قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر إنه "لا جديد فيما يتعلق بتسليم إسرائيل صفقة قنابل تزن ألفي رطل (نحو 900 كيلو جرام) جمدتها الإدارة الأمريكية"، مشيرًا إلى أن المسألة ما زالت قيد المراجعة.

وأضاف ميلر، في بيان نقلته قناة "الحرة" الأمريكية مساء الإثنين: "لا نريد أن نرى أي هجمات على المدنيين في غزة، ولا نريد أن نرى أي وفيات بين المدنيين، ولا يوجد ما يبرر الهجمات على المدنيين".


وأشار إلى أن "الولايات المتحدة تواصل الضغط من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار، لأننا نرى المأساة الإنسانية المروعة التي تحدث داخل غزة".


وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: "ما زلنا نسمع من إسرائيل مباشرة أنهم يريدون التوصل إلى وقف لإطلاق النار، وأنهم ملتزمون بالاقتراح الذي طرحه الرئيس الأمريكي جو بايدن".


وتابع ميلر أنه "تم حل عدد من المشكلات في المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في غزة"، لافتًا إلى أن الولايات المتحدة تعتقد أن القضايا المتبقية يمكن حلها.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية وزارة الخارجية الأمريكية غزة

إقرأ أيضاً:

مدير CIA يسعى لاقتراح أكثر تفصيلا بشأن غزة.. 10% المتبقية هي الأصعب

يأمل مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي أي أيه" بيل بيرنز، في التوصل إلى اقتراح أكثر تفصيلا بشأن الأسرى الإسرائيليين ووقف إطلاق النار في قطاع غزة لعرضه على "إسرائيل" وحركة حماس خلال الأيام المقبلة.

وكشف بيرنز، خلال حدث عام مشترك مع مدير جهاز الاستخبارات الخارجية البريطاني "إم أي 6"، ريتشارد مور، أن نجاح هذا الاقتراح سيعتمد على "الإرادة السياسية" من قبل الطرفين، بحسب صحيفة "فاينانشال تايمز".

وأضاف بيرنز أن الولايات المتحدة "تعمل بجدية مع الوسطاء الإقليميين لحمل كل من إسرائيل وحركة حماس المسلحة على الاتفاق على خطة السلام"، قائلا: إنه "على الرغم من كل العمل الذي يتعين القيام به، فإن إنهاء الحرب في غزة مسألة إرادة سياسية في نهاية المطاف".


وأوضح أن الولايات المتحدة تعمل حاليا مع الوسطاء المصريين والقطريين لـ "تنقيح المقترح الذي قدمه بايدن في أيار/ مايو الماضي، ووضعه في شكل اقتراح جيد بما فيه الكفاية بحيث ترى القيادة الإسرائيلية وقيادة حماس قيمة من المضي قدما فيه".

وذكر أنه من خلال تجربته مع مفاوضات الشرق الأوسط، فإن "الكمال ليس على القائمة أبدا"، موضحا أنه "لا يستطيع أن يقول بالتأكيد إننا سننجح في ذلك، ولا مدى قرب الولايات المتحدة والوسطاء من التوصل إلى صفقة في الوقت الحالي".

وكشف أنه "الحقيقة أنه إذا نظرت إلى النص المكتوب، فقد تم الاتفاق على 90 بالمئة من الفقرات، ولكن في أي مفاوضات شاركت فيها، فإن آخر 10 بالمئة، هي النسبة الأصعب للاتفاق عليها".

وقال بيرنز إنه "يوجد الكثير على المحك للفلسطينيين والإسرائيليين، وكذلك استراتيجيا في المنطقة، ولكن قبل كل شيء، فإن ما هو على المحك هو من الناحية الإنسانية"، مشيرا إلى "الرهائن المحتجزين في ظروف جهنمية في غزة، ومعاناة سكان غزة وسط أزمة إنسانية متفاقمة".


والجمعة، قالت هيئة البث الإسرائيلية؛ إنه لا يوجد صفقة تلوح في الأفق حتى الآن، مبينة أن احتمال التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى ضئيل جدا.

وأضافت، أن كل جانب يرى الآخر غير راغب في التوصل إلى اتفاق، مبينة أن "تل أبيب لم تبذل ما في وسعها لتجنب تفويت فرصة التوصل إلى اتفاق".

وأشارت إلى أن "واشنطن والوسطاء يحاولون إيجاد صيغة مناسبة لمقترح التسوية، لكن القناعة تتعزز لدى إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بأنه لا حركة المقاومة الإسلامية حماس ولا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يريدان إبرام صفقة تبادل أسرى".

مقالات مشابهة

  • «الخارجية الأمريكية»: لن نعلق على أي تخمينات بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • الخارجية الأمريكية تحث إسرائيل على الانتهاء من التحقيق في مقتل مواطنة أمريكية بالضفة الغربية
  • الخارجية الأوكرانية: حذرنا إيران من عواقب تسليم صواريخ إلى روسيا
  • وزير الخارجية المصري: إسرائيل تنشر أكاذيب ونواجه سياسات استفزازية
  • خارجية مصر: إسرائيل تنشر أكاذيب تستهدف عرقلة التوصل لصفقة في غزة
  • وزير الخارجية: " لن نيأس أو نتوقف حتى وقف العدوان على الفلسطينيين" (فيديو)
  • وزير الخارجية يشدد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار بالسودان وإدخال المساعدات
  • عاجل - وزير الخارجية: الأكاذيب الإسرائيلية تستهدف تشتيت جهود التوصل إلى هدنة
  • مدير CIA يسعى لاقتراح أكثر تفصيلا بشأن غزة.. 10% المتبقية هي الأصعب
  • الإستخبارات الأمريكية تكشف تفاصيل الاتفاق حول صفقة الأسرى الجديدة بين حماس وإسرائيل