صحيفة البلاد:
2024-09-19@02:17:47 GMT

مانجو أملج في مهرجانه الثالث

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

مانجو أملج في مهرجانه الثالث

إقامة المهرجانات المختلفة يحقق الكثير من الأهداف سواء العامة أو الخاصة ويكون لها دور كبير بالتعريف بالمنتج أو الموضوع الذي أقيمت من أجله ، كما يكون لها دور كبير في جذب الزوار للأماكن التي تُقام بها .

يوم الأربعاء الماضي أنطلقت فعاليات مهرجان المانجو الثالث في محافظة أملج الذي نظمه مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة ، وقد أسهم المهرجان في التعريف بمنتجات أملج الزراعية والترويج لها سواء من خلال منافذ البيع في مقر المهرجان أو الوسائل الإعلامية المختلفة ووسائل التواصل الإجتماعي ، وهذا يعتبر إحدى ثمار المهرجان الذي خُصص للمانجو بحكم أن المحافظة أصبحت الأولى على مستوى المنطقة في إنتاج المانجو الذي تجاوز عدد أشجاره في مزارع المحافظة الـ٥٠ ألف شجرة تنتج سنويا آلاف الكيلوات.

قصة زراعة المانجو في أملج بدأت في عام ١٣٧٧ عندما قام العم محمد عايد المرواني رحمه الله بشراء شتلة مانجو من جدة وجلبها إلى مزرعته وقام بغرسها كتجربة لتصبح فيما بعد الشجرة الأم لأشجار المانجو في أملج وبقيت صامدة طوال هذه السنوات الـ٦٨ لتصبح مزرعة “المحمدية” عرّابة زراعة المانجو في أملج .

زراعة المانجو أو “المنغه” حسب اللهجة المحلية اليوم، إختلفت عن السابق بشكل كبير، فكانت عبارة عن إجتهادات فردية ، اليوم تُزرع وفق أحدث الطرق والوسائل الحديثة للزراعة وذات مردود إقتصادي ممتاز.

المهرجان الثالث للمانجو ، تزامن مع موسم قطف المانجو ،وشهد حضور الأهالي والزوار وهو يهدف لخدمة المزارعين وإيجاد منافذ لتسويق منتجاتهم ، فشكراً من القلب لمدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة تبوك ولمدير مكتب الوزارة بأملج المهندس هشام المنزولاوي ولزملائهما والمزارعين والمشاركين في هذا التنظيم الرائع والجهود الكبيرة التي بُذلت لإنجاح المهرجان في نسخته الثالثة .

naifalbrgani@

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

وزيرة «الشؤون»: مواصلة تطوير الخدمات لتصبح إلكترونية بالكامل ترجمة للتوجيهات السامية

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الدكتورة أمثال الحويلة اليوم الأربعاء حرص (الشؤون) على مواصلة تطوير خدماتها لتصبح إلكترونية بالكامل ترجمة لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، الرامية إلى تسهيل حياة المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم.

جاء ذلك في تصريح أدلت به الوزيرة الحويلة بمناسبة افتتاحها صالة أفراح جمعية جابر العلي التعاونية مضيفة أن وزارة الشؤون مستمرة في إعادة افتتاح صالات الأفراح ومراكز تنمية المجتمع وتأهيلها لتقديم أفضل الخدمات للأهالي بمختلف المناطق.

وأوضحت أن هناك 68 صالة أفراح ومركز تنمية مجتمع جاهزة للحجز وفق ضوابط وزارة الشؤون موزعة على مختلف المحافظات مبينة أن العديد من هذه المرافق سيتم افتتاحها قريبا بعد الانتهاء من أعمال الصيانة والتأهيل وستكون متاحة للحجز عبر النظام الإلكتروني (دار المناسبات).

وأشارت إلى حرص وزارة الشؤون على تقديم أفضل الخدمات بما في ذلك صالات الأفراح التي تخدم شريحة كبيرة من المواطنين.

ودعت الوزيرة الحويلة الجمعيات التعاونية إلى بذل المزيد من الجهود لخدمة المساهمين وتوفير كافة الاحتياجات الضرورية لهم إذ أن الدور الأساسي للجمعيات التعاونية هو تقديم الخدمات الاجتماعية وتلبية متطلبات المجتمع.

وتقدمت بالشكر إلى اتحاد الجمعيات التعاونية و(الجمعيات) على دورهم البارز في خدمة المساهمين والمواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • وزيرة «الشؤون»: مواصلة تطوير الخدمات لتصبح إلكترونية بالكامل ترجمة للتوجيهات السامية
  • جراحة معقدة ونوعية تُنقذ حياة طفلة بعمر 22 يومًا في المدينة المنورة
  • تغيير أسماء بعض المدارس والكباري في القاهرة.. قرار جديد من المحافظ
  • أسعار المانجو في سوق العبور اليوم الأربعاء 18 سبتمبر
  • طريقة تحضير سموذي المانجو المنعش في الصيف
  • فايننشال تايمز: كيف حوّل وزير الأمن الإسرائيلي الشرطة لخدمة أجندته لتصبح “ميليشيا بن غفير”
  • أسعار المانجو في سوق العبور اليوم الثلاثاء 17-9-2024
  • أسعار الخضار والفواكة في عدن اليوم الثلاثاء 17-9-2024
  • اسعار الخضروات والفواكة في عدن اليوم الاثنين 16-9-2024
  • أسعار المانجو في سوق العبور اليوم الاثنين 16-9-2024