البلاد ــ الرياض

أطلق البنك المركزي السعودي “ساما”، منصة الخدمات المصرفية الحكومية “نقد”، التي تتيح وصول الجهات الحكومية إلى حساباتها لدى البنك المركزي بيسر وسهولة، إلى جانب إجراء العمليات المالية بمنصة رقمية آمنة.

وتستهدف الخدمة تقديم الخدمات المصرفية للجهات الحكومية ودعم التطور الرقمي، حيث ستسهم في رقمنة خدمات العمليات المالية للجهات الحكومية على حساباتها لدى البنك المركزي السعودي، تحت منصة رقمية موحدة وآمنة، وأيضًا تسهيل الوصول إلى معلومات حساباتها على مدار الساعة، وإدارة هذه الحسابات، إلى جانب المتابعة الفورية للعمليات التي نُفِّذت من حسابات الجهات الحكومية وإليها.

وتستهدف المنصة تقديم خدمات مصرفية إلكترونية تدعم التعاملات المالية الحكومية، بما يعزز من تجربة المستخدمين ورفع مستوى الكفاءة والإنتاجية في التعاملات المالية باستخدام أحدث التقنيات، والإسهام في تقليل الوقت المستغرق لتنفيذ الإجراءات المصرفية الحكومية.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

المركزي يُعلن استعادة العمل بكافة الأنظمة المصرفية

أعلنت إدارة مصرف ليبيا المركزي، اليوم الخميس، استعادت العمل بجميع الأنظمة المستخدمة في القطاع المصرفي، بما في ذلك النظام المصرفي الرئيسي “أوراكل”.

وأفادت الصفحة الرسمية للمصرف على فيسبوك، بأن ذلك جاء بعد شروع إدارة المصرف في ترحيل العمليات التي توقفت، نتيجة قيام الإدارة السابقة للمصرف بحجب وتعطيل العمل بالأنظمة المصرفية.

وأكدت إدارة المصرف أن الشبكة الرئيسية للمصرف عادت للعمل بشكل طبيعي، مما مكّن الإدارات المعنية من استئناف أنشطتها المتعلقة بالقطاع المصرفي وإدارة احتياطيات المصرف بالخارج.

كما استعادت إدارة المصرف نظم الدفع المحلية والدولية، بما في ذلك “Swift” و”RTGC” و”ACH” و”ECC”، بالإضافة إلى نظام أذونات الصرف المحلي المتعلق بمرتبات المواطنين في القطاعات الممولة من الخزانة العامة، مما سيمكن دفع مرتبات المواطنين في كامل التراب الليبي يوم الأحد المقبل.

وأكد مصرف ليبيا المركزي كافة التدابير التقنية والأمنية والقانونية الكفيلة بتأمين وحماية أنطمته المصرفية.

وأثنى المصرف المركزي على جهود جميع موظفيه والعاملين بكافة مؤسسات الدولة، الذين بذلوا قصارى جهدهم جميعاً لأجل عودة العمل بصورته الاعتيادية، خدمةً للمواطنين وحفاظاً على المصرف كمؤسسة مالية تقدم أعمالها بمهنية بعيداً عن التجاذبات السياسية.

مقالات مشابهة

  • “المركزي الصيني” يجري عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 30.1 مليار يوان
  • المركزي يُعلن استعادة العمل بكافة الأنظمة المصرفية
  • البنك المركزي الكويتي يطلق مؤشر لمتوسط أسعار الفائدة لفترة ليلة واحدة من يوم الأحد القادم
  • جامعة الإمارات تنظم “ملتقى الشركاء لبرنامج تصفير البيروقراطية الحكومية”
  • وقف تعظيم الوحيين بالمدينة المنورة ينظّم مسابقة “حفظ القرآن الكريم” لمنسوبي الجهات الحكومية
  • “ريف”:5,5 ملايين ريال تكلفة صيانة عيادات النحل
  • المركزي المصري يعود إلى الربحية.. ماذا يعني ذلك للأزمة الاقتصادية؟
  • الخدمات المصرفية المفتوحة وتكامل واجهة برمجة التطبيقات
  • وزارة النفط: اخترنا ضمن الجهات الحكومية المشاركة في مشروع “سجل إنجاز الموظف”
  • “المركزي الصيني” يضخ 277.3 مليار يوان في النظام المصرفي