أعلنت منصة يوتيوب أنه يمكن للمستخدمين الآن طلب إزالة المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي والذي يسعى إلى محاكاة وجوههم أو أصواتهم. وأوضحت المنصة في بيان لها أن هذا الخيار سيكون متاحًا في إعدادات الخصوصية، بهدف منع عمليات التزييف العميق باستخدام صوت ووجه المستخدمين.

تستند تعليمات الخصوصية في طلبات إزالة المقاطع على الطرف الأول المتأثر بهذه المقاطع، مع بعض الاستثناءات مثل أن يكون الطرف الأول قاصرًا أو متوفى أو لا يمكنه الوصول إلى أجهزة الحاسب.

وأشارت يوتيوب إلى أن عملية إزالة مقاطع الفيديو تخضع لشروط ومحددات، مثل إظهار المستخدم في محتوى إجرامي أو ساخر أو سياسي.

وأفادت المنصة أن مقاطع فيديو الذكاء الاصطناعي انتشرت بشكل كبير في الفترة الأخيرة على يوتيوب، حيث يتم استخدام أصوات أو وجوه مشاهير. إذا تلقى موقع يوتيوب شكوى بشأن محتوى الذكاء الاصطناعي المطلوب إزالته، سيتم منح الشخص الذي قام بتحميل المحتوى 48 ساعة للتصرف بشأن الشكوى. إذا تمت إزالة المحتوى قبل مرور 48 ساعة، ستغلق الشكوى، وإذا لم تتم إزالته في غضون يومين، سيراجع يوتيوب الموقف.

سيتم إزالة مقطع الفيديو بشكل كامل من المنصة، بالإضافة إلى إزالة اسم الفرد ومعلوماته الشخصية من عنوان ووصف وعلامات الفيديو. وأشارت يوتيوب إلى أنه بينما يمكن للمستخدمين أيضًا طمس وجوه الأشخاص في مقاطع الفيديو الخاصة بهم، فإن جعل الفيديو خاصًا لا يعني أنه يتوافق مع طلب الإزالة، حيث يمكن إعادة الفيديو الخاص إلى فيديو عام في أي وقت. كما أن مجرد تصنيف مقطع فيديو على أنه محتوى ذكاء اصطناعي لا يعفيه من الإزالة إذا لم يستوفِ إرشادات مجتمع يوتيوب.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي يساعد بتمييز الخلايا السرطانية والسليمة

ذكرت مجلة Nature، أن “علماءً من الصين وإسبانيا، ابتكروا نظاما يعتمد على الذكاء الاصطناعي يمكنه تمييز الخلايا السرطانية عن الخلايا السليمة”.

وأشارت المجلة، “إلى أن هذا النظام يمكنه أيضا اكتشاف العدوى الفيروسية داخل الخلايا في مرحلة مبكرة جدا”.

ووفقا للباحثين، “تعتبر خوارزمية التعلم الآلي التي ابتكروها عند استخدامها مع الفحص المجهري عالي الدقة، أداة دقيقة جدا في كشف عدم التجانس الخلوي (Heterogeneity)‏، ولكن لهذه التقنية بعض القيود التي يجب التغلب عليها قبل بداية التجارب والاختبارات السريرية”.

هذا وكان الأكاديمي ألكسندر غينسبورغ، مدير عام مركز غاماليا الروسي لبحوث الأوبئة والأحياء الدقيقة، سبق أن أعلن عن لقاح مضاد للسرطان، سيشارك الذكاء الاصطناعي في ابتكاره.

مقالات مشابهة

  • إطلاق منصة «العين جيو» لإدارة البيانات الجغرافية المكانية في العين
  • بلدية العين تطلق منصة لتوظيف الذكاء الاصطناعي في إدارة البيانات الجغرافية
  • بلدية مدينة العين تطلق منصة «العين جيو» لتوظيف حلول الذكاء الاصطناعي في إدارة البيانات الجغرافية المكانية
  • خبراء يحذرون من فيديوهات لمشاهير تحقق فرص ربح مذهلة
  • كيف يقتل تصفح مقاطع مواقع التواصل المتعة؟
  • القبض على سيدة بثت محتوى فاضحا بغرض تحقيق أرباح
  • 10 مهن مهددة بالاندثار بسبب الذكاء الاصطناعي
  • الذكاء الاصطناعي يعيد آلان ديلون للحياة عبر عملية احتيال
  • الذكاء الاصطناعي يساعد بتمييز الخلايا السرطانية والسليمة
  • Gemini AI يدون ملاحظات حول مكالمات الفيديو على Meet