عُمان – أعلنت سلطنة عُمان، مساء الاثنين، انقلاب ناقلة نفط ترفع علم جزر القمر، بمنطقة مطلة على بحر العرب، على بُعد 25 ميلا بحريا جنوب شرق منطقة رأس مدركة بولاية الدقم العمانية.

جاء ذلك بحسب ما نقله “مركز الأمن البحري” عبر حسابه الرسمي بمنصة إكس.

ووفق المصدر ذاته، “وقع انقلابُ ناقلة نفط ترفع علم جمهورية القمر المتحدة على بعد 25 ميلًا بحريًّا جنوب شرق رأس مدركة بولاية الدقم”.

وأضاف: “استوجب ذلك تفعيل عملية البحث والإنقاذ بالتنسيق مع الجهات المعنية”، دون تفاصيل أكثر.

وتتميز الدقم، الواقعة في محافظة الوسطى على الساحل الشرقي لسلطنة عُمان والمطلة على بحر العرب، بموقع اقتصادي استراتيجي، وفق معلومات عمانية.

وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

"اقتصادية الدقم" تُعزِّز إمكانيات موظفيها في استقطاب الاستثمارات الأجنبية

 

 

الدقم- الرؤية

 

انطلقت في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، فعاليات البرنامج التدريبي حول جذب وتنمية الاستثمار الأجنبي المباشر الاستراتيجي الذي ينفذه فريق التحول المؤسسي بالهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة الذي يضم بيت خبرة أيرلندي عالمي متخصص في هذا المجال.

ويهدف البرنامج إلى تحقيق التميز في جذب المستثمرين إلى المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم مع توفير التسهيلات الداعمة لاستقطاب الاستثمارات والرعاية اللاحقة للمستثمرين.

ويركز البرنامج التدريبي على العديد من القضايا ذات العلاقة بأهمية الاستثمار الأجنبي المباشر في النمو الاقتصادي لخلق فرص العمل وزيادة الناتج المحلي الإجمالي، كما يركز على دور الاستراتيجية الاستباقية في كسب واستقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر.

ويتطرق البرنامج إلى كيفية تطوير وبناء عروض قيّمة مقنعة للمستثمر، وآليات وطرق استهداف المستثمرين، بالإضافة إلى كيفية إدارة مستثمري الاستثمار الأجنبي الحاليين بهدف التوسع في الأعمال وتحقيق أقصى قدر من النمو، مع الاهتمام بضمان سلاسة وكفاءة تجربة توفير الخدمات المميزة والتنافسية للمستثمرين لتحقيق رضاهم ومواكبة تطلعاتهم ودعم استدامة مشاريعهم.

ويشتمل البرنامج على استعراض العديد من الإحصائيات والمؤشرات لمشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر في العالم، مع استعراض أفضل الممارسات الدولية في استقطاب المستثمر الأجنبي المباشر وتوطينه مع كيفية تقديم الرعاية ما بعد الخدمة (الرعاية اللاحقة).

ويأتي تنفيذ البرنامج ضمن برنامج التحول المؤسسي التي تنفذها الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة لتفعيل دور الهيئة في نقل المعرفة رفع وتمكين قدرات موظفيها لاستقطاب المزيد من الاستثمارات المحلية والعالمية، وكان فريق التحول المؤسسي قد نفّذ في الفترة الماضية عددا من البرامج التدريبية لموظفي الهيئة لتعزيز قدراتهم في استقطاب الاستثمارات.

مقالات مشابهة

  • جنوب الباطنة تحتضن احتفاء سلطنة عُمان بذكرى المولد النبوي الشريف
  • "اقتصادية الدقم" تُعزِّز إمكانيات موظفيها في استقطاب الاستثمارات الأجنبية
  • إنزال كميات كبيرة من الأسماك في جنوب الشرقية
  • الحر لسا مكمل.. الأرصاد الجوية تعلن موعد انكسار الموجة الحارة في مصر
  • جنوب إفريقيا تعلن التزامها بمواصلة قضيتها بالعدل الدولية ضد إسرائيل
  • الحكومة تعلن إقامة ميناء ركاب سياحي في جنوب سيناء
  • وزراء الخارجية العرب يتفقون على التدخل رسميا لدعم دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل
  • جنوب إفريقيا تعلن نيتها تقديم الأدلة لمحكمة العدل الدولية لإثبات جرائم إسرائيل
  • بمشاركة سلطنة عمان..وزراء الخارجية العرب يبحثون في القاهرة تدابير وقف العدوان على الشعب الفلسطيني
  • جنوب سيناء تعلن المنح المجانية الجامعية للعام الدراسي 2024 - 2025