قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن كل مكان في غزة يعد "منطقة موت محتملة".

وأضاف في منشور على منصة "إكس"، "أن الدمار في غزة غير مفهوم وغير مقبول، لا يوجد أي مكان آمن، وقد حان الوقت لأن تظهر كل الأطراف الشجاعة بالتوصل لاتفاق وقف إطلاق النار".

The extreme level of fighting and devastation in Gaza is incomprehensible and inexcusable.



Nowhere is safe. Everywhere is a potential killing zone.

It is high time for the parties to show the political courage and political will to finally reach a deal. — António Guterres (@antonioguterres) July 15, 2024



وفي وقت سابق، أكد المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أن الجهود تتواصل من أجل دعم النازحين في غزة، مضيفا “مع كل أمر إخلاء، تضطر الأسر في غزة إلى اتخاذ قرارات مستحيلة”.

وقال دوجاريك في مؤتمر صحافي الاثنين، إن فريقًا من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) اتخذ إجراءات لدعم النازحين من شمال غزة إلى الجنوب.

وتابع، “مع كل أمر إخلاء، تضطر الأسر في غزة إلى اتخاذ قرارات مستحيلة”.

وبين دوجاريك إن الهجمات التي نفذت في الأيام الأخيرة “أظهرت مرة أخرى أنه لا يوجد مكان آمن في غزة”.

ودان استهداف المدنيين معربا عن رغبته في أن تسفر مباحثات وقف إطلاق النار عن نتائج.

ويعمد جيش الاحتلال إلى إجبار لآلاف من الفلسطينيين على إخلاء منازلهم في العديد من المناطق بقطاع غزة والتوجه نحو مناطق يدعي أنها “آمنة”، تحت تهديد القصف وبعد إنذارهم بالإخلاء تمهيدا لتنفيذ عملية عسكرية.

ويواصل الاحتلال حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، ضاربا بعرض الحائط كل الأعراف والقوانين الدولية، وممعنا في ذبح المزيد من المدنيين العزل.

وأعلنت وزارة الصحة أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها إلى المستشفيات 80 شهيدا و 216 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة في بيانها اليومي، إن حصيلة مجزرة الاحتلال المروعة بحق النازحين في مدرسة أبو عريبان بمخيم النصيرات الأحد ارتفعت إلى 22 شهيداً و102 من الجرحى.

وأكدت ارتفاع حصيلة العدوان إلى 38 ألفا و664 شهيدا و89 ألفا و97 جريحا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأشارت إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.



وفي سياق ذي صلة، حذر المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة؛ المواطنين بمدينة غزة والشمال من التوجه إلى أماكن مرور المساعدات عبر مفترق دولة والنابلسي (شارع صلاح الدين وشارع الرشيد) لما يشكله ذلك من خطورة كبيرة على حياتهم بفعل احتمال تعرضهم لاستهداف إسرائيلي.

وينتشر الجوع في مناطق شمال قطاع غزة، بفعل استمرار حصار الاحتلال، ما يدفع المواطنين إلى التوجه إلى مناطق عبور المساعدات الشحيحة جدا، ما يجعلهم عرضة لاستهدف قوات الاحتلال، والتي ارتكبت خلال الأشهر الماضية عددا من المجازر في دوار النابلسي جنوب غرب غزة، و"الكويت" جنوب شرق المدينة المنكوبة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة الاحتلال غزة خانيونس الاحتلال استهداف النازحين مجازر يومية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی غزة

إقرأ أيضاً:

326 يوماً للحرب: شهداء بقصف متواصل على غزة وتصعيد بالضفة

سرايا - في اليوم الـ326 للحرب على غزة، واصل الاحتلال غاراته على القطاع وذلك بعد يوم دام أدى إلى استشهاد ما لا يقل عن 40 فلسطينيا، في حين تشهد الضفة الغربية تصعيدا متواصلا.

وشمل قصف اليوم شارعي اليرموك ويافا في مدينة غزة ومخيم المغازي وسط القطاع، مما أدى إلى سقوط شهداء ومصابين، بينما لا يزال عدد من الجثث والمفقودين تحت الأنقاض.

وفي الضفة الغربية المحتلة، استشهد 5 فلسطينيين في قصف بمسيرة على مخيم نور شمس في طولكرم، في حين أوردت تقارير أنباء عن الاشتباه بحادثة اختطاف مستوطنة، قبل أن تعلن هيئة البث الإسرائيلية أنه "بلاغ كاذب".

واستشهد فلسطيني وأصيب 3 آخرون برصاص مستوطنين في قرية وادي رحال جنوب بيت لحم، بعد أن هاجم مستوطنون منازل فلسطينيين وأطلقوا الرصاص بكثافة ومنعوا مركبات الإسعاف من نقل المصابين.

وارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة إلى 40,435 شهيدا و93,534 مصابا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وذلك بعد ارتكاب جيش الاحتلال مجزرتين راح ضحيتهما 30 شهيدا و66 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية؛ وفق آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة في القطاع.

 

إقرأ أيضاً : الاحتلال يطلب دعم أميركا لمواجهة إيرانإقرأ أيضاً : رئيس الأركان الأميركي: خطر اتساع رقعة الحرب بالشرق الأوسط انحسرإقرأ أيضاً : خلافات حول المناظرة المرتقبة بين هاريس وترامب

مقالات مشابهة

  • 326 يوماً للحرب: شهداء بقصف متواصل على غزة وتصعيد بالضفة
  • 40435 شهيدا منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 40435 شهيداً
  • شهداء في غارات إسرائيلية.. الطواقم الطبية ترفض إخلاء مستشفى شهداء الأقصى
  • نزوح وطرد متواصل.. هل بقي مكان آمن في غزة؟
  • استشهاد 15 فلسطينيا وإصابة آخرين في قصف للاحتلال على مناطق بغزة
  • شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • 5 شهداء في قصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • 71 شهيدا بمجازر جديدة في قطاع غزة
  • 37 شهيدا في غارات وقصف إسرائيلي طال مناطق عدة في غزة