قرر السويسري شيردان شاكيري لاعب فريق شيكاغو فاير الأمريكي، الاثنين، إنهاء مسيرته مع منتخب بلاده بإعلانه الاعتزال دوليا، عقب مشاركته في منافسات كأس أمم أوروبا "يورو 2024" بألمانيا.

وقال لاعب بايرن ميونخ الألماني وإنتر ميلان، وليفربول السابق عبر حسابه بمنصة "إكس": "سبع دورات (كأس أوروبا وكأس العالم)، 14 عاما مع المنتخب الوطني السويسري ولحظات لا تنسى".



وتابع: "حان الوقت كي أقول وداعا للمنتخب الوطني، والذكريات الرائعة ستبقى، وأقول لكم جميعاً، شكراً!".

وخاض ابن الـ32 عاما 125 مباراة بألوان سويسرا، حيث يأتي في المركز الثاني على لائحة اللاعبين الأكثر مشاركة مع سويسرا خلف القائد غرانيت تشاكا الذي يملك 130 مباراة دولية.

وينهي شاكيري مشواره مع المنتخب، كرابع أفضل هداف في تاريخه برصيد 32 هدفا، خلف ألكسندر فراي (42) وكوبيلاي توركيلماز وماكس أبيجلين ولكل 34 هدفا.

واشتهر شاكيري، المنحدر من أصول في البانيا وكوسوفو، باحتفاله المثير للجدل عقب تسجيله هدف فوز سويسرا 2-1 على صربيا في كأس العالم بروسيا 2018 عندما أشار بعلامة النسر في علم البانيا.

وودع المنتخب السويسري منافسات "يورو 2024"، التي اختتمت الأحد، بركلات الترجيح أمام إنجلترا 3-5 في ربع النهائي بعد التعادل بهدف لمثله في الوقتين الأصلي والإضافي.
View this post on Instagram

A post shared by Xherdan Shaqiri (@shaqirixherdan)

View this post on Instagram

A post shared by Xherdan Shaqiri (@shaqirixherdan)

Xherdan Shaqiri has announced his retirement from International Football for Switzerland.

No more screamers…???? pic.twitter.com/tqgKTmPqre

— george (@StokeyyG2) July 15, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية شاكيري يورو سويسرا كأس العالم كأس العالم يورو سويسرا شاكيري رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الداخلية تعلن اعتماد الهوية ووثائق السفر اليمنية دولياً بانضمامها إلى "الايكاو"

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية، اعتماد الهوية ووثائق السفر اليمنية دولياً بانضمامها إلى دليل المفاتيح العامة (PKD) بمنظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو).

 

وقال وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم علي حيدان يشرفني أن أعلن اليوم عن خطوة مهمة في بلادنا لتعزيز أمن وثائق السفر والهويات في اليمن، وهي اعتماد الهوية ووثائق السفر اليمنية دولياً بانضمامها إلى دليل المفاتيح العامة PKD)) بمنظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو).

 

وأوضح أن انضمام اليمن إلى منظمة الايكاو يمهد الطريق لتحقيق خطط وزارة الداخلية الاستراتيجية لتطوير الخدمات الالكترونية، بما في ذلك الهوية الرقمية والجواز الإلكتروني المستقبلي، الذي سيوفر طبقة إضافية من الأمان والراحة للمواطنين اليمنيين، وفق الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية.

 

وأشار إلى أن اعتماد الهوية ووثائق السفر اليمنية في دليل المفاتيح الدولية، يجعل الوثائق أكثر موثوقية وقادرة على التصديق الالكتروني بشكل آمن وفعال، مما يسهل حركة المواطنين عبر الحدود وفي المطارات ويعزز الأمن الوطني.


مقالات مشابهة

  • اعتماد الهوية ووثائق السفر اليمنية دولياً
  • ليفربول يمزق شباك مانشستر يونايتد.. وصلاح يواصل كتابة التاريخ
  • الداخلية تعلن اعتماد الهوية ووثائق السفر اليمنية دولياً بانضمامها إلى "الايكاو"
  • بقيمة 200 مليون دولار.. ساعات فاخرة من سويسرا إلى تركيا
  • حجام أساسي لخامس مرة على التوالي مع يونغ بويز و يتعادل أمام لوزان
  • بتر ساق فنان كويتي بعد إصابته بمرض الغرغرينا (شاهد)
  • شهر أغسطس من بين الأكثر سخونة في سويسرا منذ عام 1864
  • كولر أفضل مدرب فى الدورى المصري 2023/2024
  • نابولي يعلن رسميا تعاقده مع لوكاكو
  • تشيلسي يتأهل لدوري المؤتمر الأوروبي على حساب سيرفيت جنيف السويسري