أصيب عسكري فرنسي كان ضمن دورية لمكافحة الإرهاب، في هجوم بالسكين في باريس الإثنين فيما تمكنت الشرطة من توقيف المشتبه به، وفق ما أعلن وزير الداخلية جيرالد دارمانان.

وقال الوزير في منشور على منصة إكس إن حياة العسكري المصاب ليست بخطر، في حين أوضح مصدر في الشرطة لوكالة فرانس برس أن الجندي أصيب في الكتف.

Un militaire de l’opération Sentinelle a été victime d’un coup de couteau alors qu’il patrouillait en Gare de l’Est, à Paris.

Son pronostic vital n’est pas engagé. L’auteur a été interpellé. @SebLecornu — Gérald DARMANIN (@GDarmanin) July 15, 2024

من جانبه أعرب وزير الجيوش الفرنسي سيباستيان لوكورن عن تضامنه مع "العسكري الذي أصيب في محطة غار دو ليست خلال انتشار في إطار عملية سانتينيل".

وتابع "الدعم والامتنان لقواتنا المسلّحة التي تشارك أكثر من أي وقت مضى في ضمان أمن الفرنسيين".



وأُطلقت "عملية سانتينيل" عام 2015 بعد هجوم ضد مجلة "شارلي إيبدو" في باريس. ومنذ ذلك الحين أصبحت دوريات الجنود المدججين بالسلاح جزءاً من الحياة اليومية لسكان العاصمة باريس.

ويأتي الهجوم قبل أقلّ من أسبوعين من افتتاح دورة الألعاب الأولمبية بباريس في 26 من تموز/ يوليو الجاري.

وتعيش فرنسا حالة تأهب أمني قصوى، قبل أقل من أربعة أشهر على انطلاق الألعاب الأولمبية.

وأواخر أيار/ مايو الماضي، أوقفت الشرطة الفرنسية، ، شابا مغربيا متهما بمهاجمة 4 أشخاص بسكين في مترو الأنفاق بمدينة ليون شرق فرنسا.

وقال المدعي العام تييري دران إن الشرطة أوقفت الرجل "المسلح بسكين".



وأفادت الشرطة، بأن "المشتبه به، من الجنسية المغربية ويبلغ 27 عاما، ولا سجل له، ودخل المستشفى عدة مرات بسبب مشاكل نفسية"، مبينة أن المعلومات تشير إلى عدم وجود شبهة عمل إرهابي في الهجوم.

ومنتصف نيسان/ أبريل الماضي، قتل شخص وأصيب آخرون في هجوم بمدينة بوردو جنوب غرب فرنسا حيث قتلت الشرطة المهاجم الذي أصاب ثلاثة أشخاص بجروح بعد أن هاجمهم بسكين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية باريس فرنسا فرنسا طعن باريس الالعاب الاولمبية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بعد 4 أيام.. الإفراج عن مؤسس تيليجرام في فرنسا

أفرج الادعاء الفرنسي الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة تيليجرام، بافيل دوروف، بعد 4 أيام من الاستجواب بشأن مزاعم استخدام المنصة في أنشطة غير قانونية.
وقال بيان صادر عن مكتب المدعي العام في باريس اليوم الأربعاء: "أنهى قاضي التحقيق احتجاز بافيل دوروف لدى الشرطة وسيمثل للمرة الأولى للمحاكمة حيث سيتم توجيه اتهام محتمل".

#بافيل_دوروف قيد الاحتجاز الآن .. أول تعليق من #تليجرام و #إيلون_ماسك بعد القبض على مؤسس الشركة#اليوم #Telegram @durov @elonmusk
أخبار متعلقة "مؤشر جودة الهواء".. تلوث الهواء بباكستان يؤثر على متوسط الأعمارارتفاع وفيات جدري القردة في الكونغو إلى 610 حالات منذ بداية العامالقصة الكاملة: https://t.co/NoEWlcjC3H pic.twitter.com/3uI0g6JLYE— صحيفة اليوم (@alyaum) August 26, 2024مؤسس تيليجرامكانت الشرطة الفرنسية احتجزت دوروف السبت في مطار لو بورجيه خارج باريس كجزء من تحقيق قضائي فتح الشهر الماضي يتعلق بـ12 انتهاكا جنائيا مزعوما.
للمزيد عن توقيف مؤسس تيليجرام اضغط هنا.

مقالات مشابهة

  • إصابة 8 أشخاص في حادث تصادم بالطريق الأوسطي
  • إصابة 6 أشخاص فى حادثى تصادم بصحراوى البحيرة
  • مصدر عسكري: هجوم مُسيّرات المليشيا الفاشل على شندي كان يستهدف مكتب قائد الفرقة الثالثة وغرفة التحكم والسيطرة
  • الكرملين يحذّر فرنسا من تحويل قضية دوروف لـ "اضطهاد سياسي"
  • توجيه الاتهام لمؤسس تليغرام وإطلاق سراحه بكفالة مع منعه من مغادرة فرنسا
  • احتجاجات في فرنسا على مشاركة المنتخب الصهيوني في دورة الألعاب البارالمبية الفرنسية
  • فرنسا تُخضع مؤسس تليغرام لتحقيق رسمي
  • الجيش الإسرائيلي عن هجوم المستوطنين على قرية جيت: حادثة إرهابية فشلنا في منعها
  • بعد 4 أيام.. الإفراج عن مؤسس تيليجرام في فرنسا
  • إصابة جندي للاحتلال في هجوم مسيّرة لحزب الله على موقع عسكري (شاهد)