جنيف: «الخليج»

أشادت منظمات دولية بريادة دولة الإمارات وتجربتها المميّزة في استشراف مستقبل حقوق الإنسان، وذلك خلال ندوة دولية نظمتها «جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان»، على هامش مشاركتها في الدورة ال56 للمجلس الدولي لحقوق الإنسان، التي عُقدت في قصر الأمم المتحدة في جنيف، وشارك فيها خبراء أُمميون ورؤساء منظمات دولية بارزة.

واستعرضت الندوة التي نظّمت بالتعاون مع المنتدى العربي الأوروبي للحوار وحقوق الإنسان وعدد من المنظمات الدولية الأوروبية، تحت عنوان «قمة المستقبل.. تحديات حقوق الإنسان في المستقبل»، جهود دولة الإمارات وإنجازاتها، لمواجهة التحديات المستقبلية المؤثرة في حقوق الإنسان، وما تبديه من حرص على الوفاء بالالتزامات الدولية القائمة، وتعزيز الآليات والضمانات الحاكمة المتعلقة بكفالة الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتنموية، ومواجهة التحديات التي تفرضها التقنيات الحديثة وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وقضايا البيئة والمناخ.

وتحدث في الندوة خبراء دوليون ورؤساء منظمات دولية، حيث شاركت المستشارة ناديا بالجوبين الخبيرة الدولية في برامج التنمية التابعة للأمم المتحدة، والمستشار عبد الوهاب الهاني الخبير الدولي والعضو السابق في لجنة مناهضة التعذيب في الأمم المتحدة، والدكتورة فاطمة الكعبي رئيسة جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان نائبة رئيس الهيئة الوطنية، والدكتور رامون راهانجميتان الرئيس المؤسس لدائرة أوروبا المستدامة، والدكتور فينتسيسلاف سابيف الخبير الأُممي نائب الأمين العام لمرصد جنيف الجيوستراتيجي. كما تحدثت مريم الأحمدي نائبة رئيس جمعية الاتحاد، فيما أدارت الندوة الدكتورة مها آل شهاب الخبيرة بمنظمة الصحة العالمية وعضو مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية.

واستقطبت الندوة حضوراً نوعياً واسعاً من الخبراء وممثلي منظمات ومبادرات دولية، ومشاركة واسعة من الإعلاميين والصحفيين العاملين بالأمم المتحدة.

كما حضرها عدد من البعثات الرسمية الدولية بجنيف، وممثلون عن الهيئات والآليات والمنظمات الدولية غير الحكومية، المشاركة في اجتماعات المجلس.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات حقوق الإنسان الأمم المتحدة حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

مستقبل الفن التشكيلي في ظل التطورات التكنولوجية.. ندوة بمكتبة الإسكندرية

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال وحدة الوسائط المتعددة بقطاع المكتبات ندوة بعنوان (مستقبل الفن التشكيلي في ظل التطورات التكنولوجية)، وذلك الساعة الثانية عشرة ظهر الأحد 15 سبتمبر، بقاعة محاضرات بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

يلقي المحاضرة الدكتور هشام المعداوي، عميد كلية التربية النوعية بجامعة دمنهور، والأستاذة الدكتورة علية عبد الهادي، أستاذ العمارة الداخلية المتفرغ بكلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، و الدكتور حسن الفداوي، الأستاذ المتفرغ بقسم الديكور في كلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية، والدكتور عمرو الدمرداش، عضو هيئة تدريس بكلية الفنون التطبيقية بجامعة دمنهور.

تتناول الندوة عدة محاور منها أخلاقيات الابتكار والإبداع في ظل التطورات التكنولوجية، بالإضافة إلى طرح تساؤل: هل تقدم التطبيقات التكنولوجية فنًّا أصيلًا معبرًا عن الفنان ومشاعره وموهبته الحقيقية؟، وأيضًا عرض التأثيرات الإيجابية والسلبية لاستخدام التطبيقات التكنولوجية في الفنون البصرية والنحت، كما سيتحدث ضيوف الندوة عن تجاربهم الفنية الذاتية في استخدام التطبيقات التكنولوجية. هذا وسيقام على هامش الندوة معرضًا مصغرًا للأعمال الفنية باستخدام التطبيقات التكنولوجية لطلاب كلية التربية النوعية بجامعة دمنهور.

وتأتي الندوة في ضوء اهتمام مكتبة الإسكندرية بنشر المعرفة والثقافة في كافة جوانب حياة المواطن المصري، من خلال الفعاليات العلمية والثقافية التي تأتي استكمالًا لدورها الداعم لخطط التنمية الوطنية والاتجاهات العامة للدولة التي تضع قضية العلم والاطلاع وجودة الفكر على قمة أولوياتها.

مقالات مشابهة

  • صحيفة بريطانية: النظامان السعودي والصهيوني متشابهان في قتلهما للأبرياء
  • تقرير لـ”ميدل ايست”: النظامان السعودي والصهيوني متشابهان في قتلهما للأبرياء
  • اقتحام ونهب واعتقال.. مفوضية حقوق الإنسان تفتح النار على الحوثيين
  • المغرب يجدد بجنيف دعوته إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار بقطاع غزة
  • ممثلة الاتحاد الأوروبي في مجلس حقوق الإنسان: ندعو جميع الفاعلين للوفاء بالالتزامات المالية لدعم السودان
  • المغرب يجدد بجنيف دعوته إلى وقف “فوري ودائم” لإطلاق النار بقطاع غزة
  • مستقبل الفن التشكيلي في ظل التطورات التكنولوجية.. ندوة بمكتبة الإسكندرية
  • السودان يطالب بإنهاء تفويض بعثة تقصي الحقائق ويهاجم الإمارات بمجلس حقوق الإنسان
  • اليمن تشارك في أعمال الدورة السابعة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان بجنيف
  • اتفاقية جنيف في السرايا...تحييد المدنيين أولوية