صحيفة البلاد:
2024-08-24@16:27:02 GMT

الغيرة الصامتة

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

الغيرة الصامتة

تنشأ منذ الصغر لدى الأفراد العواطف و المشاعر التي تكوّنت من خلال المواقف و الأحداث التي يعيشها الأفراد من خلال التجارب المختلفة ،وتختلف حدّة قوة المشاعر لدى الأفراد حسب المواقف التي يمرون بها، و يتنقل الأفراد من مشاعر إلى أخرى و تتكرر دورة هذه المشاعر بشكل مستمر و مختلف حيث انً المشاعر تختلف في حدِّتها و توهّجها من موقف إلى آخر.

قد تنشأ لدى البعض مشاعر قوية تجاه الآخرين نتيجة لشعوره بالتهديد من نجاح الآخرين أو تميزهم ، وينعكس النجاح بشكل سلبي على الفرد حيث أنه يشعر بالغيرة و لكنه لا يصرح بهذا الشعور أبدا بل يظل يلتزم الصمت دون معالجة هذا الشعور و عدم الاكتراث بتزايد الشعور وتجاهله دون تفكيك الشعور أو ردعه.

و يجد الفرد نفسه في دوامة من الغضب العارم و الانزعاج و الخوف و الترقب و عدم الرغبة في أن يكون اجتماعيًا ، ليس هذا فحسب بل يتعمّد أن يؤذي الآخرين الناجحين بطرق غير مباشرة ،و يميل إلى انتقادهم والاستنقاص من قدراتهم و تسفيهها ،وتعود جميع هذه الانفعالات إلى شرارة الغيرة التي أُشتعلت ولم تُخمد ،بل تُركت لتأكل تألق الفرد وتحطمه و تحيله إلى فرد ساخط و مؤذٍ.

و لا يخفى علينا أن لكل شيء نقيضه، فإن للغيرة نقيضتها ألا وهي المنافسة التي تجعل الفرد مقدامًا و غير متوار و متسائلاً غير صامت حتى يتعلم و يتقدم ، لذا يجب على الفرد ألّا يستسلم لحديث نفسه و لا لشعوره السلبي تجاه الآخرين بسبب أنهم ناجحون فقط بل عليه المسارعة و المحافظة على مكانته و نجاحاته التي حققها و العمل على الحصول على المزيد منها ،
و ممّا لا ريب فيه أن جميع الأفراد الذين يعيشون في المجتمع الواحد ،تساورهم هذه المشاعر ،ولكن يتم التعامل مع هذه المشاعر بشكل سليم و صحي من خلال الوعي والادارة الذاتيه والرغبة الصادقة في نجاح الآخرين و توفقهم ينعكس ايجابًا على الأفراد ويصبحوا ناجحين ايضًا ،ولايخفى علينا أن ارادة الشر للآخرين و عدم الرضا بنجاحهم و الشعور بالغيرة، ليس إلا انعكاساً لطغيان المشاعر السلبية على تفكير الفرد و تدميراً لوعيه.

fatimah_nahar@

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

برج العقرب.. حظك اليوم السبت 24 أغسطس 2024: تتلقى عرضا مغريا

يتميز مواليد برج العقرب بشخصيات قوية وعميقة، ويمتلكون غموضًا يجذب الآخرين، ويتمتعون بذكاء حاد وقدرة على التحليل العميق، وفهم الأمور المعقدة بسهولة، ويعرفون بشغفهم وقوة إرادتهم، وهم مخلصون وأوفياء في علاقاتهم ولديهم قدرة على التأثير والإقناع، ويسعون دائمًا لتحقيق أهدافهم بجدية وتركيز.

مشاهير برج العقرب

ومن مشاهير برج العقرب النجم أحمد زكي، والفنان محمد حماقي، والفنان العالمي ليوناردو دي كابريو، والمطربة فيروز، ومؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس، تقدم «الوطن» عبر السطور التالية حظك اليوم برج العقرب السبت 24-8-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي، وفقا لموقع الأبراج.     

برج العقرب حظك اليوم على الصعيد المهني

اليوم يبدو واعدًا للغاية لمواليد برج العقرب على الصعيد المهني، فجهودك السابقة بدأت تؤتى ثمارها، وقد تتلقى عرضًا مغريًا أو فرصة جديدة تساهم في تقدمك المهني.

حظك اليوم برج العقرب على الصعيد العاطفي

الحياة العاطفية لمواليد برج العقرب تبدو مشرقة اليوم، إذا كنت في علاقة، فستشعر بزيادة في التفاهم والانسجام مع شريك حياتك، وإذا كنت عازبًا، فقد تلتقي بشخص مميز يلفت انتباهك ويجعلك تشعر بالسعادة والتفاؤل.

حظك اليوم البرج العقرب على الصعيد الصحي

عليك أن تهتم بتناول الطعام الصحي، وشرب المزيد من الماء، لا تتردد في استشارة المختصين لتناول المكملات الغذائية، وممارسة الرياضة بانتظام.

برج العقرب وتوقعات الفلك الفترة المقبلة

لا تتردد في البحث عن شريك ليساعدك في حل المشكلات، واهتم بإسعاد نفسك، فالسعادة والراحة النفسية ستساعدك في حل مشاكل الآخرين.

مقالات مشابهة

  • دراسة: الشعور بالوحدة يؤدي إلى اضطرابات النوم
  • كيف تعرف أن الشخص الذي أمامك يكذب عليك؟.. الأسرار التي لا يعرفها الجميع
  • للإعلان عبر التواصل الاجتماعي.. 4 شروط لإصدار ترخيص "موثوق"
  • دفاع سفاح التجمع: هو مولود كده مريض نفسي يستمتع بتعذيب الآخرين
  • برج العقرب.. حظك اليوم السبت 24 أغسطس 2024: تتلقى عرضا مغريا
  • الضمان الاجتماعي الموحد.. تعرف على حالات المساعدات الاستثنائية للأسر المخاطبين بالقانون
  • من هو المؤمن القوي؟.. خطيب مسجد عمرو بن العاص يوضح
  • في موسمها السادس.. “جائزة وعي” تضيف باقة جديدة من الأعمال الإبداعية لإنجازاتها في مجال التوعية الصحية
  • تصل نسبتها لـ95%.. ظاهرة جوية تضرب البلاد وتزيد الشعور بالحر
  • في المجتمع.. وأدوار المجال العام