أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، المرشح الجمهوري رسمياً لخوض السباق الرئاسي الأميركي لعام 2024، أنه اختار السيناتور الأميركي عن ولاية أوهايو، جيمس ديفيد فانس، ليخوض معه معركة الانتخابات الرئاسية في منصب نائب الرئيس.

وأعلن ترمب هذا الاختيار، ظهر يوم الاثنين، مما جذب أنظار الجمهوريين المجتمعين في مدينة ميلووكي بولاية ويسكنسن لحضور المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، وأشاد الجمهوريون بالاختيار على اعتبار أن فانس من المحافظين الجمهوريين، إضافة إلى صغر سنه، حيث يبلغ 39 عاماً، مما عدّه خطوة لتجديد شباب الحزب الجمهوري.

إلا أن الإعجاب الجمهوري قابله استياء ديمقراطي، حيث عبّر الديمقراطيون عن مخاوفهم من فانس باعتباره من أعضاء مجلس الشيوخ شديدي الميل نحو اليمين والمواقف الأكثر تطرفاً. وبدأت حملة الرئيس بايدن في التخطيط لتصوير فانس على أنه متطرف وامتداد لمواقف وسجل المرشح الجمهوري دونالد ترمب.

خلال الأسابيع الماضية اشتعلت بورصة التكهنات والترشيحات عمن سيختاره ترمب في منصب نائب الرئيس، لأن الاختيار كان يعني الفرص الكبيرة لمن يتولى هذا المنصب للترشح للانتخابات الرئاسية الأميركية في عام 2028، وهو ما جعل الصراع على جذب اهتمام ترمب على أشده، وكان لدى ترمب قائمة طويلة من المرشحين لهذا المنصب، وكان يفكر في ترشيح السيناتور تيم سكوت، الجمهوري عن ولاية ساوث كارولينا، وحاكم داكوتا الشمالية دوغ بورغوم، والسيناتور ماركو روبيو، الجمهوري عن ولاية فلوريدا.

وصرح ترمب لصحيفة نيويورك تايمز، في وقت سابق، بأنه يريد نائباً للرئيس يتمتع بالخبرة والسلوك المدروس. وقال ترامب الأسبوع الماضي، إن معسكره ينتظر ليرى كيف سيؤثر رد الفعل العنيف المحيط بأداء بايدن في المناظرة على السباق قبل الإعلان عن نائبه.

وقبل إعلان اختيار ترمب لفانس سرت التسريبات والإشاعات حول اختياره، خصوصاً بعد أن تم إبلاغ السيناتور ماركو رومبيو بأنه ليس الشخص المختار، وأيضاً حينما تحركت سيارات الخدمة السرية والحرس لتأمين منزل فانس في ولاية أوهايو، وتأمين طريقه إلى المطار للسفر إلى مدينة ميلووكي لحضور المؤتمر الوطني للحزب، وكل ذلك أشعل التكهنات بأنه النائب المختار.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب ديفيد فانس ترامب

إقرأ أيضاً:

“ديفيد بيكهام” يوثق حياته اليومية في المزرعة بعد اعتزاله

ماجد محمد

وثق لاعب كرة القدم الأسطوري والقائد السابق للمنتخب الإنجليزي، ديفيد بيكهام، مقطع فيديو لروتين حياته الجديد بعد إعتزالة لكرة القدم .

وظهر بالمقطع، كيف يقضي روتينه اليومي بمزرعته، حيث يبدأ يومه بزيارة إلى حظيرة الدجاج وعمله في زراعة الخضروات .

يذكر أن بيكهام لعب في مانشستر يونايتد وريال مدريد وأي سي ميلان وباريس سان جيرمان، وحصل على الدوري الإنجليزي 6 مرات ودوري أبطال أوروبا .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1726058528759.mp4

 

مقالات مشابهة

  • جي دي فانس: خطة ترامب للسلام في أوكرانيا قد تشمل إقامة منطقة منزوعة السلاح مع روسيا
  • باحث في الشأن الأمريكي: أداء المرشحة الديمقراطية “هاريس” كان أفضل من أداء المرشح الجمهوري “ترمب”
  • بعد حديث "القطط والكلاب".. هايتي ترد على ترامب
  • الرئيس الإيراني يكشف سبب اختيار العراق أولى زياراته الخارجية
  • 49 نائبا من مجالس نيابية سابقة يعودون للقبة / أسماء
  • ماذا كان جيمس بالدوين سيفعل؟
  • “ديفيد بيكهام” يوثق حياته اليومية في المزرعة بعد اعتزاله
  • الإسماعيلية تناقش دور الدعاة فى تقديم المشورة للمقبلين على الزواج
  • عاجل - السيناتور ماركو روبيو يصدم "هاريس" قبل مواجهة "ترامب" في المناظرة الرئاسية
  • رحيل جيمس إيرل جونز صوت دارث فايدر