صحيفة البلاد:
2024-08-30@19:01:43 GMT

أحدث تغييرات تطبيق «واتساب»

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

أحدث تغييرات تطبيق «واتساب»

البلاد ــ وكالات

كشف موقع “WABetaInfo” المتخصص في جديد تطبيق التواصل الفوري “واتساب”، عن أبرز الميزات والتحديثات التي طرأت على التطبيق، سواءً في نسخة الهاتف بنظام أندرويد، أو نظام iOS.وأوضح الموقع المتخصص في نشرته الأسبوعية، أن نسخة iOS حصلت على ميزة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تسمح بإنشاء صور تخيلية دقيقة للمستخدمين، مع إضافة أيقونات جديدة للمجتمعات والمحادثات الجماعية، وميزة أخرى لإدارة وتثبيت ما يصل إلى قناتين معاً، فضلاً عن ميزة إعادة توجيه الرسائل والوسائط على القنوات للجميع.

وأضاف أن نسخة الأندرويد من “واتساب” حصلت على العديد من الميزات والتحديثات الجديدة، التي شملت تمكين الحسابات التجارية للشركات من إرفاق ملاحظات مفصلة للعملاء، وميزة الترجمة التلقائية لجميع رسائل الدردشة الجديدة، وميزة أخرى تسمح بترجمة الرسائل المحددة، وميزة نسخ الملاحظات الصوتية مع الاحتفاظ بالتشفير، مع إمكانية إعادة ضبط مستوى تكبير الكاميرا.

ويعمل التطبيق المملوك لشركة “ميتا- بلاتفورمز” الأمريكية، على تطوير المزيد من الميزات، التي تحسن تجربة المستخدم وتسهلها، وتجعل من “واتساب” منصة اجتماعية تجارية ترفيهية شاملة تنافس بقوة التطبيقات الأخرى لجلب المزيد من المستخدمين.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

تحديث ناري في واتساب الأصلي: ميزة جديدة لحظر الأرقام المجهولة وإضافات مبتكرة ستذهلك!

يستعد تطبيق واتساب لإطلاق مجموعة من الميزات الرائدة في تحديث جديد قيد الاختبار، يهدف التحديث إلى تحسين تجربة المستخدم بشكل كبير، خاصة من خلال ميزة حظر الرسائل من الأرقام المجهولة، مما يعزز من أمان التطبيق وسهولة استخدامه، سواء على هواتف آيفون أو أندرويد. هذه الميزات الجديدة تعد بتغيير جذري في كيفية تفاعل المستخدمين مع التطبيق.

ميزة حظر الرسائل من الأرقام المجهولة في تحديث واتساب الجديد

ويتضمن التحديث الجديد ميزة مبتكرة تتيح للمستخدمين حظر الرسائل الواردة من الحسابات غير المعروفة تلقائيًا. إليك تفاصيل هذه الخاصية:

حظر تلقائي للرسائل من الأرقام غير المسجلة:
كما تتيح هذه الميزة للتطبيق منع الرسائل تلقائيًا من الحسابات غير المدرجة في قائمة جهات الاتصال، خاصة إذا تجاوزت الرسائل حدًا معينًا في الحجم. تهدف هذه الخطوة إلى حماية المستخدمين من الرسائل غير المرغوب فيها والعشوائية التي قد تؤدي إلى الإزعاج أو تؤثر سلبًا على أداء التطبيق.

تقليل استهلاك موارد الجهاز وتحسين الأداء:
ومن خلال تقليل الرسائل العشوائية وغير المرغوب فيها، سيساهم هذا التحديث في تحسين أداء التطبيق وتقليل استهلاك موارد الجهاز.

إنشاء حساب جديد في واتساب دون الحاجة لرقم هاتف: تعزيز للخصوصية وتسهيل الوصول

ومن ضمن الميزات البارزة في التحديث الجديد، يوفر واتساب للمستخدمين إمكانية إنشاء حساب جديد دون الحاجة إلى رقم هاتف، مما يعد خطوة نوعية نحو تعزيز الخصوصية وتبسيط عملية التسجيل.

تسجيل دون رقم هاتف:
وتتيح هذه الميزة للمستخدمين الجدد التسجيل في واتساب دون الحاجة إلى استخدام رقم هاتف موثوق، ما يسهل الوصول إلى خدمات التطبيق لفئات أوسع من الأشخاص، خصوصًا في المناطق النائية أو الأماكن التي يصعب فيها الحصول على أرقام هاتف بسهولة.

توسيع قاعدة المستخدمين:
كما يهدف واتساب إلى توسيع قاعدة مستخدميه لتشمل المزيد من الأشخاص الذين يواجهون صعوبات في عملية التسجيل بسبب نقص الأرقام الموثوقة. هذه الخطوة تعزز من مرونة التطبيق وتجعل استخدامه متاحًا للجميع.

لماذا يعتبر التحديث الجديد في واتساب خطوة مهمة؟

ويأتي هذا التحديث كجزء من جهود واتساب المستمرة لتعزيز الخصوصية والأمان وتحسين تجربة المستخدم، من خلال إدماج ميزات مبتكرة تلبي احتياجات المستخدمين وتوفر لهم تجربة أكثر سلاسة وأمانًا.

مقالات مشابهة

  • طريقة سهلة لفتح واتساب دون رقم هاتف: تفعيل كل المميزات الجديدة في أحدث نسخة رسمية
  • أحدث نسخة من واتساب الأخضر الأصلي 2024.. تحديث مليء بالمميزات الجديدة، تعرف عليها الآن!
  • تحديث واتساب الأخضر العادي.. تعرف على آخر إصدار وكن أول من يحصل على الميزات الجديدة!
  • تحديثات ثورية قادمة في واتساب.. حظر الرسائل من الأرقام المجهولة والتسجيل دون رقم هاتف
  • تحديث ناري في واتساب الأصلي: ميزة جديدة لحظر الأرقام المجهولة وإضافات مبتكرة ستذهلك!
  • مميزات التحديث الأخير لتطبيق واتساب الجديد 2024.. أحدث الإضافات وكن أول من يستخدمها!
  • مميزات تحديث واتساب الجديد 2024.. اكتشف الإضافات المثيرة قبل الجميع!
  • كيف تعرف أنك تحت المراقبة؟ مؤشرات وجود نشاط تجسسي على تطبيق واتساب وكيفية كشفه
  • طريقة سهلة لفتح واتساب دون رقم هاتف وتفعيل كل المميزات الجديدة في أحدث نسخة رسمية
  • تحديث واتساب الجديد بميزات قوية.. أسرع لتحميله الآن وتمتع بأحدث الإضافات على هاتفك