الثورة /متابعات
قال موقع “آيس” الاقتصادي العبري إن أسعار الشحن البحري من الشرق إلى إسرائيل ارتفعت بنسبة 300 % منذ بداية مايو الماضي، بسبب هجمات قوات صنعاء التي عطلت حركة الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر، مشيراً إلى أن شركة “زيم” الإسرائيلية للشحن البحري واجهت ركوداً في الآونة الأخيرة.
ونشر الموقع الإسرائيلي المختص بالشؤون الاقتصادية، أمس الأول، تقريراً رصده وترجمه موقع “يمن إيكو”، ذكر فيه أنه “منذ مايو الماضي قفزت أسعار الشحن البحري من الشرق إلى إسرائيل بشكل مطّرد لتكمل مساراً تصاعدياً بمقدار ثلاثة أضعاف بحسب المستوردين”.


وذكر التقرير أن أسعار الشحن البحري إلى إسرائيلية شهدت زيادة بنسبة 0.6 %”.
وأضاف أنه “بسبب قيام من وصفهم ب « الحوثيين» بتعطيل حركة الملاحة البحرية، ارتفعت أسعار النقل نتيجة امتداد الطريق من الشرق إلى الغرب بعيداً عن قناة السويس، وأيضاً نتيجة ارتفاع الاستهلاك الخاص في جميع أنحاء العالم”.
ونقل التقرير عن مودي شافرير، استراتيجي السوق في بنك هبوعليم، قوله إن “المحادثات مع عدد من المستوردين تشير إلى أن أسعار الشحن من الشرق إلى إسرائيل قد ارتفعت بنحو 300 ٪ منذ بداية شهر مايو، على الرغم من أن التأثير على الأسعار تأخر عدة أشهر”.
وأشار إلى أن العديد من الشركات أصبحت تطلب بضائع العام القادم من الآن نتيجة للتأخيرات، وقال إن “شركات الأزياء على سبيل المثال تطلب الآن أزياء صيف 2025م، والتي سيتم بيعها في المتاجر بدءاً من مارس”.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: من الشرق إلى إلى إسرائیل أسعار الشحن

إقرأ أيضاً:

ارتفاع مؤشر أسعار منتجي الخدمات في تركيا 61%

أنقرة (زمان التركية) – ارتفع مؤشر أسعار منتجي الخدمات في تركيا بنسبة 61.77%، وفق ما أعلن معهد الإحصاء التركي، بشأن بيانات مؤشر أسعار منتجي الخدمات لشهر يوليو 2024.

وبناءً على ذلك، ارتفع مؤشر أسعار منتجي الخدمات بنسبة 61.77 في المائة سنويًا و4.00 في المائة شهريًا.

في يوليو 2024، ارتفع مؤشر أسعار منتجي الخدمات بنسبة 4.00 في المائة مقارنة بالشهر السابق، و43.48 في المائة مقارنة بشهر ديسمبر من العام السابق، و61.77 في المائة مقارنة بنفس الشهر من العام السابق، و79.05 في المائة مقارنة بمتوسطات الاثني عشر شهرا.

ومقارنة بالشهر نفسه من العام السابق، ارتفعت خدمات النقل والتخزين بنسبة 56.51 في المائة، وخدمات الإقامة والطعام بنسبة 66.34 في المائة، وخدمات المعلومات والاتصالات بنسبة 65.46 في المائة، والخدمات العقارية بنسبة 59.35 في المائة، والخدمات المهنية والعلمية والتقنية بنسبة 77.10 في المائة، والخدمات الإدارية وخدمات الدعم بنسبة 59.37 في المائة.

ومقارنة بالشهر السابق، ارتفعت خدمات النقل والتخزين بنسبة 2.46 في المائة، وخدمات الإقامة والطعام بنسبة 6.33 في المائة، وخدمات المعلومات والاتصالات بنسبة 0.97 في المائة، والخدمات العقارية بنسبة 2.28 في المائة، والخدمات المهنية والعلمية والتقنية بنسبة 9.78 في المائة، والخدمات الإدارية وخدمات الدعم بنسبة 3.85 في المائة.

Tags: التضخمتركياخدمات

مقالات مشابهة

  • ارتفاع مؤشر أسعار منتجي الخدمات في تركيا 61%
  • ارتفاع الأجور في ألمانيا للمرة الخامسة على التوالي
  • ارتفاع أسعار النفط في ظل مخاوف اضطراب الإمدادات
  • خام البصرة يتراجع رغم ارتفاع اسعار النفط العالمية
  • ارتفاع أسعار الذهب مع تراجع الدولار قبيل بيانات التضخم الأمريكية
  • ارتفاع مخزونات مصانع الصلب في الصين لأعلى مستوياتها منذ مايو
  • ارتفاع أسعار الجملة في اليابان بنسبة 2.8% سنويا
  • ارتفاع كمية مفرغات الصيد البحري في ميناء العرائش بنسبة 15%
  • أسعار النفط تحلق بعد إعلان من ليبيا
  • أسعار الجملة في اليابان ترتفع 2.8%