القدس المحتلة -ترجمة صفا

اعترف جيش الاحتلال الليلة الماضية وللمرة الاولى منذ بداية الحرب على قطاع غزة قبل حوالي 9 أشهر بفقدانه عدداً كبيراً من الدبابات في المعارك الدائرة في القطاع وخروجها عن الخدمة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" ان الجيش الاسرائيلي اعترف وللمرة الأولى منذ بداية الحرب بخروج عدد كبير من الدبابات من الخدمة في أعقاب تعرضها لهجمات صاروخية في القطاع وبالتالي وجود نقص حاد في الدبابات.

وقالت الصحيفة ان الجيش كان يرد على التماس قدم للمحكمة العليا حول دمج المجندات باختبار اشتراكهن في سلاح المدرعات ان كثيراً من الدبابات تم تدميرها او اعطابها خلال الحرب وبالتالي فلا يمكن استخدامها ولا يتوقع اعادة تأهيلها قريباً لاشراكها في القتال.

وجاء في رد الجيش على الالتماس " أصيب عدد كبير من الدبابات خلال الحرب وهي معطلة في هذه المرحلة ولا يمكن استخدامها في القتال أو التدريبات ولا يتوقع ادخال دبابات جديدة الى سلاح المدرعات قريباً ، وهذا يعني ان عدد الدبابات القائمة لا تكفي سلاح المدرعات سواءً للمهام القتالية او للتدريبات".

وبيّن الجيش في رده انه وفي اعقاب النقص الحاد في الدبابات فلا وقت في هذه المرحلة لاجراء اختبار لدمج المجندات في سلاح المدرعات.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى سلاح المدرعات من الدبابات

إقرأ أيضاً:

مسقط رأس أحمد رفعت.. كابيتانو مصر ينطلق للمرة الأولى من محافظة كفر الشيخ

قال الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، إنّ اختبارات الموسم الثالث من برنامج كابيتانو مصر 2024 شهدت إقبالاً كبيراً من أبناء المحافظة، في يومها الأول، والتي أُقيمت على أرض ملعب نادي سخا الرياضي بمدينة كفر الشيخ، وتستمر حتى غداً الخميس 22 أغسطس، حيث تجري الاختبارات للمتقدمين من مواليد 2010، بالتعاون بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ووزارة الشباب والرياضة، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ.

إقبال كبير على اختبارات برنامج كابيتانو مصر 2024 بكفر الشيخ

وأوضح «محروس» لـ«الوطن»، أنّ برنامج كابيتانو مصر 2024 ينطلق للمرة الأولى من محافظة كفر الشيخ، مسقط رأس اللاعب الراحل أحمد رفعت، وقرّرت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية إطلاق اسم اللاعب الراحل على البرنامج، وتخصيص جائزة باسمه في مركز «الجناح الأيسر»، وجرى الإعلان عن فتح باب التسجيل للاختبار على الصفحة الرسمية لمديرية الشباب و الرياضة، والصفحة الرسمية للمحافظة، وصفحات التواصل الاجتماعي.

وأشار «محروس»، إلى أنّ المتقدمين يمرون بمراحل الكشف الطبي بتواجد الأطباء المتخصصين، وقياسات الطول والوزن، وغيرها من الاختبارات المهارية، وقياس الجهد بوجود اللجان الفنية للتقييم من وزارة الشباب والرياضة والأخصائيين الرياضيين من المديرية، وذلك بإشراف عبد المنعم الكناني، وكيل المديرية للرياضة، لافتاً أنّه تم في وقت سابق رفع درجة الاستعداد القصوى داخل نادي سخا الرياضي، وذلك استعداداً لاستقبال فعاليات برنامج كابيتانو مصر 2024.

الشروط والتعليمات الخاصة باختبارات الموسم الثالث من برنامج كابيتانو مصر 2024

وحدّد مسئولو برنامج كابيتانو مصر 2024، الشروط والتعليمات الخاصة باختبارات الموسم الثالث من البرنامج وهي كالتالي:

1- أنّ يكون المتقدم للاختبارات مواليد 2010 «14 سنة» الحضور بصورة شهادة الميلاد.

2- أنّ لا يكون المتقدم للاختبار، مسجل بأي نادي أو هيئة رياضية.

3- حضور الاختبارات بزي رياضي «شورت - تيشيرت - حذاء رياضي».

4- التسجيل من خلال الاستمارة بالرابط الإلكتروني التالي من هنا.

5- الالتزام بالبرنامج الزمني والمواعيد المحددة لكل محافظة.

6- السماح لكل مشترك باصطحاب «فرد واحد فقط» من أسرته أثناء الاختبارات، منعاً لأي تزاحم يعرقل عملية الاختبارات وحفاظاً على سلامة اللاعبين.

7- الاختبارات مجانية بدون أي مقابل مادي وبدون دفع أي رسوم نهائياً.

مقالات مشابهة

  • توليت يتخلى عن قناعه مع جمهور العلمين.. صور
  • بوريل يعترف بأن الاتحاد الأوروبي جزء من الصراع في أوكرانيا
  • استمرار الحرب على غزة هل يُنهي دولة الاحتلال ؟
  • للمرة الأولى.. رونالدو يكشف عن زواجه من جورجينا
  • شاهين مدرب دورتموند: متحمس لقيادة الفريق للمرة الأولى في الدوري الألماني
  • رونالدو يقدم جورجينا كزوجته للمرة الأولى عبر «يوتيوب»
  • للمرة الأولى.. رونالدو يقدم جورجينا كزوجته
  • الجيش السوداني: كبدنا الدعم السريع خسائر فادحة جنوبي الخرطوم
  • مسقط رأس أحمد رفعت.. كابيتانو مصر ينطلق للمرة الأولى من محافظة كفر الشيخ
  • للمرة الأولى منذ 45 عامًا.. رئيس الوزراء الهندي يتوجه إلى بولندا