كتب - محمد فتحي:

تحدثت مريم حنفي، العاملة في مجال توصيل الطلبات، خلال تصريحات تليفزيونية لقناة "النهار"،، عن تجربتها في هذا المجال.

أوضحت مريم أنها تعمل في هذا المجال منذ سنة ونصف، وتفاجأت بالاهتمام الذي لاقته صورتها المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كما أكدت أن الأشخاص الذين ظهروا معها في الصورة هم أولادها، وكانت توصلهم إلى والدتها في منطقة المنيل قبل التوجه للعمل.

مريم حاصلة على شهادة في نظم المعلومات الإدارية، وحاولت العمل في مجال دراستها دون توفيق. تحدثت أيضًا عن دعم زوجها المستمر لها منذ بداية عملها في مجال الدليفري، مشيرة إلى أنه يعمل معها في نفس المجال ويقوم بإصلاح السكوتر الخاص بها عند حدوث أي عطل.

أكدت مريم أنها لا تزال تسدد أقساط السكوتر الذي اشترته للعمل، ورغم التحديات والصعوبات التي تواجهها، تحاول بكل طاقتها الاستمرار في عملها لتربية أولادها الذين اعتادوا على طبيعة عملها.

تصريحات مريم حنفي تعكس روح المثابرة والتحدي في مواجهة الظروف الصعبة، والقدرة على التوازن بين العمل وتربية الأطفال، بدعم من زوجها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان تفاجئ الجميع صورة متداولة مواقع التواصل الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء أستراليا يريد حظر وسائل التواصل الاجتماعي للأطفال

وعد رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز بتقديم تشريع يمنع الأطفال دون سن معينة من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي. 

ذكرت وكالة رويترز أن ألبانيز أصدر بيانه في مقابلة تلفزيونية على هيئة الإذاعة الأسترالية (ABC).

يقول ألبانيز إن الحكومة الأسترالية ستبدأ مبادرتها الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي باختبار تقنية التحقق من العمر في وقت ما من هذا العام.

 كما لم يذكر حدًا عمريًا محددًا ولكنه قدر أنه يرغب في أن يكون الحظر للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 14-16 عامًا لأننا "نعلم أن وسائل التواصل الاجتماعي تسبب ضررًا اجتماعيًا".

أصدرت شركة ميتا بيانًا ردًا على اقتراح رئيس الوزراء مشيرة إلى أن فيسبوك وإنستغرام لديهما بالفعل حد أدنى لسن 13 عامًا للمستخدمين.

 وأشارت شركة وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا إلى أنها تريد تمكين الشباب من الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي من خلال الرقابة الأبوية والمراقبة "بدلاً من مجرد قطع الوصول".

اقترح المشرعون في الولايات المتحدة ودول أخرى وحاولوا تنفيذ حد عمري فيدرالي للوصول إلى وسائل التواصل الاجتماعي. في العام الماضي، قدم السيناتور الأمريكي جوش هاولي مشروعين قانونيين إلى الكونجرس من شأنهما منع المراهقين الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

 كما أقرت ولاية يوتا قوانين في عام 2023 تتطلب من المراهقين الحصول على موافقة الوالدين وتقديم نسخة من بطاقة الهوية بدلاً من مجرد إدخال تاريخ ميلادهم للوصول إلى حساباتهم. في العام التالي، ألغت ولاية يوتا متطلبات الهوية.

أصبح استخدام وسائل التواصل الاجتماعي مشكلة صحية أكبر حيث أثار الخبراء مخاوف بشأن آثارها على الصحة العقلية للمستخدمين الأصغر سنًا.

 أيد خطاب مفتوح وقعه 42 من المدعين العامين الأمريكيين اقتراح الجراح العام الأمريكي فيفيك مورثي بإلزام مواقع التواصل الاجتماعي بنشر تحذيرات صحية مرئية بالطريقة التي يُطلب بها من شركات تصنيع السجائر القيام بذلك على عبوات منتجاتها.

مقالات مشابهة

  • مريم الزعابي تبتكر لمواجهة التحديات البيئية
  • رئيس وزراء أستراليا يريد حظر وسائل التواصل الاجتماعي للأطفال
  • 17 معهد تمريض بالمرحلة الثالثة.. فرصتك للعمل في المجال الصحي «اعرف الأماكن»
  • أستراليا تمنع الأطفال من مواقع التواصل
  • الحكومة الأسترالية تعد مشروع قانون يمنع شبكات التواصل الاجتماعي عن الأطفال
  • أمير سعودي يشعل مواقع التواصل الاجتماعي بتدوينة مثيرة عن البطل بعد فوز الأخضر على الصين
  • حكومات تضع حد أدنى للسن القانونية لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي يتراوح بين 14 و16 عاما
  • فيديو| "ياحلاوة الإيد الشغالة".. إيمان أول دليفري في الصعيد: "بكافح من صغري"
  • تضر المجتمع.. مشروع قانون أسترالي لمنع المراهقين من مواقع التواصل الاجتماعي
  • تنويه مهم للنشطاء السودانيين على منصات التواصل الاجتماعي