الثورة / سبأ

دعت اللجنة المنظمة للفعاليات إلى المشاركة الواسعة في المسيرات الجماهيرية اليوم الثلاثاء بالعاصمة صنعاء والمحافظات لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وحددت اللجنة في بيان لها، شارع المطار مكاناً للخروج الجماهيري الكبير لأبناء العاصمة صنعاء والمحافظة لإحياء الذكرى عصر اليوم الثلاثاء.


كما حددت اللجنة ساحة جامع الشعب بالعاصمة صنعاء مكانا للنساء لمسيرة ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام عصر اليوم.

صنعاء
وفي هذا السياق نظّم مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء، أمس، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين – عليه السلام – تحت شعار “هيهات منا الذلة”.
وأكد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، هادي عمار، أهمية إحياء ذكرى عاشوراء، للتأكيد على ارتباط أهل اليمن بسيد الشهداء الإمام الحسين بن علي – عليهما السلام – والسير على المنهج والرؤية والموقف الذي تحرك من خلاله لمناهضة الظلم ونصرة الحق.
واستعرض جانباً من ذكرى عاشوراء والمظلومية التي تعرض لها الإمام الحسين والتي لا تختلف عن مظلومية الشعب اليمني وما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني من عدوان من قبل ثلاثي الشر “أمريكا وبريطانيا وإسرائيل” في ظل صمت دولي وأممي وعربي معيب.
وحث على الاستفادة من الدروس المستلهمة لأحداث عاشوراء في لم شمل الأمة وتصحيح واقعها .. مبيناً أن المسؤولية الملقاة على عاتق القطاع التربوي في تنشئة الأجيال على حب رسول الله وآل بيته.
بدوره استعرض عضو اللجنة العامة للتعبئة الدكتور عادل القرماني، دروساً من حياة الإمام الحسين وشجاعته ومظلوميته والتذكير برموز الأمة ومآثرهم.
ولفت إلى ما تتعرض له الأمة العربية والإسلامية من مؤامرات، والشعب الفلسطيني بوجه خاص، من قتل وحرب إبادة جماعية وتهجير وتجويع من قبل قوى الهيمنة والاستكبار العالمي.
وتطرق القرماني، إلى حاجة الأمة اليوم لمواقف الإمام الحسين وأصحابه وأنصاره في مواجهة طغاة العصر.
حضر الفعالية نواب مدير مكتب التربية ورؤساء الشعب ومديرو الإدارات والأقسام.
كما نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة صنعاء، أمس، فعاليتين ثقافيتين بذكرى عاشوراء ” استشهاد الإمام الحسين – عليه السلام -، تحت شعار ” هيهات منا الذلة” .
واعتبرت المشاركات في الفعاليتين اللتين أقيمتا في قريتي محجر الوادي وشمال السودة، بمديرية همدان، ذكرى عاشوراء محطة لاستلهام الدروس والعِبر من معركة المواجهة والوقوف في وجه الطغيان.
واستعرضن محطات من سيرة الإمام الحسين – عليه السلام – وحياته النضالية .. مؤكدات أهمية إحياء هذه الذكرى لإحياء القيم العظيمة التي ضحى من أجلها الإمام الحسين وآل بيت الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.
تخللت الفعاليات عدد من القصائد والفقرات المتنوعة التي عبرت عن المناسبة.

ريمة
ونظم مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة والتعبئة بمحافظة ريمة أمس، ندوة ثقافية عن يوم عاشوراء، ذكرى استشهاد الإمام حسين – عليه السلام – بعنوان “هيهات منا الذلة”.
واستعرضت الندوة بحضور وكيل المحافظة فهد الحارسي ومديري مكتبي الإرشاد رضوان الحديدي وهيئة الأوقاف بالمحافظة فتح الدين النهاري وقيادات محلية وتنفيذية، محاور عدة عن حادثة كربلاء، وأسباب انحراف الأمة عن التوجهات المحمدية وآل بيت رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
وتطرقت المحاور إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستلهام الدروس والعبر منها والاقتداء بمبادئ وقيم وأخلاق الإمام الحسين – عليه السلام – وتضحياته في مقارعة الظلم والطغيان.
وأكدت الندوة أن اليمن سيظل متمسكاً بالقيم والمبادئ التي حملتها ثورة الإمام الحسين في نصرة الحق، والسير على نهج الإمام الحسين في الانتصار لقضايا الأمة والتضحية في مواجهة العدوان الأمريكي – البريطاني وأدواته في المنطقة.

حجة
إلى ذلك نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة حجة، فعاليات ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين، عليه السلام.
وأكدت الكلمات التي ألقيت في الجدبة بكحلان الشرف وبيت العروضي والوعلية في المفتاح والعبيسة بكشر والمصابيح العليا والسفلى في قارة، أهمية إحياء الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من حياة الإمام الحسين – عليه السلام – ومسيرته الجهادية وثورته في وجه الطغاة والمستكبرين.
واعتبرت المناسبة محطة بالغة الأهمية للتذكير بمناقب سبط الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم الإمام الحسين – عليه السلام- وربط الشباب برموز الأمة وسيرتهم العطرة.
فيما اعتبرت الكلمات في المنصورة والمحصوب في الشاهل والمخاويس والداهن في المحابشة والمعبور وقرن حباب والصيح بمركز المحافظة والقيلة والغولة والرحضي في مبين، ذكرى يوم عاشوراء محطة تربوية لاستلهام الدروس والعِبر حول معركة الوقوف في وجه الطغيان، وتحرير البلاد والعباد من الظلم والاستكبار.
واستعرضت محطات خالدة من سيرة الإمام الحسين – عليه السلام – وشجاعته وحياته النضالية.. مؤكدة أهمية الاقتداء بكافة القيم والمبادئ والأخلاق التي ضحى من أجلها سبط الرسول الأعظم.
تخللت الفعاليات فقرات وأناشيد متنوعة وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة.
عقب ذلك تم تنظيم وقفات تضامنية في المناطق المذكورة وافلح الشام مع الشعب الفلسطيني ودعما لمقاومته الباسلة ومباركة للإنجاز الأمني بضبط شبكة التجسس الأمريكية.
وباركت المشاركات في الوقفات، الخطوات التي تتخذها القيادة الثورية في خوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم وانتصارا للأقصى والإنجاز الأمني بضبط شبكة التجسس الأمريكية.
كما باركت الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني المجاهد العظيم الذي أبهر العالم رغم مأساته الكبرى ومعاناته والثبات العظيم للمجاهدين والمقاومة الباسلة.
وفوضت حرائر حجة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في اتخاذ الخيارات المناسبة للتصدي للأعداء وإسناد المقاومة الفلسطينية وإجراء الإصلاحات والتغييرات التي يراها مناسبة لتعزيز الجبهة الداخلية والارتقاء بمستوى الأداء.

أمانة العاصمة
ودشنت عدد من المدارس الحكومية والأهلية في مديريات أمانة العاصمة، أمس، الفعاليات والأنشطة التربوية لإحياء ذكرى عاشوراء 1446هـ، تحت شعار “هيهات منا الذلة”.
وخلال التدشين، نظمت إدارات وطلاب المدارس فعاليات ثقافية وإذاعات نموذجية وأنشطة تربوية متنوعة؛ إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين -عليه السلام.
وأكدت كلمات الفعاليات، التي حضرتها قيادات وكوادر تربوية، أهمية التمسك بالقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الإمام الحسين بن علي -عليهما السلام – وأهمية استلهام الدروس والعِبر من مواقفه في نصرة الحق، وصبره وثباته، وتضحيته في مواجهة الطغاة والمستكبرين.
واعتبرت إحياء هذه الذكرى الأليمة محطة إيمانية تعبوية للتزود بقيم الصبر والثبات على الحق ومواجهة الباطل، ورفض الذل والخضوع لأعداء الأمة وتصحيح واقعها، وتعزيز صمودها بوجه قوى الشر العالمي.
وأشارت إلى أن إحياء الشعب اليمني لهذه الذكرى تجسيد للولاء والارتباط بسيد الشهداء.. لافتة إلى ما يواجهه هذا الشعب من عدوان وحصار من قبل تحالف العدوان وقوى الاستكبار، نتيجة لتمسكه بمنهجية أئمة الإسلام، وعدم خضوعه لأعداء الأمة.
وحثت الكلمات على الاقتداء بنهج وثورة الإمام الحسين – عليه السلام – ومواصلة الصمود والتضحية في مواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي، ونصرة الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية حتى تحقيق النصر.
تخلل الفعاليات، بحضور مديري المدارس والمعلمين والمعلمات، قصائد وفقرات متنوعة عبّرت عن المآثر العظيمة للإمام الحسين -عليه السلام – وشجاعته في محاربة الطغاة والمستكبرين.
كما نظمت دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة أمس بصنعاء فعالية ثقافية إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وخلال الفعالية التي حضرها مستشار رئيس هيئة الأركان العامة العميد الركن علي الحرازي وعدد من الضباط، تطرق عضو رابطة علماء اليمن الشيخ خالد موسى إلى المرحلة التاريخية التي ثار فيها الإمام الحسين عليه السلام ضد الظلم والطغيان وضحى بحياته في سبيل الله من أجل إصلاح واقع الأمة ورفع الظلم عنها.
وأوضح أن الإمام الحسين أرسى بثورته ضد الظلم مساراً قويا للأمة الإسلامية لتسير عليه في مقارعة الطغاة والظالمين على مر العصور.
وأشار إلى المظلومية التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني المحاصرين في قطاع غزة والذين يتعرضون لأبشع الجرائم من قبل كيان العدو الصهيوني.

الضالع
ونظمت إدارة أمن مديرية جبن بمحافظة الضالع والتعبئة العامة والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي أمس فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، تحت شعار” هيهات منا الذلة”.
وأكدت كلمات الفعالية التي حضرها عدد من مدراء المكاتب التنفيذية وقيادات أمنية وقضائية، وشخصيات اجتماعية ومشايخ، أهمية إحياء الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام الحسين عليه السلام الجهادية وثورته في وجه الطغاة والمستكبرين.
واعتبرت الذكرى محطة تربوية للتزود منها بقيم التضحية والفداء والصمود والثبات في مواجهة قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي والمرتزقة.
وتطرقت الكلمات إلى أبرز سمات شخصية الإمام الحسين وعظمته، كرمز وعلم من أعلام الأمة، محذرة من خطورة التفريط والتخاذل بقضايا الأمة ووحدتها وعقيدتها.

إب
كما نظمّت إدارة أمن محافظة إب أمس، فعالية خطابية بيوم عاشوراء، ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار “هيهات منّا الذلة”.
وفي الفعالية أشار محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح، إلى أهمية استلهام الدروس من ثورة الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة الطغيان وقوى الاستكبار العالمي بقيادة “أمريكا وبريطانيا وإسرائيل وعملائهم”.
وأوضح أن ثورة الإمام الحسين في وجه الطغاة مهدت الطريق للوقوف أمام الاستكبار في أشد مواطن الضعف، مؤكدة أن الحرية والعزة والكرامة ثمنها باهظاً بالتضحيات.
وفي الفعالية التي حضرها مدير أمن المحافظة العميد هادي الكحلاني، ومدراء الإدارات وفروع المصالح وقادة الوحدات الأمنية، أشار مدير التوجيه المعنوي بأمن المحافظة المقدم زيد النقيب أن ثورة الإمام الحسين ومظلومية كربلاء، هي ذاتها مظلومية الشعبين الفلسطيني واليمني، اللذين يتعرضان حالياً لعدوان أمريكي، بريطاني، صهيوني، سعودي، إماراتي.
بدوره اعتبر نائب مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة محمد الجرموزي ثورة الإمام الحسين منارة ومدرسة لكافة الشعوب المظلومة.

تعز
الى ذلك نظم أبناء عزلة البدو بمديرية خدير في محافظة تعز أمس، وقفة مباركة للإنجاز الأمني بكشف الخلايا التجسسية الأمريكية، الصهيوني.
وفي الوقفة التي حضرها مدير المديرية فارس الجرادي، ومسؤول التعبئة بالمديرية ناصر الهمداني، ومدير أمن المديرية العقيد عصام صبر، وعضو الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي محمد الهسهوس، أكد المشاركون تأييدهم وتفويضهم المطلق لقائد الثورة في اتخاذ الخيارات اللازمة لردع العدو الأمريكي، البريطاني، السعودي، الصهيوني.
وبارك بيان الوقفة الإنجازات الأمنية التي حققتها الأجهزة الأمنية في كشف خلية تجسسية تعمل لصالح العدو الأمريكي، الصهيوني.
وطالب القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى باتخاذ العقوبات اللازمة ضد كل من تورط في شبكة التجسس الأمريكية، الصهيونية، وتطهير المؤسسات من العملاء والخونة.
وثمن البيان استمرار العمليات العسكرية النوعية المساندة للشعب الفلسطيني التي اعترف العدو بشدتها وبأسها وتأثيرها وفشله في مواجهتها، مجدداً التأكيد على مواصلة دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدو الأمريكي، الصهيوني.
إلى ذلك أُقيمت في مديرية خدير اليوم أمسية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار “هيهات منا الذلة”.
وفي الأمسية التي حضرها مدير المديرية فارس الجرادي، ومدراء الأجهزة التنفيذية، أكدت كلمات المناسبة، أن من أعظم نكبات الأمة وخسارتها أن تفقد عظمائها وأعلامها.
وأشارت إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد سبط النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم لاستلهام الدروس والعبر منها في السير على مآثره الجهادية ومقارعته للطغاة والظالمين.
واستعرضت الكلمات جانباً من مظلومية الإمام الحسين عليه السلام في يوم عاشوراء وصلابة موقفه وشجاعته ورفضه للظلم والضيم.
تخلل الأمسية التي حضرها مشايخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية وقيادات أمنية فقرات معبرة عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

سهولة وصول للجميع.. معايير جديدة لمواقف ذوي الإعاقة

أكدت الهيئة العامة للطرق على ضرورة الالتزام بمعايير تصميم مواقف السيارات المخصصة لذوي الإعاقة في الكود السعودي للطرق، لضمان وصولهم إلى المرافق بكل يسر وسهولة.أهم الشروطوأوضحت الهيئة، أبرز متطلبات هذه المواقف، التي تشمل: التمييز الواضح، والقرب من المداخل والمصاعد، وسهولة الوصول عبر ممرات جانبية، وتجهيز الأرصفة بالمنحدرات والإضاءة اللازمة.
وأكدت الهيئة أن هذه المعايير تهدف إلى توفير بيئة شاملة للجميع، وتسهيل تنقل ذوي الإعاقة بشكل آمن ومستقل، داعيةً الجهات المعنية بتصميم وتنفيذ المواقف، إلى الالتزام بهذه المعايير للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة ببناء مجتمع متكامل لا يترك أحداً خلف الركب.
أخبار متعلقة معايير موحدة لمداخل ومخارج الاستراحات ومحطات الوقودأهمها المسافة الآمنة.. "الطرق" تقدم تعليمات للسلامة خلال القيادة في الأمطارالشرقية.. «التسوق» يرفع الوعي بالقواعد والأنظمة الذوقية العامة

مقالات مشابهة

  • ذكرى مئوية فؤاد المهندس..أبرز الافلام التي قدمها في مسيرته
  • هبه الحسين تثير الجدل بتصريحاتها
  • المركز الخيري لغسيل الكلى بحجة يُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • باقر زاده زار تجمع العلماء المسلمين: لمواجهة مخطط لاثارة الفتن
  • بنيان تنظم فعالية خطابية وتوعوية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • سهولة وصول للجميع.. معايير جديدة لمواقف ذوي الإعاقة
  • ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم: بداية عصر النور والهدى
  • مسؤولتان أمميتان تجددان التأكيد على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة
  • فعالية احتفالية لمصنع كمران بالحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • إمام أوغلو يحذر من التأكيد على حكم قضائي بحقه.. سيزول من في السلطة