فاجأ اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط اليوم الإثنين العاملين بمستشفى الغنايم المركزى للتأكد من تقديم الخدمة الطبية للمرضى وانتظام العمل وذلك ضمن جولاته الميدانية للمستشفيات.

وخلال الجولة، فوجئ محافظ أسيوط، بعدم وجود طبيب بوحدة الغسيل الكلوي وترك البعض العمل خلال الأوقات الرسمية، وهو ما دفع باتخاذ قرار  بإحالة مدير المسشتفى و3 أطباء آخرين للتحقيق.

وحرص محافظ أسيوط على تفقد  أقسام المستشفى الاستقبال والطوارئ، وحدات الرعاية المركزة، الأطفال المبتسرين، ومخزن الأدوية وصيدلية الطوارئ وكما حرص على الاطمئنان على صحة المرضى وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأجرى محافظ أسيوط، كذلك، لقاء مع الأطباء والعاملين بالمستشفى، مطالبا إياهم بضرورة الالتزام والتواجد بشكل مستمر وتقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين، قائلا على الجميع الالتزام وعدم ترك أماكن العمل وإلا فلا تهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، واستكمل حديثه بالقول أنا مش هكشف على المرضى دا دوركم ومتسيبوش الممرضة لوحدها ولا تهاون مع المقصرين.

وأكد المحافظ أنه سيواصل جولاته الميدانية المفاجئة على كافة المنشآت الطبية بقرى ومراكز المحافظة، لمتابعة سير انتظام العمل بالمستشفيات المركزية والعامة والتأكد من تقديم كافة الخدمات الصحية والعلاجية للمرضي والمترددين عليها، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال وقائع الإهمال والتقصير في العمل وإثابة المتميزين موجهًا بتقديم كل سبل الدعم لمستشفيات المحافظة، والتي تخدم قطاعا عريضا من المواطنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط محافظ أسيوط

إقرأ أيضاً:

صحة المنيا: تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية السرارية بمركز سمالوط

أكد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، أن مديرية الصحة تواصل تنفيذ القوافل الطبية المتنوعة، في إطار جهود الدولة لوصول الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجًا، وضمن أعمال المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وأوضح الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن مديرية الصحة نفذت قافلة طبية في قرية السرارية بمركز سمالوط، خلال يومي ٩  و ١٠  سبتمبر الجارى،أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على ١٤١٥ حالة في تخصصات مختلفة بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان.

وأشار إلى أنه تم تقديم الخدمات الطبية وإجراء  ٣٠٣ حالات جراحة، ٣٤٢ حالة أطفال، عدد ٢٩٤ باطنة، و ٦٢ نساء، عدد ٦١ أسنان، عدد ٣٢٠ جلدية، ٣٣  تنظيم أسرة، وإجراء ٢٣٠ تحليلا مختلفًا و٦ حالات اشعة عادية، ٦١ كشف مبكر للضغط والسكر، و٥ حالات خلع اسنان، وتحويل ١٠ حالات للمستشفى لاستكمال العلاج وعقد ١٩ ندوة تثقيف صحي لعدد   ١٦٦ من أهالى القرية.

مقالات مشابهة

  • بسبب وفاة طفل.. محافظ بني سويف يعزل مدير وحدة صفط راشين الصحية ويحيل مسؤولين للتحقيق
  • وكيل صحة البحيرة يحيل المدير المناوب بمستشفى كفر الدوار للتحقيق
  • شبكة أطباء السودان: خرجت 365 من المرافق الطبية والمراكز والوحدات الصحية بسنار عن الخدمة جراء تدميرها ونهبها من قبل الدعم السريع
  • وكيل «صحة سوهاج» يعفي مدير إدار السلام ويحول جميع العاملين للتحقيق
  • "أطباء بلا حدود" تنهي رسميا دعمها لمركز علاج الكوليرا في مستشفى الصداقة بعدن
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية السرارية بمركز سمالوط
  • تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطناً خلال قافلة طبية في المنيا
  • وكيل تعليم مطروح يحيل موظفين للتحقيق ويوقف التحويلات بالمدارس
  • اتحاد الكرة الكويتي يحيل أمينه العام للتحقيق بسبب مشاكل فنية مع منتخب العراق
  • محافظ الأقصر يُوجه بتطوير مستشفى صدر إسنا