تونس - صفا

حمَّل وزير الخارجية التونسي نبيل عمار، فرنسا مسؤولية وقف الإبادة الجماعية التي ترتكبها "إسرائيل" بحق الشعب الفلسطيني.

وقال عمار في كلمة خلال حفل أقامته سفارة باريس بالعاصمة تونس، بمناسبة العيد الوطني الفرنسي مساء الأحد، "يتحمّل بلدكم وقبل كل شيء، مسؤولية أخلاقية خاصة للتوصّل في أقرب الآجال إلى وقف للإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني، فضلاً عن السعي إلى تقديم جميع المسؤولين عن هذه الجرائم الشنيعة إلى العدالة".

ومنذ 7 أكتوبر الماضي/ تشرين الأول 2023، تشن "إسرائيل" بدعم أمريكي حربًا على قطاع غزة ترتكب خلالها مجازر أسفرت عن أكثر من 127 ألف شهيد وجريح معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل "إسرائيل" حربها على غزة متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بالقطاع.

 

المصدر: الأناوضول

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: تونس فرنسا ابادة جماعية حرب غزة

إقرأ أيضاً:

الخارجية: إرهاب المستوطنين في الضفة يندرج بإطار حرب الإبادة والتهجير ضد شعبنا

رام الله - صفا

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إن إرهاب المستوطنين في الضفة الغربية يندرج في إطار حرب الإبادة والتهجير ضد الشعب الفلسطيني.

وأكدت الخارجية، في بيان صادر عنها مساء يوم الأحد، أن "المستوطنين ومنظماتهم وعناصرهم الإرهابية وجمعياتهم الاستيطانية يشاركون في حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة بتوجيه وحماية ودعم اليمين الإسرائيلي المتطرف الحاكم".

 وأشارت الى أن المستوطنين يستغلون الانشغال الإقليمي والدولي بما يجري في قطاع غزة من جريمة إبادة جماعية، ويصعدون اعتداءاتهم وسرقتهم للمزيد من الأرض الفلسطينية، سواء عبر إقامة المزيد من البؤر الاستعمارية العشوائية كما يحصل في بيت فوريك ومنطقة العوجا، ودير قرنطل في أريحا، ومسافر يطا، أو بطرد التجمعات البدوية وتهجيرها كما يحصل في الأغوار الشمالية، في انتهاك صارخ للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية والاتفاقيات الموقعة.

 وقالت الخارجية: لقد "بات واضحاً أن منظمات الاستيطان وعناصرها الإرهابية هي أداة تنفيذية لتوجيهات حكومة اليمين ووزرائها المتطرفين في دولة الاحتلال، الذين يمارسون اعتداءاتهم بحماية من جيش الاحتلال".

 وشددت على أن تصاعد هجمات المستوطنين دليل على فشل المجتمع الدولي في وضع حد لاعتداءاتهم الممنهجة على المدنيين الفلسطينيين العزل وأراضيهم وممتلكاتهم ومقدساتهم، وبرهان آخر على أن ردود الفعل الدولية لم ترتق لمستوى المخاطر التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وأكدت الوزارة في بيانها، أن "حماية حل الدولتين يتطلب جرأة دولية في تسمية الأمور بمسمياتها وتحميل الحكومة الإسرائيلية ورئيس وزرائها نتنياهو المسؤولية الكاملة والمباشرة عن تلك الجرائم، ويتطلب من الدول كافة ربط مستوى علاقتها مع الكيان الإسرائيلي بمدى التزامها بوقف الاستيطان وانصياعها للقانون الدولي وإرادة السلام الدولية، وفي هذا الإطار يكتسي مبدأ المساءلة والمحاسبة والملاحقة للعناصر الإرهابية ومن يقف خلفها أهمية كبيرة".

مقالات مشابهة

  • احتجاجات أمام ملاعب بطولة أميركا المفتوحة للتنس تنديدا بتمويل الرعاة لإسرائيل
  • إحصائيات حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال “الإسرائيلي” على قطاع غزة لليوم (325) / تفاصيل
  • حماس: ما تشهده دير البلح من تصعيد أبشع صور الإبادة الجماعية
  • تظاهرة أمام سفارة “العدو الصهيوني” في السويد لوقف الإبادة الجماعية في غزة
  • السويد.. المئات يتظاهرون أمام سفارة "إسرائيل" نصرةً لفلسطين
  • الخارجية: إرهاب المستوطنين في الضفة يندرج بإطار حرب الإبادة والتهجير ضد شعبنا
  • محامي دولي: الإعلام الغربي شريك في الإبادة الجماعية بغزة
  • مظاهرات في ألمانيا للمطالبة بوقف الإبادة الجماعية في غزة
  • 7 سنوات من الإبادة الجماعية لمسلمي الروهينجا
  • مسعود بارزاني يجدد مطالبته للدولة العراقية بتعويض ضحايا جرائم الإبادة الجماعية