توفى 35 شخصاً على الأقل وأصيب 230 آخرون اليوم جراء أمطار غزيرة وعواصف عنيفة ضربت مدينة جلال آباد وضواحيها في شرق أفغانستان.
وأفاد رئيس دائرة الإعلام والثقافة في الإقليم قريشي بادلون، أن الأمطار والعواصف الرعدية، أودت بحياة 35 شخصاً وأصابت 230 آخرين في جلال آباد وبعض مناطق ننغرهار.الأمطار الغزيرةوأشار بادلون إلى أن حصيلة الضحايا مرشّحة للارتفاع.


أخبار متعلقة ترامب يختار جيمس ديفيد فانس لمنصب نائب الرئيس.. وبايدن يهاجمهاليونان.. قضبان السكك الحديدية تعرضت للتقوس بسبب الطقس الحاروأوضح أن العدد الكبير للضحايا مردّه "الأمطار الغزيرة التي تسببت بسقوط أشجار وجدران وسقوف منازل".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس كابل أفغانستان أمطار غزيرة سيول أفغانستان

إقرأ أيضاً:

تقرير حديث: وفاة وإصابة 79 شخصا جراء السيول غربي اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توفي 67 شخصا وأصيب 12 آخرين جراء الأمطار الغزيرة والسيول التي اجتاحت محافظة الحديدة غربي اليمن خلال الأيام الماضية.

ووفق تقرير لجنة الطوارئ، الخاضعة لسيطرة الحوثيين، فقد تضررت نحو 13 ألف أسرة في القرى والمناطق التهامية، خاصة التي تقع بالقرب من الأودية التي فاضت بسيول الأمطار بشكل غير مسبوق منذ عدة عقود، فيما نزحت نحو 2200 أسرة من قراها جراء تهدم منازلها بشكل كلي.

وفيما يتعلق بأضرار المنازل، أفاد التقرير بتدمير مياه السيول ثلاثة آلاف و357 منزلا بشكل كلي وخمسة آلاف و519 منزلا بشكل جزئي، وجرفت السيول ستة آلاف و522 منزلا مبنية من العش، وأكثر من ألفي منزل آخر بعضها مبني بالأحجار.

وبخصوص الأراضي الزراعية والثروة الحيوانية، أدت السيول إلى جرف مساحات شاسعة من الحقول الزراعية والتي يجرى تقييم وحصر أضرارها بشكل شامل، بينها 390 حقلا لمحاصيل زراعية بمديرية المنصورية، وسجل نفوق ألف و391 من مواشي الأغنام، و54 من الأبقار، وثمانية آلاف و403 خلايا نحل.

وحول أضرار الطرق والجسور ووسائل النقل، بين التقرير أن السيول جرفت ألفا و337 طريقا رمليا في مختلف مديريات المحافظة، و32 طريق اسفلتي، و21 عبارة تصريف مياه أمطار، كما تضرر 19 جسرا حيويا، و18 وسيلة نقل بينها ثمان تم جرفها.

كما ألحقت السيول أضرارا بأحواض مجاري الصرف الصحي بمدينة الحديدة، وهو ما قد يشكل مخاطر صحية وبيئية.

والجمعة، توفي ستة أشخاص وتهدم أكثر من 430 منزلا في محافظة ريمة، شمال صنعاء منها بشكل كلي وأخرى جزئي، جراء السيول المتدفقة بسبب الأمطار الغزيرة خلال الأيام الماضية.

وبحسب وكالة “سبأ” بنسختها الحوثية، فقد تم تسجيل ست وفيات وتهدم 430 منزلا، وانقطاع تام لـ45 طريقا، وانجراف مساحات واسعة من الأراضي الزراعية بمحاصيلها من البُن والمانجو والذرة جراء السيول المتدفقة.

 

مقالات مشابهة

  • مصرع 22 شخصاً على الأقل في حادث سقوط حافلة في باكستان
  • الأرصاد: هطول أمطار غزيرة الشدة في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة إلى شديدة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • بالفيديو.. مقتل أكثر من 98 شخصا بسبب فيضانات اليمن
  • تقرير حديث: وفاة وإصابة 79 شخصا جراء السيول غربي اليمن
  • مصرع 14 شخصا جراء سقوط حافلة في نهر في نيبال
  • اليمن.. وفاة 67 شخصا وإصابة 12 آخرين جراء السيول
  • مصرع 14 شخصا جراء سقوط حافلة ركاب بنهر في نيبال
  • أمطار رعدية غزيرة على عدة ولايات اليوم
  • استمرار الأمطار في معظم أنحاء السودان وتحذير لخمس ولايات