أقام الأزهر الشريف إفطارا جماعيا ضخما احتفالا بذكرى عاشوراء الكريمة، ويستمر الإفطار لمدة ثلاثة أيام بدءا من اليوم، في صحن الجامع الأزهر.

وشهد الإفطار الذي نظمته إدارة الجامع الأزهر، في يومه الأول توزيع 3000 وجبة إفطار على الطلاب الوافدين من مختلف دول العالم الذين يدرسون بالأزهر الشريف، وتأتي هذه المبادرة تجسيدا لقيم التكافل والتآخي التي يدعو إليها الإسلام، وحرصا من الأزهر على توفير كل سبل الدعم والرعاية للطلاب الوافدين الذين قدموا من مختلف أنحاء العالم لطلب العلم في رحاب الأزهر الشريف.


تأتي هذه المبادرة برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وبتوجيهات الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، وتحت إشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، ود. هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر الشريف.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأزهر الشريف ذكرى عاشوراء إدارة الجامع الأزهر الدكتور أحمد الطيب الأزهر الشریف

إقرأ أيضاً:

مستشارة شيخ الأزهر: نسهم في بناء وتأهيل الطلاب الوافدين علميًا ومعرفيًا وسلوكيًا

استقبلت الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشارة شيخ الأزهر لشؤون الوافدين، رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بالأزهر، الطلاب الجدد الملتحقين ببرنامج «كوادر علماء مسجد الاستقلال الإندونيسيين» في دفعته الثالثة، بحضور الدكتورة شهيدة مرعي نائب رئيس المركز.

شيخ الأزهر يحذر من مخططات اختطاف التعليم العربي شيخ الأزهر يُحذر من الانسياق خلف الأنظمة التعليميَّة التي تحمل أهدافًا غير معلنة

وقالت الدكتورة نهلة الصعيدي، إن الأزهر لا يتوانى عن تقديم الدعم العلمي والدعوي لأبناء المسلمين حول العالم، سواء من خلال استضافة الطلاب الوافدين للدراسة داخل أروقة الأزهر ومعاهده وكلياته، أو بإرسال المبتعثين الأزهريين لنشر المنهج الأزهري.

وأضافت مستشارة شيخ الأزهر أن الأزهر الشريف تربطه بإندونيسيا علاقات ممتدة تاريخيًا في جميع المجالات، الدينية والعلمية والثقافية، كما يسعى لتوطيد هذه العلاقات مع العديد من دول العالم؛ من خلال بعثات المعايشة العلمية وبرامج تبادل العلماء والباحثين من دارسي الماجستير والدكتوراه والتخصصات الجامعية المتعددة، مؤكدًة أن «مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين بالأزهر» يقوم بمجهودات كبيرة في هذا الشأن، من خلال ترتيب الأنشطة، وتنسيق تواجد الوفود داخل مصر والوقوف على أبرز التحديات، والعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجههم، والاستعانة بكبار أساتذة الأزهر وعلمائه لإعداد البرامج التعليمية والدورات المتخصصة التي تُسهم في بناء الطلاب الوافدين، وتأهيلهم علميًا ومعرفيًا وسلوكيًا، على مختلف الأصعدة.

من جهتهم، عبر الطلاب عن سعادتهم لوجودهم في رحاب الأزهر الشريف، هذا الصرح العلمي الكبير، معربين عن فخرهم واعتزازهم لما يقدمه فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، للمجتمع الإندونيسي من جهود علمية وتعليمية جعلته قِبله علمية لطلاب إندونيسيا، كما أعرب الطلاب عن تقديرهم لما يقوم به مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب من جهود في تعليم اللغة العربية للطلاب الإندونيسيين ونشر سماحة ووسطية الدين الإسلامي الحنيف.

جدير بالذكر أن برنامج « كوادر العلماء» في دفعته الثالثة عقد خصيصًا لباحثي الماجستير والدكتوراه من طلاب مسجد الاستقلال بإندونيسيا؛ لمساعدتهم على إتمام رسائلهم العلمية من خلال دورات تدريبية مكثفة يحاضر فيها كبار علماء الأزهر وأساتذته في مختلف التخصصات العلمية، والتعرف على المواد النظرية ذات الصلة بتخصصاتهم، والتدريب على الإجادة في كتابة الأبحاث العلمية، إلى جانب تعزيز مهارات اللغة العربية.


 

مقالات مشابهة

  • الأزهر يعزي السودان في ضحايا الفيضانات
  • المحرصاوى يستقبل أمين عام دار الفتوى بأستراليا وكاليفورنيا لبحث سبل التعاون
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بملتقى الإمام الأشعري
  • السبت.. انطلاق الدراسة برواق العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر والفروع الخارجية
  • وزير الأوقاف اليمني يشيد بجهود جامعة الأزهر في عنايتها ورعايتها للطلاب الوافدين
  • وزير الأوقاف: الأزهر الشريف والمؤسسات الدينية أخذوا على عاتقهم المواجهة الفكرية للتطرف والإرهاب
  • مستشارة شيخ الأزهر تستقبل رئيس المجلس الفقهي الأسترالي والوفد المرافق له
  • اليوم الثاني لمؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الخامس والثلاثين.. انعقاد الجلسة العلمية الرابعة
  • مستشارة شيخ الأزهر: نسهم في بناء وتأهيل الطلاب الوافدين علميًا ومعرفيًا وسلوكيًا
  • مئات الآلاف من الشيعة العراقيين يحتشدون في كربلاء لإحياء ذكرى أربعين الإمام الحسين