بيروت (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الأمم المتحدة: إزالة الأنقاض بغزة تستغرق 15 عاماً الأمن اللبناني يخلي بلدة من النازحين السوريين

أكد رئيس بعثة القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان «يونيفيل» وقائدها العام، الجنرال أرولدو لاثارو استعداد عناصر اليونيفيل المنتمين لـ  49 دولة، للمساعدة في تخفيف التصعيد على طول الخط الأزرق.


وقال بيان لليونيفيل أمس: «يقوم حفظة السلام التابعون لليونيفيل والذين يزيد عددهم عن 10 آلاف جندي من 49 دولة بعمل أساسي لتحقيق الاستقرار على طول الخط الأزرق».
وأشاد الجنرال لاثارو اليوم بممثلي هذه الدول لدعمهم، مؤكداً مجدداً أن حفظة السلام على استعداد للمساعدة في تخفيف التصعيد والعودة إلى وقف الأعمال العدائية. 
وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة لفصائل مسلحة في لبنان.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: قوات اليونيفيل جنوب لبنان لبنان لبنان وإسرائيل الحدود اللبنانية الإسرائيلية إسرائيل

إقرأ أيضاً:

ولي العهد السعودي يؤكد للرئيس الفلسطيني مواصلة بذل الجهود لوقف التصعيد بغزة

أكد ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مواصلة المملكة بذل الجهود بالتواصل مع الأطراف الدولية والإقليمية كافة لوقف أعمال التصعيد في قطاع غزة ومحيطها.

جاء ذلك خلال لقائه، مساء أمس الثلاثاء، في العاصمة السعودية الرياض، بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، حيث بحثا حالة التصعيد العسكري في غزة ومحيطها، حسبما ذكرت وكالة أنباء السعودية (واس).

وأكد الأمير محمد بن سلمان وقوف المملكة الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة في حياة كريمة وتحقيق آماله وطموحاته وتحقيق السلام العادل والدائم.

ومن جانبه، أطلع الرئيس الفلسطيني، ولي العهد السعودي على مبادرته للتوجه إلى قطاع غزة مع أعضاء القيادة الفلسطينية لوقف حرب الإبادة، وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من كامل قطاع غزة، وتولي دولة فلسطين صاحبة الولاية على كامل أرض دولة فلسطين بما فيها قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني.

وحذر عباس من خطورة التصريحات والممارسات الإسرائيلية بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية، خاصة التصريحات الخطيرة من الوزير الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن جفير، حول بناء كنيس في المسجد الأقصى، حيث تم التوافق على اتخاذ عدد من الإجراءات لضمان عدم تنفيذها، داعيا الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي إلى إدانة ورفض مثل هذه التصريحات والممارسات، لما تحمله من مخاطر تهدد الاستقرار والأمن الدوليين.

كما تطرق اللقاء، إلى أهمية التحرك السياسي الذي تقوم به اللجنة الوزارية العربية الإسلامية التي ترأسها السعودية من أجل تحقيق مزيد من الاعتراف بدولة فلسطين وحصولها على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة، ودفع جهود دولة فلسطين في التحرك الدبلوماسي والقانوني وفي الأمم المتحدة من أجل إنهاء الاحتلال عن كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة بعاصمتها القدس الشرقية، وتنفيذ فتوى محكمة العدل الدولية.

مقالات مشابهة

  • لبنان تحت المظلة الدولية وارتياح بعد التمديد لـاليونيفيل
  • «القاهرة الإخبارية»: التجديد لقوات يونيفيل بلبنان ساهم في هدوء نسبي بالجنوب
  • التمديد لليونيفيل تم: المظلة الدولية والقرار 1701 لإعادة تثبيت الاستقرار في الجنوب​
  • مجلس الأمن الدولي يجدد تفويض قوة يونيفيل الدولية في لبنان لعام آخر
  • مجلس الأمن الدولي يمدد ولاية قوة "يونيفيل" في لبنان لمدة سنة إضافية
  • بالإجماع..مجلس الأمن يمدد مهمة يونيفيل في لبنان
  • بريطايا تحذّر: الوضع عند الخط الأزرق أخطر من أي وقت مضى
  • مجلس الأمن يوافق بالإجماع على تمديد عمل «يونيفيل» في لبنان لمدة 12 شهر
  • مجلس الأمن يناقش مشروع قرار بالتمديد لـ«يونيفيل» في جنوب لبنان عاما إضافيا
  • ولي العهد السعودي يؤكد للرئيس الفلسطيني مواصلة بذل الجهود لوقف التصعيد بغزة