كوبا أمريكا .. يعود مسلسل ذا سيمبسون المثير لإثارة الجدل من جديد بتصادف تطابق أحداث جرت بحلقاته مع أحداث واقعية، وكانت أحداث نهائي كوبا أمريكا من ضمن سلسلة غوامض المسلسل الأمريكي الأشهر في العالم.

نهائي كوبا أمريكا وعلاقته بمسلسل ذا سيمبسونكوبا أمريكا 

وجرى عرض المسلسل لأول مرة في عام 1987 والغريب أن أحداث المسلسل تحدث في الواقع وهذا ما منحه شهرة واسعة في جميع أنحاء العالم، وبكل اللغات حيث أن المسلسل يتنبأ بأحداث هامة، ومؤثرة آخرها تفاصيل مباراة نهائي كوبا أمريكا بين الأرجنتين وكولومبيا.

 

تنبأ المسلسل باقحام الجماهير للمواجهة، وذلك عام 1999 في الموسم العاشر، ونبأ المسلسل أن المواجهة تقام في مدينة ميامي، هذا ما حدث أيضا، وظهرت أحداث الشغب التي حدثت في الواقع واقتحام الملعب ودخول المواجهة بدون تذاكر، وعنوان الحلقة "SUNDAY BOWL".

 

تفاصيل مباراة نهائي كوبا أمريكا بين الأرجنتين وكولومبيا 

وتوج منتخب الأرجنتين بلقب بطولة كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي بعد الفوز على نظيره كولومبيا 1-0، في المباراة التى احتضنها ملعب "هارد روك" في ميامى بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد ماراثون من التعادل السلبى فى الوقت الأصلى أجبر الفريقان على اللجوء لأشواط إضافية، أمس.

 

الأرجنتين ضد كولومبيا

وجاء هدف فوز الأرجنتين ضد كولومبيا فى الدقيقة 112 عبر لاوتارو مارتينيز الذى عزز صدارته لترتيب هدافى كوبا أمريكا 2024 بتسجيله الهدف الخامس فى البطولة.

وأحرز لاوتارو مارتينيز صاحب هدف المباراة النهائية خمسة أهداف خلال مشاركته في 221 دقيقة فقط من أصل 570 دقيقة، ليحصد جائزة هداف البطولة القارية.

 

وتعرض ميسي قائد منتخب الأرجنتين لإصابة قوية في الكاحل غادر على إثرها المباراة في الشوط الثاني، حيث دخل في نوبة بكاء أثناء مغادرة الملعب أثارت تعاطف زملائه وجماهير الفريق التي احتشدت لمساندة منتخبها للحفاظ على لقب كوبا أمريكا الذى توج به التانجو في النسخة الأخيرة.

 

ونقلت قناة فوكس الأمريكية اللقطات الأولى لقدم ميسى المصابة أثناء تواجده على مقاعد بدلاء منتخب الأرجنتين عقب استبداله والتي أظهرت تورم مفصل الكاحل نتيجة الكدمة القوية التي تلقاها خلال المباراة.

 

وتأهل منتخب الأرجنتين إلي نهائي كوبا أمريكا 2024 بعد الفوز على كندا بهدفين نظيفين، فيما فاز المنتخب الكولومبي على أوروجواي بهدف نظيف.

 

وخاض منتخب الأرجنتين مشوارًا مميزًا في دور المجموعات ببطولة كوبا أمريكا 2024، حيث تصدر المجموعة الأولي بالعلامة الكاملة وفي رصيده 9 نقاط، ثم تأهل إلي ربع النهائي والفوز على الإكوادور بركلات الترجيح 4-2 بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1، ثم تخطي كندا بنتيجة 2-0 في الدور نصف النهائي، وخطف بطاقة التأهل إلي المباراة النهائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كوبا أمريكا ماراثون التعادل السلبي كوبا مباراة نهائی کوبا أمریکا منتخب الأرجنتین

إقرأ أيضاً:

إيقاف نونيز بسبب أحداث الـعـنـف في مباراة كولومبيا

ماجد محمد

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” اليوم الأربعاء ، عقوبات أحداث العنف التي شهدتها مباراة أوروغواي وكولومبيا في بطولة كوبا أمريكا 2024 .

وعقب المباراة ، والتي انتهت بخسارة أوروغواي ، تشاجر عدد من لاعبي منتخب كولومبيا وأوروغواي ، فيما ذهب عدد من لاعبي المنتخب الأوروغواياني للتشاجر مع الجمهور الكولومبي من أجل حماية عائلاتهم الحاضرين في المدرجات .

وقرر اتحاد أمريكا الجنوبية، إيقاف لاعب منتخب أوروغواي داروين نونيز 5 مباريات وغرامة قدرها 20 ألف دولار ، ورودريغو بيتانكور 4 مباريات وغرامة 16 ألف دولار بالإضافة إلى كل من ماتياس أوليفيرا ورونالد أروجو 3 مباريات وخوسيما جيمينيز 3 مباريات ، بالإضافة إلى غرامة تُقدر بـ 12 ألف دولار لكل منهم .

كما فرض اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية، غرامة مالية قدرها 20 ألف دولار أمريكي على اتحاد أوروغواي لكرة القدم بسبب أحداث مباراة كولومبيا .

مقالات مشابهة

  • على أنغام بنتي لـ مصطفى قمر.. أحمد زاهر يهنئ ليلى بعيد ميلادها
  • بيراميدز ضد زد.. التعادل السلبي يسيطر على الشوط الأول في نهائي كأس مصر «فيديو»
  • رمضان 2025.. تفاصيل شخصية نسرين أمين في مسلسل "فهد البطل"
  • عدد حلقات مسلسل عمر أفندي بطولة أحمد حاتم بعد عرض 10 منه
  • منتخب ناشئي الطائرة يخسر من الأرجنتين في ربع نهائي بطولة العالم
  • إسعاد يونس تنتهي من تصوير مسلسلها الجديد «تيتا زوزو» بهذا الموعد
  • آية سماحة تشوق الجمهور لحلقات مسلسل «عمر أفندي» الجديدة (صور)
  • ايقاف نجم ليفربول خمس مباريات بعد فضيحة كوبا أمريكا
  • إيقاف نونيز بسبب أحداث الـعـنـف في مباراة كولومبيا
  • بعد غياب.. حسين الجسمي يغني أحداث مسلسل "فعل ماضي"