الثورة /
أعلنت القوات المسلحة، عن تنفيذ عمليات عسكرية نوعية استهدفت ثلاث سفن في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ورداً على مجزرة المواصي في “خانيونس” التي ارتكبَها العدو الصهيوني.
وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها أمس، أن العملية الأولى نفذتها القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير بعدد من الزوارق والطائرات المسيرة والصواريخ البالستية واستهدفت السفينةBENTLEY I ” ” في البحر الأحمر.

وأشارت إلى أن العملية الثانية استهدفت السفينةCHIOS Lion” ” النفطية في البحر الأحمر بزورق مسير وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة.. مبينة أن استهداف السفينتين جاء لانتهاك الشركات المالكة لهما قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.
وذكر البيان أن العملية الثالثة نفذتها القوات المسلحة اليمنية بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية في البحر الأبيض المتوسط واستهدفت السفينة(Olvia) ، وحققت العملية هدفها بنجاح.
وأكد أن استمرار العدوان الإسرائيلي في ارتكاب المجازر بحق الأشقاء في غزة لن يدفع الشعب اليمني وقواته المسلحة وقيادته المؤمنة إلا للمزيد من عمليات الإسناد والعمليات المشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية دعماً وانتصاراً للشعب الفلسطيني المظلوم، وأن هذه العمليات لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

لديه مهمة كبيرة.. الجيش الإيراني يكشف عن سبب تواجد أسطوله البحري في البحر الأحمر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن قائد القوات البحرية في الجيش الإيراني، الأدميرال شهرام إيراني، الجمعة، أن الأسطول البحري الإيراني یتواجد في منطقة شمال المحيط الهندي، وخاصة في البحر الأحمر وخليج عدن، حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

وأضاف الأدمیرال شهرام إیراني، الجمعة، أن الهدف من تواجد القوات البحرية لبلاده في تلك المنطقة هو "لضمان أمن الشحن البحري" حسب زعمه، وطبقا لما أوردت وكالة "إرنا".

وقال الأدمیرال إیراني: "العدو یحاول أن يجعل منطقة شمال المحيط الهندي تبدو غير آمنة، إلا أن أسطول البحري الإيراني لا يزال متواجدا في هذه المنطقة، وقد أصبح هذا التواجد أكثر اتساعا مقارنة بالماضي".

وذكر الأدميرال شهرام إيراني أن "البحرية الإيرانية لديها ما وصفها بأنها (مهمة كبيرة) في المیاه الدولیة، وهي على جدول أعمالها وستكملها قريبا"، طبقا لما نقلت عنه وكالة "إرنا".

وكان كبار المسؤولين الإيرانيين توعدوا مرارا وتكرارا بالرد على إسرائيل بعد اتهامها بأنها تقف وراء مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية.

مقالات مشابهة

  • صنعاء تثبِّت سيطرتَها على البحر الأحمر والسيد القائدُ يتوعَّـدُ بمفاجآت قادمة
  • القوات المسلحة في اليمن تستهدف سفينة في خليج عدن
  • دراسة: اكتشاف جسر قديم داخل كهف بإسبانيا بُنِي قبل 6000 سنة
  • لديه مهمة كبيرة.. الجيش الإيراني يكشف عن سبب تواجد أسطوله البحري في البحر الأحمر
  • المملكة تقود العالم في علاج اعتلالات الدم الوراثية
  • بالفيديو.. شاهد أبطال القوات البحرية يقومون باقتحام السفينة اليونانية “SOUNION” وإحراقها في البحر الأحمر
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يفقد الاتصال بطواقمه في جنين وسط عملية إسرائيلية
  • شاهد بالفيديو .. حكومة ولاية البحر الأحمر بالتنسيق مع القوات المسلحة تقيم مخيما للإقامة بشكل دائم في منطقة أربعات
  • أبو الغيط: الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب إبادة في كل مكان
  • صنعاء تسمــــح بسحب سفينة النفط المحترقة سونيون