تلبية للدعوة الواردة من رئاسة البنك الدولي، وصل  السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي على رأس وفد برلماني إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، وذلك لإجراء مباحثات مع رئيس البنك الدولي ومسؤوليه حول سبل دعم البنك للقضايا التنموية في الدول العربية.

كما ستتناول المباحثات التحديات التي تواجهها المرأة والطفل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والدور الذي يمكن أن يقوم به البنك الدولي من الناحيتين التنموية والإنسانية.

وتتضمن أجندة الزيارة لقاءات مكثفة مع رئيس البنك الدولي وكذلك مع عدد من المديرين التنفيذيين ورؤساء القطاعات المختلفة وممثلي الدول العربية بالبنك الدولي.

وسوف تختتم الزيارة بلقاء موسع لوفد البرلمان العربي برئاسة "العسومي" مع رئيس البنك الدولي لوضع اللمسات النهائية على خطة العمل المشتركة بين البرلمان العربي والبنك الدولي تجاه العديد من القضايا التنموية، لا سيما تلك المتعلقة بالمرأة والشباب والطفل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العسومي البرلمان العربي الجامعة العربية الوفد جامعة الدول العربية مع رئیس البنک الدولی

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان العربي: دعم القيادة السعودية للمرأة مكنها من الوصول للعالمية

أكد رئيس البرلمان العربي عادل عبدالرحمن العسومي، أن المكانة التي وصلت إليها المرأة السعودية من دعم وتمكين من قبل قيادة المملكة، وإعطائها كامل الحقوق سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي أو حتى الدولي، ما ساهم في تبوئها مراكز كبرى على المستوى الدولي، يعكس اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ودعم ومساندة كبيرة من ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وأشار رئيس البرلمان العربي في تصريح له عقب انعقاد المؤتمر الـ35 للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في العاصمة المصرية (القاهرة)، إلى أن هذا يأتي ضمن إطار خطة المملكة 2030، التي تبناها ولي العهد، وأجاد في إدارتها، ونقلت السعودية عموما لمصاف الدول الكبرى، وخصوصا في دعم المرأة السعودية.

وأكد العسومي، أن دعم المرأة من المملكة هو نموذج يحتذى، ليس فقط على المستوى السعودي أو العربي، بل حتى على المستوى الدولي، وهو ما يؤكد إيمان قيادة المملكة بقدرة المرأة السعودية على أنها تقوم بدور مهم ومساند للرجل، لافتا إلى أنه حاليا المرأة والرجل في المملكة متساويان في دعم التنمية والخطوات الكبيرة التي تقوم بها القيادة السعودية.

ونوه العسومي، بكلمة المملكة في المؤتمر التي ألقاها وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف عبدالعزيز آل الشيخ، وأكدت أن المرأة السعودية وصلت لمستوى الوزير والسفير، بل وصلت للمستوى العالمي، حيث إن المرأة السعودية تبوأت مراكز كبرى على المستوى الدولي، وأصبحت تشرف على مراكز الأبحاث العالمية أو إدارة المؤسسات والشركات الكبرى خارج السعودية وداخلها.

وأشار إلى دعم البرلمان العربي للسعودية في كافة الجوانب، منوها إلى أن البرلمان يسعى للاستفادة من التجربة السعودية في مجال دعم المرأة لكي تعمم على كافة أقطار الدول العربية، متمنيا كل التوفيق والنجاح للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.

وحول منح مؤسسة الأهرام وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد «مفتاح الأهرام» تعبيرا عن دوره في خدمة الإسلام والمسلمين، ونشر منهج الوسطية والاعتدال، أكد رئيس البرلمان العربي أن هذا التكريم مستحق، ويأتي انعكاسًا لما تحظى به المملكة من ثقل وثقة المجتمع الدولي، وهو بلا شك تقدير للعرب جميعًا، كما أن السعودية دائمًا تحمل العبء العربي والإسلامي، وهذا محل تقدير الجميع.

مقالات مشابهة

  • رئيس البرلمان العربي: دعم القيادة السعودية للمرأة مكنها من الوصول للعالمية
  • البرلمان العربي: مصر تقوم بدور محوري وأساسي في دعم العمل البرلماني العربي
  • وفاة أمين عام جامعة الدول العربية السابق نبيل العربي
  • "نبيل العربي" أيقونة السلام يودع عالمنا وتخسر مصر دبلوماسيًا محارب
  • نبيل العربي.. الموت يغيب أمين عام الجامعة العربية السابق
  • وفاة نبيل العربي الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية
  • رئيس البرلمان العربي يشيد بدعم المملكة للمرأة السعودية ووصولها للعالمية
  • رئيس البرلمان العربي ينوه بدعم وتمكين المملكة للمرأة السعودية ووصولها للعالمية
  • وزير الشؤون النيابية والقانونية يستقبل رئيس البرلمان العربي
  • وزير الشئون النيابية والقانونية يستقبل رئيس البرلمان العربي