أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين، فرض عقوبات على خمسة أفراد وثلاثة كيانات إسرائيلية، وقال إنهم مسؤولون عن "انتهاكات خطيرة وممنهجة لحقوق الإنسان" ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

وتضم القائمة مجموعة "تساف 9" التي قالت إنها سدت الطريق على نحو منتظم أمام شاحنات المساعدات الإنسانية، التي تنقل الغذاء والماء والوقود إلى قطاع غزة، وفقًا لما ذكرته أنباء "رويترز".

ومن بين المدرجين في القائمة أيضًا بن صهيون جوبشتاين، مؤسس وزعيم منظمة لهافا، وإيساشار مان، الذي قال الاتحاد الأوروبي إنه مؤسس موقع استيطاني غير مرخص في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على كليهما، وأيضًا على مجموعة "تساف 9"، التي قالت واشنطن الأسبوع الماضي إنها تعارض اندماج اليهود مع غير اليهود وتحرض ضد العرب باسم الدين والأمن القومي، ولم يصدر تعليق بعد من المستهدفين بالعقوبات.

وتشمل عقوبات الاتحاد الأوروبي، بموجب نظام عقوبات حقوق الإنسان العالمي في الاتحاد الأوروبي، تجميد الأصول وحظر السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وضمت قوائم اليوم الاثنين، 113 شخصًا طبيعيًا واعتباريًا و31 كيانًا في مجموعة من البلدان بموجب نظام عقوبات حقوق الإنسان العالمي في الاتحاد الأوروبي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الضفة الغربية الولايات المتحدة الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

وداعا للسماسرة.. الاتحاد الأوروبي يستعد لإطلاق نظام جديد سيسهل دخول المغاربة إلى دول شنغن

أخبارنا المغربية- هدى جميعي

في خطوة طال انتظارها، أعلن الاتحاد الأوروبي عن موعد إطلاق نظام الدخول والخروج الجديد (EES) في 10 نوفمبر القادم، وهو ما سيُحدث نقلة نوعية في تجربة السفر إلى دول شنغن، بما في ذلك للمغاربة. وأكدت مفوضة الشؤون الداخلية بالاتحاد، إيلفا جوهانسون، أن هذا النظام الرقمي سيجعل إجراءات الدخول إلى أوروبا أكثر سهولة وسلاسة.

النظام الجديد سيعتمد على رقمنة شاملة لإجراءات استخراج تأشيرة "شنغن"، حيث سيتم استبدال الملصقات الورقية التقليدية بأخرى إلكترونية مرتبطة بجواز السفر. هذا التغيير سيمكن المسافرين من تحميل وثائقهم وإدخال بياناتهم البيومترية ودفع الرسوم عبر منصة إلكترونية موحدة، ما سيقلل من الجهد والتكلفة ويوفر تجربة أسرع للمسافرين.

هذا النظام سيشمل جميع المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك المغاربة، الذين يسافرون إلى دول شنغن للإقامة القصيرة. وسيصبح تقديم طلبات التأشيرة أسهل وأسرع، مما سيعزز من فرص الحصول عليها ويقلل من المخاطر المتعلقة بتزوير الوثائق.

مقالات مشابهة

  • وداعا للسماسرة.. الاتحاد الأوروبي يستعد لإطلاق نظام جديد سيسهل دخول المغاربة إلى دول شنغن
  • الاتحاد الأوروبي يناقش فرض عقوبات على وزيرين لكيان العدو
  • الاتحاد الأوروبي يناقش فرض عقوبات على وزيرين إسرائيليين
  • لماذا يصعب على أوروبا معاقبة وزراء اليمين الإسرائيلي؟
  • مراسل "صدى البلد": أوروبا لا تنوي إجبار إسرائيل على وقف مجازر غزة (فيديو)
  • مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي: طالبت بضم وزيري الأمن القومي والمالية الإسرائيليين على قائمة انتهاكات حقوق الإنسان الأوروبية
  • «القدس للدراسات»: الاتحاد الأوروبي سيفشل في فرض عقوبات على وزراء إسرائيل
  • هجوم إسرائيلي على بوريل مع تحركه لمعاقبة بن غفير وسموتريتش
  • «بن غفير» و«سموتريتش» في مرمى عقوبات الاتحاد الأوروبي
  • الاتحاد الأوروبي يدرس فرض عقوبات على وزراء إسرائيليين بسبب تصريحات تحريضية وتجاوزات قانونية