الجديد برس:

أكدت اللجنة المنظمة لمظاهرة “مليونية عشال” أن المظاهرة ستقام في موعدها المحدد اليوم الثلاثاء في مدينة عدن، نافية بذلك أي شائعات عن تأجيلها.

وتأتي هذه المظاهرة للمطالبة بالكشف عن مصير المقدم علي عشال الجعدني الذي تم اختطافه من قبل قوات تابعة للمجلس الانتقالي في منتصف يونيو الماضي بمدينة عدن.

ونقل موقع “الجنوب اليمني” عن الشيخ الخضر جبران الجعدني، أحد أعضاء اللجنة المنظمة، تأكيده على أن المظاهرة ستقام في موعدها المحدد في خور مكسر بساحة العروض بمدينة عدن في الساعة الثالثة عصراً.

وشدد الجعدني على أن الموعد قد تم الاتفاق عليه من قبل جميع مشايخ وأعيان قبيلة الجعادنة، وأنه لا تراجع عن إقامتها.

وكانت اللجنة المنظمة قد دعت جميع أبناء المحافظات الجنوبية للتوافد إلى عدن والمشاركة في المظاهرة للمطالبة بالكشف عن مصير المقدم علي عشال الجعدني، وضمان تقديم المتورطين في اختطافه إلى العدالة.

وقد جاءت هذه الدعوة في أعقاب تشكيل الحكومة الموالية للتحالف لجنة برئاسة وزير الدفاع محسن الداعري لمحاولة امتصاص غضب قبائل الجعادنة في أبين.

وقد أصدرت الحكومة قائمة بأسماء 4 متهمين باختطاف عشال، كما أقرت إيقاف قائد قوات مكافحة الإرهاب في عدن عن العمل وإحالته للتحقيق.

وعلى الرغم من هذه الخطوات، لا يزال أبناء قبيلة الجعادنة مصرين على المضي قدماً في مظاهرتهم للمطالبة بالعدالة والكشف عن مصير المقدم عشال.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

محمد الشرقي يلتقي اللجنة المنظمة لمنتدى أسواق الطاقة

الفجيرة (وام)

أخبار ذات صلة «الفجيرة الثقافية».. تعزز المهارات الرقمية للناشئة الإمارات والهند.. حقبة ذهبية من العلاقات الاقتصادية

استقبل سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة في مكتبه بالديوان الأميري، أعضاء اللجنة المنظمة لمنتدى أسواق الطاقة الثاني عشر برئاسة الكابتن موسى مراد مدير ميناء الفجيرة.
واطّلع سموّه، خلال اللقاء، على تحضيرات اللجنة المنظمة والخطة التنظيمية والتحضيرات الجارية للمنتدى الذي ينعقد في الإمارة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، يومَي 1 و2 أكتوبر المقبل.
وأشار سموّه، إلى دعم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي للحدَث السنوي الدولي، وتوجيهات سموّه بتوفير مُمكّنات نجاحه كافة انطلاقاً من أهميته في تعزيز المكانة الرائدة لإمارة الفجيرة مركزاً اقتصادياً مهماً على مستوى العالم في مجال الطاقة والصناعات النفطية، وتوسيع آفاق الحوار، وطرح القضايا المتعلقة بهذه القطاعات ذات الأهمية الدولية. 
وأشاد سموه، بجهود اللجنة المنظمة للمنتدى لضمان إنجاحه سنوياً وتحقيق أهدافه التي تخدم قطاع النفط والطاقة، مؤكداً دوره في مناقشة أهم المواضيع ذات العلاقة، وتحقيق أفضل المُخرجات والحلول، واستقطابه نخبة قادة القطاع وخبراء الطاقة وصنّاع القرار لمناقشة التحولات الجيوسياسية، والفرص المستقبلية في أسواق الطاقة العالمية.
ووجّه سموّه، بالعمل على تقديم تجربة متميزة للضيوف والمشاركين في دورة المنتدى هذا العام ومواصلة تعزيز مكانة إمارة الفجيرة محوراً عالمياً للمناقشات الاستراتيجية في قطاع الطاقة، وتفعيل التنسيق بين الجهات ذات العلاقة لضمان نجاح المنتدى وتحقيق أهدافه الاستراتيجية.

مقالات مشابهة

  • مهرجان ولي العهد للهجن يدخل موسوعة “جينيس” للمرة الرابعة
  • للمرة الرابعة .. مهرجان ولي العهد للهجن يدخل موسوعة “جينيس”
  • خالد بن محمد بن زايد يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة “أدنوك”
  • “معدل مخيف”.. زيادة بقرارات سحب الجنسية في الكويت
  • إجتماع مرتقب لقبائل أبين بشأن قضية المختطف المقدم علي عشال
  • محمد الشرقي يلتقي اللجنة المنظمة لمنتدى أسواق الطاقة
  • عدن.. احتشاد عشرات العسكريين في خور مكسر للمطالبة بصرف مستحقاتهم
  • وزارة “البيئة” تشهد توقيع 48 اتفاقية لإنشاء مزارع استزراع سمكي
  • مظاهرة في سياتل الأمريكية للمطالبة بتحقيق مستقل بمقتل الناشطة عائشة-نور إيجي
  • 12 متسابقة في اليوم الرابع لمسابقة «الشيخة فاطمة للقرآن» بدبي