الثورة /متابعات
كشف مسؤول اقتصادي كبير أن حكومة المرتزقة تدفع شهرياً 12 مليون دولار أمريكي لمسؤولين قال إنهم لا يمارسون أي مهام، وأن هناك مبالغ إعاشة تصل إلى 815 مليار ريال، وسط استمرار التدهور الاقتصادي والمعيشي والخدمي في مناطق سلطاتها.
وقال رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني بعدن، الدكتور محمد حسين حلبوب، في حديث لـ”راديو عدن الغد” إن الدولة تدفع حتى اليوم شهرياً مبلغاً وقدره 12 مليون دولار أمريكي، ويذهب إلى أن مسؤولي الحكومة في الخارج غالبيتهم دونما أعمال أو صفات حقيقية، ولا يمارسون أي نشاط حكومي”.


وأشار حلبوب إلى أن “ألفي مسؤول حكومي يتواجدون حالياً في مصر وحدها، ويتقاضون رواتب بالعملة الصعبة إضافةً إلى إعاشة شهرية”، مؤكداً أن هذه الاعاشة تصل إلى 815 مليار ريال يمني، فيما تصل الرواتب لهؤلاء 12 مليون دولار شهرياً من خزينة الدولة، أي بما معناه 25 % من ميزانية الدولة تذهب إلى هؤلاء بدون أن يمارسوا أي مهام.
وأوضح أن “كل هذه الأموال يتم أخذها حالياً كديون”.. مختتماً بالقول: “71 % من ميزانية الدولة تذهب أدراج الرياح”.
يأتي كشف هذه الحقائق، في ظل استمرار التدهور الاقتصادي والمعيشي والخدمي في مناطق سلطات المرتزقة، مع انهيار متواصل للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية، وانحسار القدرة الشرائية للمواطنين إلى أدنى مستوى لها، بالتزامن مع الصعود غير المسبوق لأسعار السلع الأساسية والاستهلاكية والخدمات.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

«راك بنك» يصدر سندات بـ 250 مليون دولار


أبوظبي (الاتحاد)
أعلن بنك رأس الخيمة الوطني «راك بنك» استكماله بنجاح إصدار أولى سنداته المتوافقة مع متطلّبات الشريحة الثانية لرأسمال البنك «Tier 2» بقيمة 250 مليون دولار ولأجل 10.25 سنة.وقال البنك، في بيان صحفي، إن هذه السندات غير قابلة للاسترداد خلال أوّل 5.25 سنة، وتحمل معدّل فائدة بنسبة 5.875 في المائة.
لاقى إصدار السندات طلباً هائلاً، حيث تجاوز الاكتتاب الأسهم المطروحة بأربع مرّات، حيث فاقت قيمة الطلبات المسجّلة مليار دولار.
وتمكّن «راك بنك» من خفض هامش الأسعار بـ 42.5 نقطة أساس، الأمر الذي يعكس ثقة المستثمرين بالاستقرار المالي للمصرف وبآفاق نموّه.

مقالات مشابهة

  • مسؤولون حكوميون في “الدولي للاتصال الحكومي 2024”: تمكين ودعم أفكار الشباب يعزز الابتكار والنمو الاقتصادي
  • المنظمة الدولية للهجرة تطلق نداءً بمقدار 13.3 مليون دولار أمريكي لمساعدة المتضررين من الفيضانات في اليمن
  • ترامب: 8.4 مليون أمريكي يضطرون للعمل في وظيفتين يوميا
  • صحيفة أمريكية: ميزانية البنتاغون لعام 2025 ستبلغ 833 مليار دولار
  • للعام المقبل.. سموتريتش يكشف نفقات الحرب من ميزانية إسرائيل
  • تفاصيل هجوم أمريكي غير عادي على معسكر لتنظيم الدولة غربي العراق
  • خبراء: زيارة الرئيس السيسي إلي تركيا تعكس رغبة البلدين في تعزيز التعاون الاقتصادي
  • «راك بنك» يصدر سندات بـ 250 مليون دولار
  • الأمن يُلاحق تجار العملة في السوق السوداء.. وضبط قضايا بـ23 مليون جنيه
  • تأنيب أمريكي لوزير خارجية المرتزقة على خلفية زيارة روسيا