صحيفة البلاد:
2024-09-02@18:23:14 GMT

لوحات تشكيلية إبداعية

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

لوحات تشكيلية إبداعية

جذب جناح الفن التشكيلي الذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون بحائل، زوار وسياح مهرجان بيت حائل” البيت بيتكم.. يا بعد حيي” في نسخته الثالثة، بمتنزه أجا بارك الترفيهي؛ لتأسر أنظار محبي ومتذوقي الفن التشكيلي للمنطقة من خلال تقديمها العديد من اللوحات الفنية الإبداعية المتميزة، التي ترسمها أنامل الفنانين والفنانات التشكيليين؛ ليقدموا نموذجاً متكاملاً من العمل المميز لهذا الفن طيلة أيام المهرجان، وسط أجواء تراثية تحاكي مقتنيات حياة القدم.

وبيَّن مدير جمعية الثقافة والفنون بحائل المشرف العام على الجناح خضير الشريهي، أن الجناح يشهد مشاركة أكثر من 80 فناناً تشكيليّاً يقدمون للمهرجان إضافة فنية، بما يزيد عن عرض 200 لوحة تشكيلية تعرّف خلالها الزوار بالإرث التاريخي للمنطقة خلال الأسبوع الأول من المهرجان؛ لتضفي جمالاً على أجواء المهرجان التراثية المتنوعة، مشيراً إلى أن الجناح يضم زاوية للخط العربي، والرسم التشكيلي، ومرسم البراعم، والتصوير الفوتوغرافي.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات مهرجان الصيف الدولي 21

اختتمت مكتبة الإسكندرية، فعاليات مهرجان الصيف الدولي في نسخته الحادية والعشرين بحفل ستاند آب كوميدي "جلوبالي لوكال مع محمد حلمي"، وذلك علي خشبة المسرح الكبير بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية، وسط حضور جماهيري مكتمل العدد.

يعد مهرجان الصيف الدولي هو حدث سنوي تنظمه مكتبة الإسكندرية من خلال مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي، وشهدت نسخة المهرجان هذا العام مشاركة فرق وفنانين من 6 دول (مصر - تونس - ألمانيا - فرنسا - البرتغال - أمريكا)، وذلك خلال الفترة من 1 أغسطس حتي 31 أغسطس، حيث شهد المهرجان تنوعًا يناسب جميع الأذواق، فعلى صعيد الحفلات الغنائية والموسيقية، كما استضاف المهرجان عددًا من أبرز الأسماء على الساحتين المصرية والعربية مثل: هشام عباس، وعلى الحجار، وأنوشكا، وأبو، وعمر خيرت، وخالد الكمار، ونوران أبو طالب، ونوال بن كريم، وفؤاد ومنيب، وعلي الهلباوي، ونسمة عبد العزيز، وسعد العود، وهيثم الحضيري وغيرهم.

كما قدم المهرجان عروضًا مسرحية مميزة، وورش عمل مسرحية وسينمائية أبرزها: الكتابة المسرحية للهواة، والتذوق السينمائي، ومدارس النقد السينمائي، وصنع الأفلام القصيرة.

مقالات مشابهة

  • الإطاحة بمواطن لترويجه الإمفيتامين المخدر بحائل
  • أرسنال يرفض عرض اتحاد جدة لضم تروسارد
  • الاتحاد بدعم صفوفه بصفقة برازيلية
  • بـ 70 مليون جنيه.. فيلم «إكس مراتي» يتصدر إيرادات الأفلام خلال 5 أسابيع
  • قوة دافعة لتحقيق الاستدامة والريادة الثقافية بالمملكة.. الصندوق الثقافي.. منارة المبدعين
  • حصاد مشاركة وزارة الثقافة بمهرجان العلمين الجديدة .. تفاصيل
  • جمعية نساء شابات من أجل الديمقراطية تنظم قافلة تضامنية لفائدة النساء الرحل بمشاركة مشاهير "السوشل ميديا"
  • مهرجان الدريكيش صيف 2024 … مساحة للإضاءة على الجانب السياحي والاجتماعي والثقافي للمنطقة
  • مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات مهرجان الصيف الدولي 21
  • وزارة الثقافة والسياحة تنعي الفنان التشكيلي محمد الباشق