أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، الاثنين، مقتل وجرح عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي بعد تفجير دبابتين إسرائيليتين من نوع "ميركافا" في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة.

 

وقالت كتائب القسام في بيان مقتضب، إن مقاتليها "بعد عودتهم من خطوط القتال أكدوا تفجير صاروخ من مخلفات العدو في دبابتين إسرائيليتين من نوع ميركافاه قرب دوار الـ17 في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة"، مضيفة أن "عددا من جنود الاحتلال كانوا يتجمعون حولها، وتم إيقاعهم بين قتيل وجريح".

 

ولم يصدر تعليق فوري من جيش الاحتلال على بيان "القسام"، فيما أعلنت الكتائب في وقت سابق، أنها اشتبكت من "مسافة صفر" مع جنود إسرائيليين تسللوا خفية إلى شاحنة مساعدات شرق مدينة رفح جنوب القطاع، وأوقعتهم بين قتيل وجريح.

 

وهذه ليست المرة الأولى التي تستخدم فيها قوات الاحتلال شاحنات المساعدات للتسلل داخل الأحياء الفلسطينية في قطاع غزة، ففي 8 حزيران/ يونيو الماضي، دخلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، إلى النصيرات متنكرين في زي نازحين وعمال إغاثة في شاحنة مساعدات إنسانية، ليرتكبوا مجزرة في مخيم النصيرات خلفت عشرات الشهداء والجرحى.

 

وأدان خبراء أمميون بشكل خاص قوات الاحتلال في حينه، بسبب اختبائها غدرا في شاحنة مساعدات إنسانية قادمة من الرصيف الذي بنته الولايات المتحدة، والذي كان يهدف إلى تسهيل المساعدات الإنسانية.

 

وأعلنت وزارة الصحة الاثنين، أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 80 شهيدا و216 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وقالت الوزارة في بيانها اليومي، إن حصيلة مجزرة الاحتلال المروعة بحق النازحين في مدرسة أبو عريبان بمخيم النصيرات الأحد ارتفعت إلى 22 شهيداً و102 من الجرحى.

 

وأكدت ارتفاع حصيلة العدوان إلى 38 ألفا و664 شهيدا و89 ألفا و97 جريحا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مشيرة إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: فلسطين اسرائيل غزة حماس الكيان الصهيوني

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تعلن عبور 38 شاحنة مساعدات إنسانية للسودان

أعلنت الأمم المتحدة، الثلاثاء، عن عبور 38 شاحنة مساعدات إنسانية إلى السودان عبر معبر أدري الحدودي مع تشاد، محملة بـ 1,253 طنًا من الإمدادات لدعم 119ألف شخص في مناطق متفرقة.

????Breaking: 38 trucks have crossed the Adre border from Chad into Sudan carrying much-needed emergency shelter & non-food items, food, livelihood, & nutrition supplies.
Read more: https://t.co/il8Ub7gmsq pic.twitter.com/3RHiT0Z4yI — UN OCHA Sudan (@UNOCHA_Sudan) August 27, 2024
وأفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) بأن الشاحنات، التابعة لمنظمات ووكالات أممية، تحمل مواد غذائية وإيوائية وسبل العيش، وذلك استجابة للحاجة الملحة التي تفاقمت بسبب أكثر من 16 شهرًا من الصراع المستمر بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، مما أدى إلى كارثة غذائية واسعة النطاق في البلاد.

وفي وقت سابق من آب/أغسطس الجاري، تم تأكيد وجود مجاعة في مخيم زمزم للنازحين في ولاية شمال دارفور، مع احتمال تعرض الآلاف لمصير مشابه في 13 منطقة أخرى.
???????? المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي في السودان @WFP_Sudan ليني كينزلي @LKinzli:

نحن في سباق مع الزمن لإنقاذ الأرواح في #دارفور بعد إعلان فتح معبر أدري، والوصول لـ #مخيم_زمزم بشمال دارفور الذي أعلنت فيه المجاعة قبل أسبوعين.#الجوع_يحاصر_السودان
pic.twitter.com/9rAcscg4QE — يوسف النعمة (@YousifAlneima) August 20, 2024
 ومع استمرار قيود الوصول ونقص التمويل الحاد، يواجه العاملون في المجال الإنساني تحديات كبيرة في توسيع نطاق الاستجابة للأزمة الغذائية.

الثلاثاء أعلنت السلطات السودانية، عن ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن السيول إلى 138، مقارنة بـ 132 حالة وفاة سابقًا، بينما ارتفع عدد ضحايا الكوليرا من 28 إلى 48 شخصًا.

وذكرت وزارة الصحة في بيان لها: "تم تسجيل 138 حالة وفاة بسبب الأمطار والسيول في 10 ولايات".

وفي وقت سابق الثلاثاء٬ اجتاحت أمطار غزيرة وسيول عدداً من المدن والقرى في الولاية الشمالية، مما أدى إلى انهيار مئات المباني وغمر الأراضي الزراعية وقطع الطرق.

وتأتي هذه السيول في ظل تزايد الأحوال الجوية السيئة، حيث تعرضت مناطق ومدن في ولاية البحر الأحمر (شرق البلاد) لأمطار غزيرة وسيول جارفة أدت إلى انهيار سد "أربعات" ومصرع عشرات الأشخاص، بالإضافة إلى فقدان آخرين خلال اليومين الماضيين.


يُذكر أن السودان قد فتح معبر أدري لمدة 3 أشهر اعتبارًا من 15 آب/أغسطس الجاري للسماح بدخول المساعدات الإنسانية، بعد أن كان قد أغلقه في 25 تموز/يوليو الماضي لمنع دخول أسلحة إلى قوات الدعم السريع.

 وتأتي هذه الجهود في إطار محاولات دولية حثيثة لإنهاء الصراع المتصاعد الذي تسبب في مقتل حوالي 18,800 شخص وتشريد نحو 10 ملايين منذ نيسان/أبريل 2023.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تعلن عبور 38 شاحنة مساعدات إنسانية للسودان
  • “بالورقة والقلم”.. كمين للقسام ضد قوات الاحتلال شرق خانيونس (شاهد)
  • بالورقة والقلم.. كمين للقسام ضد قوات الاحتلال شرق خانيونس (شاهد)
  • القسام تعلن إيقاع قوة إسرائيلية في كمين محكم شرق خانيونس
  • القسام تعلن الايقاع بخمسة جنود صهاينة في كمين محكم
  • انفجار عبوة ناسفة قرب حافلة مستوطنين في بيت لحم
  • القسام تعلن تفجير حقل ألغام وتنفيذ عملية قنص جنوب غزة (شاهد)
  • القسام يعلن تفجير حقل ألغام وتنفيذ عملية قنص جنوب غزة (شاهد)
  • القسام تعلن تفجير حفل ألغام بعدد من جنود الاحتلال في غزة
  • القسام تفجر حقل ألغام في قوات للاحتلال