة في الأحياء السكنيةالرابط والموعد.

. بدء التسجيل في "التدريب الصيفي" بالمدينة المنورةكما تؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار التى تحد من مدى الرؤية الأفقية على الطريق الواصل من مكة المكرمة الى جازان .البحر الأحمرالرياح السطحية: غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية الى شمالية غربية بسرعة 25-50 كم / ساعة على الجزء الجنوبي .

موقف #الدمام.. #الأحساء تسجل أعلى درجات حرارة في #المملكة#اليوم | #طقس_المملكة | #درجات_الحرارةhttps://t.co/5zsezbrBH7 pic.twitter.com/VGdT96GSPH— صحيفة اليوم (@alyaum) July 14, 2024
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزأين الشمالي والأوسط، ومن مترونصف الى 3 أمتار على الجزء الجنوبي .
حالة البحر: خفيف الى متوسط الموج على الجزأين الشمالي والأوسط، ومتوسط الموج الى مائج على الجزء الجنوبي.الخليج العربيالرياح السطحية: شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة.
ارتفاع الموج: من نصف المتر الى متر.
حالة البحر: خفيف الموج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس حالة الطقس في السعودية حالة الطقس اليوم حالة الطقس على السعودية حالة الطقس على المملكة

إقرأ أيضاً:

استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة حتى السبت المقبل

الرياض

دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحيطة والحذر، وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والمسـتنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة .

وأكدت على ضرورة الالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ، من يوم غدٍ الثلاثاء حتى السبت المقبل .

وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار تشمل العاصمة المقدسة والجموم وبحرة والطائف وميسان وأضم والكامل والعرضيات والليث والقنفذة والخرمة وتربة ورنية والمويه، وخفيفة لتشمل جدة ورابغ وخليص، وستتأثر منطقة الرياض بأمطار خفيفة إلى متوسطة ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار لتشمل عفيف والدوادمي والقويعية والأفلاج والسليل ووادي الدواسر، وخفيفة لتشمل شقراء والغاط والزلفي .

كما أشارت المديرية إلى أن مناطق المدينة المنورة والباحة وعسير وجازان ونجران ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، وخفيفة إلى متوسطة على مناطق حائل والقصيم والشرقية .

مقالات مشابهة

  • طقس المملكة.. تفاصيل الأمطار والرياح وحالتي البحر الأحمر والخليج العربي
  • استمرار هطول الأمطار على بعض مناطق المملكة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء
  • طقس المملكة.. استمرار الأمطار مع نشاط الرياح المثيرة للأتربة
  • الأربعاء .. انخفاض على الحرارة
  • استمرار هطول أمطار على بعض مناطق المملكة
  • طقس اليوم.. استمرار الأمطار متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من المناطق
  • طقس اليوم.. استمرار أمطار متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من المناطق
  • استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة حتى السبت المقبل
  • أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة