أعلنت جماعة الحوثي، تنفيذ عمليات عسكرية نوعية استهدفت ثلاث سفن في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط.

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، في بيان على منصة إكس، إن العملية الأولى نُفذت بعدد من الزوارق والطائرات المسيرة والصواريخ البالستية واستهدفت السفينةBENTLEY I في البحر الأحمر.

 

 

وأضاف أن العملية الثانية استهدفت السفينةCHIOS Lion" " النفطية في البحر الأحمر بزورق مسير.

 

وأشار إلى أن العملية الثالثة نفذتها الجماعة بالاشتراك مع ما يسمى بـ "المقاومة الإسلامية العراقية" في البحر الأبيض المتوسط واستهدفت السفينةOlvia).

 

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، عن هجوم استهدف سفينة قبالة سواحل محافظة الحديدة.

 

وقالت الهيئة في بيان لها على منصة إكس إنها تلقت تقريرا عن حادث على بعد 97 ميلا بحريا شمال غرب الحديدة.

 

وأضافت أن ربان السفينة أبلغ عن تعرضه لهجوم من قبل زورق مسير، مما أدى إلى اصطدامه بجانب الميناء مما تسبب في بعض الأضرار ودخان خفيف.

 

وأشارت إلى أنه تم الإبلاغ عن سلامة السفينة، في الوقت الذي يتجه الطاقم إلى ميناء الاتصال التالي. وأوضحت أن السلطات تقوم بالتحقيق، ناصحة السفن بالعبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه إلى UKMTO.

 

وفي وقت سابق أيضا، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، عن تعرض سفينة لهجوم بثلاثة زوارق على بعد 70 ميلا بحريا جنوب غربي الحديدة.

 

وقالت الهيئة إن السفينة أبلغت بتعرضها لهجوم بزورق صغير مسير اصطدم بالسفينة مرتين، فيما أطلق الزورقان الصغيران المأهولان النار على السفينة، لتتعرض ذات السفينة لخجوم صاروخي بعد ذلك.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: البحر الأحمر اسرائيل اليمن مليشيا الحوثي الكيان الصهيوني فی البحر

إقرأ أيضاً:

الحوثيون ينشرون لقطات مصورة لـاقتحام وإحراق ناقلة نفط يونانية في البحر الأحمر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نشرت جماعة الحوثي في اليمن لقطات مصورة للحظة "اقتحام وإحراق" ناقلة النفط الخام سونيون، التي ترفع العلم اليوناني، في البحر الأحمر، قبل نحو أسبوع.

وبثت قناة المسيرة، في حسابها عبر منصة إكس (تويتر سابقًا)، الخميس، "مشاهد من اقتحام وإحراق السفينة اليونانية (SOUNION) في البحر الأحمر، والتي قامت الشركة المالكة لها بانتهاك قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

ووصف زعيم الجماعة، عبدالملك الحوثي، العملية بأنها "جريئة وشجاعة تكذب المزاعم الأمريكية حول الردع للعمليات اليمنية المساندة لفلسطين".

وأوضح عبدالملك الحوثي أن "فريقين من القوات البحرية (هاجموا) السفينة في مرحلتين وتدمير ما فيها من شحنات بعد تفخيخها وتفجيرها".

وقال متحدث باسم البنتاغون، الثلاثاء، إن الناقلة لا تزال مشتعلة في البحر الأحمر ويبدو أن تسريبًا أصابها.

وتم استهداف الناقلة سونيون الأسبوع الماضي بعدة قذائف قبالة مدينة الحديدة الساحلية في اليمن. وقال الحوثيون، الذين يسيطرون على أكثر مناطق اليمن اكتظاظًا بالسكان، إنهم هاجموها في البحر الأحمر، حيث كانت الجماعة تهاجم السفن تضامنًا مع الفلسطينيين في الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، اللواء باتريك رايدر، إن طرفًا ثالثًا حاول إرسال قاطرتين للمساعدة في إنقاذ سونيون، لكن الحوثيين هددوا بمهاجمتهما. 

وحسب مسؤولين عسكريين أمريكيين، يبدو أن تسرب النفط المحترق ناجم عن الوقود أو زيت المحرك من السفينة نفسها. وقال المسؤولون إن براميل النفط الخام ليست مشتعلة. لكن القلق الرئيسي هو أن الحريق المستمر قد ينتشر بسرعة ويهدد بإشعال مليون برميل من النفط الخام على متنها.

وأغرق الحوثيون المتحالفون مع إيران سفينتين وقتلوا ثلاثة من أفراد طواقمها على الأقل، في حملتها التي استمرت 10 أشهر، التي قلبت الشحن البحري العالمي رأسًا على عقب من خلال إجبار أصحاب السفن على تجنب مسار البحر الأحمر والممر الملاحي المختصر لقناة السويس.

وكانت سونيون هي السفينة الثالثة التي تديرها دلتا تانكرز ومقرها أثينا، التي تعرضت للهجوم في البحر الأحمر، هذا الشهر. وقالت دلتا تانكرز في بيان، إن الهجوم تسبب في نشوب حريق على متنها، وأخمده الطاقم.

ووقع أكبر تسرب نفطي مسجل من السفن في عام 1979، عندما تسرب نحو 287 ألف طن متري من النفط من السفينة أتلانتيك إمبريس بعد اصطدامها بناقلة نفط خام أخرى في البحر الكاريبي قبالة سواحل توباغو أثناء عاصفة، وفقاً للاتحاد الدولي لمالكي ناقلات النفط.

أمريكاإسرائيلاليمنالبحر الأحمرالحوثيونعبدالملك الحوثيقناة السويسنشر الخميس، 29 اغسطس / آب 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون: نفذنا عملية عسكرية في خليج عدن
  • الحوثيون يهاجمون سفينة في خليج عدن ويزعمون منع الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر
  • الحوثيون يهاجمون سفينة جديدة في البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون استهداف السفينة "GROTON" في خليج عدن
  • الحوثيون يقتمحون ناقلة النفط “سونيون” في البحر الأحمر ويفجرونها
  • كارثة جديدة في البحر الأحمر بعد تفجير الحوثيين ناقلة نفط
  • الحوثيون ينشرون لقطات مصورة لـاقتحام وإحراق ناقلة نفط يونانية في البحر الأحمر
  • شاهد.. الحوثيون يحرقون سفينة يونانية بالبحر الأحمر
  • الحوثيون ينشرون مشاهد جديدة لسفينة سونيون في البحر الأحمر.. شاهد
  • الناقلة اليونانية.. دليل جديد على فشل بايدن أمام الحوثيين