سواليف:
2024-08-26@19:08:29 GMT

الأب مانويل مسلم: “لهذا يجب أن تخاف إسرائيل”

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

#سواليف

قال الأب #مانويل_مسلم، راعي كنيسة اللاتين في غزة سابقًا وعضو الهيئة المسيحية الإسلامية لنصرة المقدسات، إن #إسرائيل “لا تستطيع الثبات ما دامت مشتبكة مع أطفال 7 أكتوبر”.
“يجب أن تخاف إسرائيل”

وأضاف في كلمة نشرها عبر حساباته الرسمية “في الحقيقة يجب أن تخاف إسرائيل ومعها حقّ أن تطلب الحماية والأمن والأمان وأن تدافع عن نفسها، إسرائيل بحروبها علينا وخاصة بحربها علينا في غزة دقّت بعض المسامير في نعشها وأعطتنا شاكوشا وباقي #المسامير لنغلق #التابوت عليها”.


وتابع “ #المجرم الذي مثل إسرائيل لا يحترم الأطفال والنساء والشيوخ ويحكم عليهم بالموت جوعا وعطشا ويهدم المدارس والمساجد والكنائس والمشافي والطرق لا يستحق الحياة، ولا نقبل نحن أن نحيا معه في دولة واحدة أو بقربه في دولتين”، مستنكرًا صمت حكومات عربية وإسلامية والمطبّعين على #وحشي_ الاحتلال.

مقالات ذات صلة عاصفة الكترونية صباح الثلاثاء للتضامن مع الكاتب الزعبي ومعتقلي الرأي 2024/07/16


“القوة للإنسان المقاوِم”

وأكد أن “السلاح بالسلاح يُقْهَر فلم يَعُدْ هناك سلاح قويٌّ حِكْرًا على قويّ”، موضحًا أن “القوة هي للإنسان المقاوم لأنه على حق ويقاوم ظالما”.

وقال إن إسرائيل “لن تستطيع العيش بسلام مع شعبٍ فلسطينيٍّ محتلّ، حطّم أطفاله في غزة. لن تستطيع إسرائيل أن تبقى في الوجود إذا كان حلمها هو إسرائيل الكبرى بل ستندثر هي وحلمها”.
“أطفال غزة سيتخلصون من إسرائيل”

وشدد على أن إسرائيل “لا تستطيع الثبات ما دامت مشتبكة مع أطفال 7 أكتوبر. إن لم تتخلص إسرائيل منا بالرحيل والعودة من حيث أتت فإن أطفال غزة سيتخلصون منها بإضعافها ثم بإذلالها ثم باندثارها”.

وختم قائلًا إن إسرائيل “تشبه فيلا يحطّم زيتونة. الزيتونة الفلسطينية ستعود تنمو وتثمر أما الفيل فيكفي أن تضربه على خرطومه حتى يهرب إلى الأبد. في غزة الفيل الصهيوني جُدِعَ خرطومُه لذلك سيهرب لكنه سيدمر كل شيء في طريقه”.

وعُرف الأب مانويل بمقاومته للاحتلال ودفاعه المستميت عن القدس وعن المقاومة الفلسطينية، كما عُرف بمطالباته المتكررة بإنهاء الانقسام والوحدة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، وهو صاحب الجملة المشهورة “إن هدموا مساجدكم ارفعوا الأذان من كنائسنا”، إذ قالها أثناء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014.

ويواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة المحاصَر، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي؛ مما أسفر عن استشهاد أكثر من 38584، غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 88881 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مانويل مسلم إسرائيل المسامير التابوت المجرم وحشي فی غزة

إقرأ أيضاً:

صور أقمار صناعية تظهر توسيع جيش الاحتلال ممر نتساريم بغزة

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، الاثنين، أن صور الأقمار الصناعية تظهر إقدام جيش الاحتلال الإسرائيلي على توسعة ممرّ نتساريم الذي يقسم قطاع غزة إلى قسمين شمالي وجنوبي.

وقالت الصحيفة: "نشرت صور أقمار صناعية جديدة في الأيام الأخيرة تظهر توسيع ممر نتساريم في وسط قطاع غزة".

وأضافت: "في الآونة الأخيرة يعمل الجيش الإسرائيلي على توسيع الممر، وفي الأيام الأخيرة قتل 4 من جنود الاحتياط هناك بعد إصابتهم بعبوات مزروعة على جانب الطريق".

وكشفت الصحيفة العبرية أن "القواعد تتيح الإقامة لمئات الجنود، الذين ينتمون الآن إلى لواءين احتياطيين".


ويعتبر هذا الطريق إحدى نقاط الخلاف الأساسية في المحادثات الجارية لوقف إطلاق النار في غزة، إذ تصر حماس على الانسحاب الإسرائيلي الكامل، فيما يطالب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بآلية لمنع انتقال مسلحين من جنوب قطاع غزة إلى شماله، وفق قوله.

ووفق صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، فإن نتنياهو حدد "خطوطا حمر" للمفاوضين بشأن محادثات وقف إطلاق النار في غزة، وهي أن تكون القوات الإسرائيلية قادرة على تأمين محور فيلادلفيا على الحدود بين القطاع ومصر، وأن تكون إسرائيل قادرة على "منع المسلحين الذين يسعون للعودة إلى شمالي غزة، من خلال الحفاظ على وجودها على طول ممر نتساريم".

وبحسب الصحيفة العبرية: "أنشأ الجيش الإسرائيلي ممر نتساريم عمليًا أيضًا لمنع عودة المسلحين إلى شمال قطاع غزة، ولمنع عودة الفلسطينيين بشكل عام، فيمكن للفلسطينيين التحرك جنوبًا - ولكن ليس إلى الداخل في الاتجاه المعاكس".

وأضافت: "تم إنشاء 4 نقاط عسكرية كبيرة في الممر، لإقامة دائمة لمئات الجنود".


وبدعم أمريكي، تشن "إسرائيل" منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر حربا على غزة؛ ما خلف أكثر من 133 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل "إسرائيل" الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • صور أقمار صناعية تظهر توسيع جيش الاحتلال ممر نتساريم بغزة
  • الاحتلال يُعبّد طريقا في محور فيلادلفيا جنوب قطاع غزة (صورة)
  • اللواء سمير فرج: إيران تخاف من رد فعل إسرائيل حال توجيه ضربة لتل أبيب لهذا السبب (فيديو)
  • نحو 75% من الشهداء في قطاع غزة أطفال ونساء
  • إسرائيل تعترف بمقتل 3 ضباط لها في غزة
  • مدير شبكة المنظمات الفلسطينية: أطفال غزة كانوا هدفًا لانتهاكات الاحتلال منذ 7 أكتوبر
  • مدير المنظمات الأهلية الفلسطينية: «أطفال غزة» في عين الهدف من قبل الاحتلال الإسرائيلي
  • إسرائيل قلّصت "المنطقة الإنسانية" في غزة إلى 9.5%
  • أمجد الشوا: أطفال غزة يتعرضون لصدمات نفسية جراء انتهاكات الاحتلال
  • الاتحاد الدولي للصحفيين: إسرائيل قتلت 109 صحفيين وإعلاميين منذ السابع من أكتوبر