أقدمت مليشيات الحوثي الارهابية خلال الساعات الماضية، على اختطاف ثمانية منشدين ومصورين استمراراً لحملاتها لقمع وملاحقة الفنانين والمنشدين في محافظة عمران بتهمة "الغناء".

وأوضحت مصادر مطلعة، بأن مليشيا الحوثي، اختطفت نحو ثمانية منشدين ومصورين احدهم مهندس للصوت من عدد من الأعراس بمحافظة عمران بعضهم اعترضتهم في الطرقات واقتادت جميعهم إلى جهة مجهولة.

وذكرت المصادر أن أسماء المختطفين هم (المنشدين: صدام العشاري، محمد الريدي، نصار الخير، بندر سريع - المصورين: اسامة المنتصر، أحمد طاهر، هيثم الفصلي - ومهندس الصوت : بسام اليشيعي).

وارتفع عدد المعتقلين بمحافظة عمران من قبل مليشيا الحوثي من الفنانين والعازفين والمنشدين ومهندسي الصوت ومُلاك صالات الأفراح نحو 54 شخصا بينهم خمس فنانات في حملة اعتقالات مستمرة منذ نحو شهرين بتوجيه القيادي الحوثي منتحل صفة مدير أمن محافظة عمران، عبدالعزيز أبو خرفشة، بحجة تحريم الغناء.

وبحسب المصادر فإن المليشيات ترفض الافراج عن المعتقلين الا بعد توقيع التزامات خطية بالامتناع عن الغناء وتقديم ضمانات تجارية بعدم مخالفة قرار "حظر الغناء".

ويأتي منع المليشيا الحوثية للغناء والانشاد في محافظة عمران ومدينة ثلاء عقب منعه نهائيا بمحافظة صعدة (معقل المليشيا) ومنعه في مناطق وقرى مختلفة بمحافظتي حجة والمحويت وفرض اجراءات وغرامات عقابية للمخالفين في أسلوب مشابه لتلك القيود التي يفرضها نظام الملالي في إيران.

ويرى مراقبون، ان مليشيا الحوثي لجأت إلى هذه القرارات في مسعى لاستبدال الأغاني والاناشيد بالزوامل الحوثية التي تستقطب بها الاطفال والمراهقين الى صفوفها في ظل زيادة مستوى السخط الشعبي ضدها وخاصة مع اداء الفنانين والعازفين لأغاني وطنية داخل الأعراس وتمسك السكان بالتراث والهوية اليمنية وتحويل اليمنيين مناسبات الأعراس والعزاء وحفلات التخرج واللقاءات العامة إلى منابر لمعارضة ممارسات وانتهاكات الحوثيين بطرق متعددة.

للمزيد..

حملة حوثية مسعورة تطول عشرات الفنانين والمنشدين في مدينتي عمران وثلا (أسماء)

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

النيران لا تزال تشتعل.. الحكومة تعلق على هجوم الحوثيين على ناقلة نفط يونانية وتحذر من تهديد يضر ملايين اليمنيين

قالت المهمة الأوروبية أسبيدس أن النيران لا تزال مشتعلة في السفينة "سونيون"، التي ترفع علم اليونان، منذ تعرضها لهجوم من الحوثيين في 23 أغسطس الجاري. 

تعليقا على هذا الهجوم، اعتبرت الحكومة اليمنية ان تصعيد مليشيا الحوثي هجماتها على ناقلات النفط يكشف طبيعتها كتنظيم ارهابي يتحرك كاداة طيعة بيد ايران.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني " أن اقدام مليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لايران، على استهداف ناقلة النفط اليونانية (MT DELTA SOUNION) والتي تحمل على متنها 150 ألف طن من النفط الخام، بسلسلة من الهجمات، ما أدى لجنوحها وتعطل محركاتها واجلاء طاقمها وتركها عرضة للغرق أو الانفجار على بعد 85 ميل بحري من محافظة الحديدة، في تاسع هجوم على ناقلات المنتجات الكيماوية والنفطية منذ نوفمبر المنصرم، بمزاعم نصرة غزة، أرهاب ممنهج ينذر بكارثة بيئية واقتصادية وانسانية غير مسبوقة".

وأضاف معمر الإرياني في تصريح صحفي "ان استهداف مليشيا الحوثي المتكرر لناقلات المنتجات النفطية والكيماوية، يعكس عدم اكتراثها بالتداعيات الكارثية لأي تسرب النفطي في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، على القطاع الاقتصادي والزراعي والسمكي في بلادنا، والشريط الساحلي لليمن والدول المشاطئة، والبيئة البحرية والتنوع البيولوجي للجزر الواقعة في المنطقة".

وأشار الارياني الى ان اي انسكاب نفطي في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، يهدد مخزونات الصيد اليمني، وسيؤدي لتأثر ملايين اليمنيين في المدن الساحلية بالغازات السامة، وسيوقف عمل الموانئ اليمنية، ويلحق تلوثا بمصانع تحلية مياه البحر الأحمر ويقطع امدادتها، كما ستخسر اليمن المصائد السمكية التي توفر معيشة مليون وسبعمائة الف مواطن يمني، ويدمر التنوع البيولوجي والمنظومة الايكولوجية بالمنطقة.

وأكد الإرياني ان هذا التصعيد الخطير يكشف طبيعة مليشيا الحوثي كتنظيم ارهابي يتحرك كاداة طيعة لتنفيذ الاجندة الإيرانية، دون اكتراث بالأوضاع السياسية والاقتصادية والانسانية في اليمن، وكذا فشل التعاطي الدولي مع التهديدات الخطيرة التي تشكلها المليشيا كذراع ايراني على أمن وسلامة الملاحة البحرية والتدفق الحر للتجارة العالمية، والحاجة إلى إعادة النظر في سبل التصدي لانشطتها الإرهابية.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي بسرعة تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية عالمية"، وفرض عقوبات عليها من خلال تجميد أصولها، وحظر سفر قياداتها، وتعزيز التنسيق القانوني بين الدول لملاحقة أفرادها، والأفراد والمنظمات التي تقدم دعما ماليا أو لوجستيا لها، وتعزيز التعاون الدولي في تبادل المعلومات الاستخباراتية ومكافحة التمويل والتجنيد، وتفعيل القرارات الدولية بشأن منع بيع أو توريد الأسلحة والمواد ذات الاستخدام المزدوج.

مقالات مشابهة

  • مسؤول حوثي يعتدي على عدد من بائعي القات في سوق شعبي بمدينة إب
  • إيران تعيّن سفيرًا جديدًا لها لدى مليشيا الحوثي لأول مرة منذ مصرع إيرلو
  • الحوثيون يفرضون جبايات على طلاب المدارس الخاصة بصنعاء
  • قضية «مجموعة الخير» تهز المغرب.. ملاحقة 18 شخصا لتورطهم في شبكة احتيال دولية
  • بينهم رانيا يوسف.. فنانون انضموا لعالم الغناء للمرة الأولى في 2024
  • نافذ حوثي يسطو على أرضية مواطن بإب
  • النيران لا تزال تشتعل.. الحكومة تعلق على هجوم الحوثيين على ناقلة نفط يونانية وتحذر من تهديد يضر ملايين اليمنيين
  • بينهم امرأة ايرانية.. مصرع وإصابة 14 شخصا بحادثي سير في البصرة
  • ارتفاع حالات الوفاة في الحديدة نتيجة السيول إلى 69 شخصاً
  • تفاصيل مباحثات أمريكية يمنية عقب تعنت مليشيا الحوثي عن تنفيذ خارطة الطريق