القدس المحتلة -ترجمة صفا

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، للمرة الأولى منذ بداية الحرب على قطاع غزة قبل نحو 9 أشهر، بفقدانه عدداً كبيراً من الدبابات في المعارك الدائرة في القطاع وخروجها عن الخدمة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، وفق ترجمة وكالة "صفا"، مساء الاثنين، أن جيش الاحتلال اعترف للمرة الأولى منذ بداية الحرب بخروج عدد كبير من الدبابات من الخدمة في أعقاب تعرضها لهجمات صاروخية في القطاع، وبالتالي وجود نقص حاد في الدبابات.

وقالت الصحيفة إن الجيش كان يرد على التماس قدم لمحكمة الاحتلال العليا بشأن إجراء اختبار دمج المجندات في سلاح المدرعات.

وشدد الجيش، وفق الصحيفة، على أن كثيراً من الدبابات تم تدميرها أو إعطابها خلال الحرب، ولا يمكن استخدامها ولا يتوقع إعادة تأهيلها قريباً لإشراكها في القتال.

وجاء في رد الجيش على الالتماس "أصيب عدد كبير من الدبابات خلال الحرب وهي معطلة في هذه المرحلة ولا يمكن استخدامها في القتال أو التدريبات ولا يتوقع إدخال دبابات جديدة إلى سلاح المدرعات قريباً، وهذا يعني أن عدد الدبابات القائمة لا تكفي سلاح المدرعات سواءً للمهام القتالية أو للتدريبات".

وذكر جيش الاحتلال أنه في أعقاب النقص الحاد في الدبابات "فلا وقت في هذه المرحلة لإجراء اختبار لدمج المجندات في سلاح المدرعات".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى سلاح المدرعات جیش الاحتلال من الدبابات

إقرأ أيضاً:

للمرة الأولى منذ عقدين.. البرلمان الإيراني يُوافق على جميع أعضاء الحكومة ويمنحها الثقة

وافق البرلمان الإيراني، اليوم الأربعاء، على جميع أعضاء حكومة الرئيس الإصلاحي مسعود بيزشكيان، وهي المرة الأولى منذ أكثر من عقدين التي يتمكن فيها زعيم سياسي من تمرير جميع مسؤوليه من خلال هذه الهيئة.

اعلان

وتمثل هذه الخطوة بداية لافتة لبيزشكيان، وهو مشرع مخضرم وجد نفسه في منصب الرئاسة بعد حادث تحطم مروحية في أيار/ مايو أودى بحياة سلفه.

قال بيزشكيان في البرلمان: ”لنتكاتف من أجل إيران، من أجل الشعب، من أجل بلدنا".

وأضاف: "سنفي بوعودنا، ونحتاج في هذه المرحلة إلى الوفاق والوحدة، ساعدونا كي نستمرّ في العمل على هذه الأسس".

وفي وقت لاحق، نشر عبر منصة إكس صورة تجمعه برئيس البرلمان محمد باقر قاليباف ورئيس القضاء غلام حسين محسني إجئي، مرفقاً التغريدة بشعار الحكومة "الوفاق من أجل إيران".

 

 

وإن حصول بيزشكيان على موافقة مسؤوليه يُظهر أنه اختار حكومة توافقية بأسماء مستساغة لجميع مراكز القوى داخل النظام الديني في إيران، بدلًا من اللجوء إلى خيارات مثيرة للجدل أيضًا.

ومن بين أعضاء حكومة بيزشكيان الجديدة عباس عراقتشي (61 عاماً)، وهو دبلوماسي محترف سيكون وزيراً للخارجية الإيرانية.

Relatedمسعود بزشكيان رئيساً لإيران.. هل تغير نتائج الانتخابات المشهد السياسي؟رسالة من بزشكيان إلى هنية: نصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته ضد نظام الأبارتهايد العنصري مسؤولية إنسانيةمسعود بزشكيان: ماذا نعرف عن الرئيس الإيراني الجديد؟

كان عراقتشي عضوًا في فريق التفاوض الإيراني الذي توصل إلى اتفاق نووي مع القوى العالمية في عام 2015 والذي وضع سقفًا لبرنامج طهران النووي مقابل رفع العقوبات.

وفي عام 2018، سحب الرئيس الأميركي آنذاك دونالد ترامب الولايات المتحدة من الاتفاق وفرض المزيد من العقوبات على إيران.

وقال بيزشكيان خلال حملته الرئاسية إنه سيحاول إحياء الاتفاق النووي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: الرئيس الإيراني يؤدي اليمين الدستورية أمام البرلمان الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد يتعرض لمحاولة اغتيال الرئيس الإيراني الجديد في أول تصريح له: أمامنا عدد كبير من التحديات حكومة إيران الانتخابات الرئاسية الإيرانية 2024 اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: قصف إسرائيلي يطال مدرسة لإيواء النازحين وإعلام عبري يتحدث عن تعثر محادثات وقف إطلاق النار يعرض الآن Next ناريندرا مودي يصل إلى بولندا لإجراء محادثات أمنية وتجارية قبل التوجه إلى أوكرانيا يعرض الآن Next غواصون يعثرون على جثتي رجل الأعمال البريطاني مايك لينش وابنته هانا.. ماذا نعرف عن مأساة يخت صقلية؟ يعرض الآن Next بوتين في الشيشان: زيارة سرية وتدريبات مكثفة للمقاتلين وسط تصاعد التوغل الأوكراني يعرض الآن Next لتعزيز الأمن.. عمليات تفتيش جديدة على حدود الاتحاد الأوروبي ستدخل حيز التنفيذ قريباً اعلانالاكثر قراءة تايلور سويفت تلتقي عائلات ضحايا هجوم ساوثبورت في كواليس حفلات ويمبلي مودي وأنور إبراهيم يعلنان من نيودلهي عن شراكة جديدة تركز على التجارة والاستثمار والتعاون العسكري لماذا يصر نتنياهو على السيطرة على ممري فيلادلفيا ونتساريم كشرط لوقف إطلاق النار في غزة؟ فيديو: المغرب ومعاناة نقص المياه.. البعض يسير أكثر من 40 كيلومترا في طرق متعرجة للحصول على قليل منه بلينكن: نتنياهو قبل المقترح الأمريكي المعدل ويزعم "على حماس قبوله لإنهاء معاناة الفلسطينين في غزة" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل غزة أوروبا الصحة قطاع غزة الحرب في أوكرانيا الاتحاد الأوروبي إيران أوكرانيا بريطانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • توليت يتخلى عن قناعه مع جمهور العلمين.. صور
  • استمرار الحرب على غزة هل يُنهي دولة الاحتلال ؟
  • للمرة الأولى.. رونالدو يكشف عن زواجه من جورجينا
  • شاهين مدرب دورتموند: متحمس لقيادة الفريق للمرة الأولى في الدوري الألماني
  • رونالدو يقدم جورجينا كزوجته للمرة الأولى عبر «يوتيوب»
  • للمرة الأولى.. رونالدو يقدم جورجينا كزوجته
  • للمرة الأولى منذ عقدين.. البرلمان الإيراني يُوافق على جميع أعضاء الحكومة ويمنحها الثقة
  • الجيش السوداني: كبدنا الدعم السريع خسائر فادحة جنوبي الخرطوم
  • مسقط رأس أحمد رفعت.. كابيتانو مصر ينطلق للمرة الأولى من محافظة كفر الشيخ
  • للمرة الأولى منذ 45 عامًا.. رئيس الوزراء الهندي يتوجه إلى بولندا