يفتتح المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية اليوم الثلاثاء أعمال منتدي مصر للتعدين( EMF ) في نسخته الثالثة والذي يعقد علي مدار يومين بالقاهرة، بحضور دولي موسع من المسئولين رفيعي المستوي وقادة صناعة التعدين والمستثمرين والشركات المصرية والعالمية الكبري ومؤسسات التمويل وخبراء الاستكشاف التعديني من مصر ودول العالم.

ومن المقرر أن يلقي المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية الكلمة الإفتتاحية في المنتدى والتي يستعرض خلالها الوزير رؤية قطاع التعدين المصري خلال الفترة المقبلة لتطوير الاداء وزيادة كفاءة العمل بالقطاع مما يساعد علي جذب المزيد من الاستثمارات لاستكشاف واستغلال الثروات التعدينية المتنوعة.

ويشهد المنتدى في نسخته الحالية مشاركة ما يزيد على 4 آلاف مشارك من 34 دولة في فعاليات المؤتمر والمعرض المصاحب، الذي سيضم أكثر من مائة شركة محلية وعالمية عارضة.

ومن المقرر أن يشهد الحدث إقامة 15 جلسة نقاشية متخصصة على مدار يومي الانعقاد، تضم أكثر من 50 متحدثا رفيع المستوى من الوزراء والمسئولين ورؤساء الشركات المحلية والعالمية وقادة صناعة التعدين وخبرائها ومسئولي مؤسسات التمويل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير البترول الثروة المعدنية المهندس كريم بدوى منتدى مصر للتعدين

إقرأ أيضاً:

انطلاق منتدى التعاون الإعلامي لـ الحزام والطريق في الصين

أكد لي شو لي، مدير إدارة الدعاية المركزية للحزب الشيوعي الصيني، أهمية منتدى التعاون الإعلامي لـ "الحزام والطريق"، الذي يشكل منصة مهمة للحوار والتبادل بين وسائل الإعلام في مختلف الدول.

ودعا لي شو لي، في كلمته خلال المنتدى الذي انطلقت فعالياته أمس وتستمر حتى 7 سبتمبر المقبل في مدينة تشينغدو الصينية تحت شعار "تعزيز التعاون الإعلامي من أجل التنمية المشتركة"، الإعلاميين إلى تغطية الممارسات الإيجابية لمبادرة الحزام والطريق وإبراز مساهمتها في التنمية العالمية.

وأفاد بأن المنتدى يوفر فرصة قيمة لتبادل الخبرات والأفكار بين المؤسسات الإعلامية من مختلف أنحاء العالم.

من جانبه، قال تو تشن، رئيس صحيفة الشعب اليومية الصينية، إن مبادرة الحزام والطريق فتحت آفاقاً جديدة للتواصل والتعاون الدولي، لافتاً إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس الصيني شي جين بينغ للتعاون الإعلامي في إطار المبادرة.
وذكر أن مبادرة الحزام والطريق تسعى إلى التنمية والمنفعة المتبادلة بما يتماشى مع الاتجاهات العالمية للسلام والتعاون.

من جهته، أكد جمال ناصر الصويدر، المدير التنفيذي لقطاع المحتوى الإخباري في وكالة أنباء الإمارات "وام"، أهمية تعزيز التواصل والتفاهم بين الشعوب والثقافات في عالم اليوم المترابط، مشيراً إلى الدور المحوري للإعلام في تقريب الشعوب وكسر الحواجز، وتعزيز التسامح والاحترام المتبادل.

أخبار ذات صلة "الخارجية الإماراتية" تحذر من المكالمات الاحتيالية التي تنتحل هوية الوزارة «أبوظبي الرياضي» يواجه النصر في «آسيوية السيدات»

ولفت إلى العلاقات الوثيقة التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة بجمهورية الصين الشعبية، موضحاً أن اتفاقيات التعاون التي تشمل عدداً من القطاعات الرئيسية كالسياحة والصناعة والتكنولوجيا والإعلام، ومبادرات الحزام والطريق الصينية، ستسهم في توفير المزيد من الفرص لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتطرق الصويدر إلى جهود وكالة أنباء الإمارات ؛ وام" في مجال التبادل المعرفي والشراكة الإعلامية مع المؤسسات الإعلامية الصينية، مؤكداً الحرص على تطوير مهارات الإعلاميين وتدريبهم على التواصل الثقافي والحوار بين الحضارات.

حضر المنتدى، وانغ شياو هوي سكرتير لجنة الحزب في مقاطعة سيتشوان، بجانب نخبة من القيادات الإعلامية وصناع القرار في قطاع الإعلام من مختلف دول العالم.

يأتي انعقاد المنتدى في إطار مبادرة الحزام والطريق الصينية التي تهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والربط بين الدول على امتداد طريق الحرير القديم، بما يسهم في تعزيز التبادل الثقافي والحضاري بين الشعوب.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • خلال زيارة لوزير البترول.. منجم السكري أنتج 8 مليون أوقية منذ بدء العمل
  • وزير البترول: نحقق العديد من الإنجازات في قطاع التعدين
  • وزير البترول: منجم السكري حقق إنتاج 5.8 مليون أوقية منذ بدء التشغيل
  • أنتج 5.8 مليون أوقية من الذهب.. وزير البترول: منجم السكري نموذج متطور للاستثمار التعديني
  • وزير البترول: منجم السكري نموذج متطور للاستثمار التعديني
  • وزير الاتصالات يتوجه إلى إندونسيا للمشاركة في أعمال المنتدى الإندونيسي الإفريقي الثاني
  • وزير الاتصالات يغادر إلى اندونسيا للمشاركة في أعمال المنتدى الإندونيسى – الأفريقى الثانى
  • الجبيل.. أكثر من ألف مستفيد من منتدى "حوكمة الذكاء الاصطناعي"
  • أكثر من 80 مسؤولاً حكومياً وقائد أعمال يبحثون مسارات تشكيل الاقتصادات الذكية في ” الشارقة للاستثمار” 2024
  • انطلاق منتدى التعاون الإعلامي لـ الحزام والطريق في الصين