الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة على عدد من المحافظات اليمنية، وهبوب رياح شديدة على السواحل الشرقية والجنوبية وأرخبيل سقطرى خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة متفاوتة الشدة مصحوبة بحبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات حجة، صنعاء، إب، ذمار، عمران، تعز، البيضاء، الضالع، صعدة، ريمة، المحويت، لحج، أبين، شبوة، حضرموت وأجزاء من سهل تهامة.

ويتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة على أجزاء من سواحل وصحارى محافظات حضرموت، المهرة، شبوة والجوف.

وأشار المركز إلى احتمال هبوب رياح شديدة جداً على أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلى 45 عقدة، ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تتراوح سرعتها بين 20 – 30 عقدة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية في المرتفعات الجبلية المتوقع هطول أمطار عليها.

وحذر كذلك سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار أو الشابورة المائية والضباب، ومرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: هطول أمطار

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع أمطاراً غزيرة ورياح شديدة خلال الـ 72 ساعة القادمة في هذه المحافظات

توقع مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر في الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، استمرار هطول أمطار رعدية غزيرة، بعضها مصحوبة بالبرد والرياح الشديدة على المرتفعات والمنحدرات والسهول الساحلية الغربية، من صعدة شمالاً حتى تعز والضالع ولحج جنوباً خلال الـ72 ساعة القادمة.

واوضح المركز في نشرته الجوية ليوم الثلاثاء، ان صور الأقمار الاصطناعية ومخرجات النماذج العددية وطبقات الجو العليا والرصد السطحي، تشير إلى استمرار تأثر بلادنا بأمطار رعدية ورياح شديدة..لافتاً إلى احتمال استمرار هطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها رعدية ومصحوبة بالرياح الشديدة على أجزاء من صحاري ومرتفعات وهضاب محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، مأرب، الجوف).

كما توقع المركز، هبوب رياح شديدة مثيرة للرمال والأتربة على أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والمناطق الواقعة في مدى السحب الرعدية .  

وبهذا الشأن، حذر مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر، المواطنين وسائقي المركبات، من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول، والسير في الطرق الطينية الزلقة في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها، كما حذر من الاقتراب من أعمدة الكهرباء واللوحات الإعلانية والأشجار.. داعياً إلى ضرورة إغلاق الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يحذر من أمطار غزيرة ورياح قوية على معظم المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • عاجل خمسة عشر محافظة يمنية مهددة بأمطار غزيرة وسيول جارفة خلال الساعات القامة والمركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر يحذر المواطنين
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الغزارة في عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • خلال الساعات القادمة.. الأرصاد يتوقع هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع أمطاراً غزيرة ورياح شديدة خلال الـ 72 ساعة القادمة في هذه المحافظات
  • مواطنو هذه المحافظات.. انتبهوا! أمطار غزيرة وسيول خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار غير مسبوقة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الارصاد: ينذر بأمطار رعدية ورياح شديدة خلال الساعات القادمة
  • أكثر المحافظات المتوقع أن تشهد خلال الساعات القادمة هطول أمطار غزيرة
  • أمطار رعدية وصواعق ورياح شديدة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات من عواصف وانهيارات وسيول جارفة