صحيفة البلاد:
2024-08-24@05:31:39 GMT

عمق إنساني

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

عمق إنساني

بمبادرات رائدة وبذل سخي، تشكل المملكة العربية السعودية علامة فارقة على خارطة العمل الإنساني المؤسسي بكافة مجالاته في العالم، باستجابات سريعة وقدرات كبيرة؛ تجسد عمق النهج الخّير لمملكة الإنسانية، وفي إطار هذه المنظومة من العطاء تأتي ريادة” البرنامج السعودي للتوائم الملتصقة” ورصيد نجاحاته المميزة على مدى عقود؛ كأحد أصعب الجراحات وأكثرها دقة وأثرًا إنسانيًا، توثقها 61 عملية فصل ناجحة- ولله الحمد.

والتقييم الطبي 139 حالة من 26 دولة.

وتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- ينظم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خلال الفترة من 24 – 25 نوفمبر المقبل مؤتمرًا دوليًا، بمناسبة مرور 30 عامًا على بدء البرنامج السعودي، بمشاركة وزراء وخبرات عالمية متخصصة.

مملكة الإنسانية وهي تواصل نجاحاتها المرموقة، تحرص على ترسيخ الاهتمام والوعي العالمي بحالات التوائم الملتصقة؛ حيث يأتي هذا المؤتمر الفريد والأول من نوعه تتويجًا لمبادرتها لليوم العالمي للتوائم الملتصقة، الذي اعتمدته الأمم المتحدة مؤخرًا، وما سيصدر عن المؤتمر من توصيات مهمة تثري المكتبات الطبية والإنسانية بالأبحاث، والارتكاز على نتائج الخبرات السعودية الطبية الرائدة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: كلمة البلاد

إقرأ أيضاً:

 الملك عبدالله والملك سلمان أثناء أداء العرضة النجدية .. فيديو

خاص

.تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعى، فيديو نادر للملك عبدالله رحمه الله وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله ورعاه.

، وذكريات وأظهر مقطع الفيديو المتداول الذى حمل ذكريات نادرة من عبق التاريخ والتراث السعودي الأصيل، الملك عبدالله والملك سلمان عرضتهم بالعرضة النجدية.

والعرضة السعودية او النجدية، هي رقصة شعبية تؤدَّى في المناسبات الوطنية والمهرجانات والأعياد في المملكة، وتمثل جزءاً مهماً من تاريخها، حيث بدأت كأحد أهازيج الحروب في الماضي، وهي العرضة الرسمية للبلاد حيث يشارك فيها الملك أيضًا في حفل استقبال كبار الشخصيات.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/08/TJZF0AsMpCJ3Ummk.mp4

مقالات مشابهة

  • السعودية.. سعد الجبري يتصدر التفاعل بعد مزاعم بتقرير حول صعود محمد بن سلمان للسلطة
  •  الملك عبدالله والملك سلمان أثناء أداء العرضة النجدية .. فيديو
  • 2 سبتمبر.. أمير الرياض يرعى مهرجان العلوم والتقنية 2024
  • فريق مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم 100 طن من التمور لبرنامج الأغذية العالمي في جمهورية السلفادور
  • القاهرة.. فتيات المملكة يتألقن في المؤتمر الكشفي العالمي 43
  • فريق مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم 100 طن من التمور لبرنامج الأغذية العالمي في السلفادور
  • حضور فاعل للفتاة السعودية في المؤتمر الكشفي العالمي بالقاهرة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن المشروع الطبي التطوعي للقسطرة القلبية في المكلا
  • «سلمان الإغاثي» يدشن المشروع الطبي التطوعي لجراحة القسطرة القلبية في اليمن
  • بإشراف مركز الملك سلمان.. «البلسم» تجري 26 عملية وفحص 127 مريضًا في أول 3 أيام من البرنامج الطبي لجراحة المخ والأعصاب باليمن