افتتحت المنظمة العربية للتنمية الإدارية  جامعة الدول العربية ، فعاليات ملتقى مديري معاهد ومدارس الإدارة في الوطن العربي في نسخته الرابعة، والذي يعقد على مدار يومي 15-16 يوليو الجاري بمقر المنظمة الرئيس بالقاهرة. وبحضور نخبة من أصحاب السعادة مديري معاهد ومدارس الإدارة، والخبراء من (11) دولة عربية. 


وقال الدكتور ناصر الهتلان القحطاني المدير العام للمنظمة في كلمته بافتتاح الملتقى، إن الملتقى يسلط الضوء على دور معاهد ومدارس الإدارة في تعزيز العملية التدريبية، القادرة على تلبية احتياجات المورد البشري من معارف ومهارات في ظل التحول الرقمي وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، آملاً أن ينعكس ذلك إيجاباً على أداء منسوبي المؤسسات الحكومية العربية وغيرهم.

 وكذلك التعرف على تجربة معاهد ومدارس الإدارة في تطوير العملية التدريبية.


كما أشار إلى أهمية التقييم والمراقبة لرصد مواطن التقدم في العملية التدريبية، بما يمكن من البناء ومعالجة أي خلل لاحقا، متطلعا إلى تعزيز نشاط معاهد ومدارس الإدارة العربية في تعزيز العملية التدريبية في ظل التحول الرقمي وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، من خلال هذه الملتقيات وتحقيق أهدافها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة العربية المنظمة العربية للتنمية الإدارية الوفد بوابة الوفد العملیة التدریبیة

إقرأ أيضاً:

دبلوماسي سابق: هجمات إسرائيل وحزب الله تعقد جولة المفاوضات المقامة بالقاهرة للتوصل لهدنة

أكد السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن العمليات العسكرية لحزب الله اليوم هي رد متوقع على اغتيال فؤاد شكر الشهر الماضي، موضحا أن الهجمات الإسرائيلية أو اللبنانية جاءت متزامنة مع بدء محادثات القاهرة اليوم الخاصة بالهدنة ما قد يعرقل هذه المفاوضات، مشيرًا إلى أنه منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة تريد إسرائيل جر حزب الله إلى مواجهة مسلحة كبيرة.

عاجل| مصر تُحذر من مخاطر فتح جبهة حرب جديدة في لبنان عاجل| الحكومة الإسرائيلية تعلن حالة الطوارئ لمدة 48 ساعة

وأضاف "هريدي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن قيادات عسكرية إسرائيلية صرحت منذ عدة أيام بضرورة نقل المجهود الحربي الإسرائيلي من الجنوب بقطاع غزة إلى الشمال المتمثل في حزب الله، فضلا عن وجود تصريح آخر يوضح أن إسرائيل تريد عودة الإسرائيليين الذين تركوا منازلهم وعددهم نحو 80 ألف إسرائيلي، وأن تنفذ العودة بالطرق الدبلوماسية وإذا فشلت يتم إتباع وسائل أخرى لتنفيذ ذلك.

وواصل مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن التصريح بشأن عودة الإسرائيليين إلى منازلهم بشمال إسرائيل إشارة لشن هجوم عسكري كبير على حزب الله، موضحًا أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن وصف المفاوضات التي تجرى اليوم بشأن الاتفاق على وقف الحرب أنها قد تكون آخر فرصة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • نبيل العربي.. قاد مفاوضات طابا وترأس الإدارة القانونية في «كامب ديفيد»
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي يؤكد ضرورة تعزيز التعاون العربي والتكامل الإقليمي
  • الإتحاد العربي للملكية الفكرية ينعى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية
  • جائزة عمار العربية تحتفي بعضوية الجلاد في لجنة التحكيم: أبرز نجوم الوطن العربي بموسمنا الثامن
  • ملتقى التبادل الاقتصادي العماني الصيني يناقش تعزيز التبادل التجاري والاستثمارات
  • «الجيل»: مبادرة «الوطن» للذكاء الاصطناعي خطوة مهمة لتنظيم استخدام التكنولوجيا
  • انطلاق فعاليات الدورة التدريبية «علم النفس في الأعمال» بكفر الشيخ
  • الاطلاع على سير العمل في المعهد الوطني للعلوم الإدارية بصنعاء
  • لتدني مستوى الخدمات.. استبعاد مديري صحة العسيرات والمنشأة
  • دبلوماسي سابق: هجمات إسرائيل وحزب الله تعقد جولة المفاوضات المقامة بالقاهرة للتوصل لهدنة