كشف الملحن والرابر الكونغولي-الفرنسي “غيمس” خلال لقاء أجراه بعد حفله الغنائي في العاصمة اللبنانية بيروت مؤخراً، أن هناك مشروع سيجمعه بالفنانة اللبنانية إليسا.

وعن تفاصيل المشروع أوضح غيمس، أنه تواصل مع إليسا من أجل التحضير لأغنية جديدة، ورغم أنهما لم يتلقيا بعد في استديو التسجيل، إلَّا أنهما التقيا في فرنسا ودار بينهما حديث حول إتمام المشروع الفني.

وعن اللغة التي ستؤدى فيها الأغنية، كشف النجم العالمي إلى أنه سيردد بعض الكلمات باللغة العربية، بينما ستؤدي إليسا بعض الكلمات بالفرنسية.

ويأتي تعاون غيمس وإليسا، بعد انتشار أخبار تفيد عن رغبة النجم العالمي بالتعاون مع الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، وذلك قبل عدة سنوات.

مشاريع إليسا الثنائية

جدير بالذكر أن هذا الديو لا يعد  الأول في حياة ملكة الإحساس إليسا، إذ سبق وأن قدمت ديو "بتغيب بتروح" مع ابن بلدها راغب علامة، كما قدمت ديو مع النجم فضل شاكر لأغنية "جوا الروح"، لتغيب بعدها لعدة سنوات ومن ثم تعود لتقديم ديو جديد مع المغربي سعد لمجرد في أغنية "من أول دقيقة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غيمس إليسا بيروت فرنسا اللغة العربية

إقرأ أيضاً:

مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تتعاون مع “مركز الحرف العربي”

 

وقَّعت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة مذكرة تفاهم مع “مركز الحرف العربي” في السويد، بهدف التعاون وتبادل الخبرات في مجال تعزيز المحتوى العربي على شبكة الإنترنت، وتشجيع الشباب العربي على استخدام اللغة العربية، والمشاركة في تنظيم أنشطة مبادرة “بالعربي” التي تُنظمها المؤسَّسة سنوياً لدعم استخدام العربية في الفضاء الرقمي.
وقال سعادة جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة: “تأتي هذه الشراكة المميزة مع “مركز الحرف العربي” في السويد، ضمن جهود المؤسَّسة المستمرة لتمكين اللغة العربية وتعزيز انتشارها في المنصات المختلفة، وإبراز ما تتمتع به من مرونه وشمولية تجعلها لغة مواكبة لكل زمان ومكان. ويعد هذا التعاون مقدمةً لإطلاق المزيد من المبادرات والأنشطة المشتركة التي تُعنى بإبراز قيمة الأثر الحضاري العربي وتكريس مكانة اللغة العربية وتطوير آليات تعليمها، إضافة إلى توسيع نطاق مبادرة “بالعربي” التي تهدف إلى تشجيع أفراد المجتمعات العربية على استخدام لغتهم الأم لكونها لغة علم ومعرفة وحضارة عريقة”.
من جانبه، قال أمير رمضان سدايو، مؤسِّس ومدير مركز الحرف العربي: “لطالما سعى “مركز الحرف العربي” إلى تأكيد أهمية اللغة العربية ودورها الفاعل في نماء الحضارة الإنسانية على مر التاريخ. ويسرنا أن نتعاون مع إحدى أهم المؤسَّسات المعرفية العربية، وأن تتضافر جهودنا من أجل تحقيق أهدافنا المشتركة المتمثلة في دعم حضور اللغة العربية وإثراء المحتوى العربي الرقمي عبر مختلف القنوات والمنصات. وكلنا ثقة بأن هذه الشراكة ستحمل كل الفائدة لجمهور الشباب العربي في كل مكان”.
وتتضمن الاتفاقية تعاون الطرفين في تنظيم ورش تدريبية عبر برامج الاتصال المرئي لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وترجمة دراسات وأبحاث من لغات أخرى إلى العربية، إلى جانب تنظيم أنشطة وفعاليات واستضافة مؤتمرات مشتركة تختص بمبادرة “بالعربي”، فضلاً عن استخدام وسم #بالعربي عبر قنوات التواصل الاجتماعي في كل ما يتم نشره رقمياً من قبلهما. وتعكس هذه الاتفاقية من جانب آخر اتساع دائرة شراكات المؤسَّسة عالمياً وتنامي تأثيرها المعرفي ليتجاوز حدود المنطقة العربية ويصل إلى شرائح أوسع في مختلف دول العالم.
وتأتي الاتفاقية في إطار حرص مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة ومركز الحرف العربي على تفعيل الشراكة الاستراتيجية فيما بينهما، وتنسيق الجهود المتمحورة حول خدمة اللغة العربية والمساهمة في تنمية دورها المعرفي وترسيخ مكانتها على الساحة العالمية.


مقالات مشابهة

  • مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تتعاون مع “مركز الحرف العربي”
  • بهذه الكلمات.. علي الطيب يهنئ زوجته بعيد ميلادها
  • هذه الكلمات الأخيرة لأعضاء تيتان.. الغواصة التي انفجرت بالقرب من تيتانيك
  • “العربية أبوظبي” تتعاون مع “مُرافق” لإطلاق خدمة “إتمام إجراءات السفر من المنزل”
  • "ماجد الفطيم" تتعاون مع ڤاليو لتوفير حلول دفع مرنة
  • بهذه الكلمات.. محمد نور يحتفل بعيد ميلاد أبنائه
  • بهذه الكلمات.. شيرين عبد الوهاب تهنئ وائل كفوري بعيد ميلاده
  • شوكولاتة المرجان الجزائرية.. نجاحٌ لافت وحظر فرنسي أوروبي مفاجئ
  • ضبط ثلاثة أشخاص من الجنسية السودانية بتهمة سرقة في جنزور
  • بعد الفضيحة الجنسية في ماليزيا.. مراكز الإخوان "تحت المجهر"