رام الله (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الأمم المتحدة: إزالة الأنقاض بغزة تستغرق 15 عاماً يونيفيل: مستعدون للمساعدة في تخفيف التصعيد عبر الخط الأزرق

اعتقلت القوات الإسرائيلية خلال اليومين الماضيين 15 فلسطينياً على الأقل من الضفة الغربية، بينهم سيدة وأسرى سابقون، ما يرفع عدد المعتقلين إلى 9 آلاف و670 منذ بدء الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023.

 
وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان مشترك أمس أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، إن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات الخليل ونابلس ورام الله وجنين وطولكرم، كما تستمر قوات الاحتلال بتنفيذ اعتداءات، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين. 
وأشار البيان إلى أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، بلغت أكثر من 9670، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط ومن احتجزوا كرهائن.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: القوات الإسرائيلية إسرائيل فلسطين الضفة الغربية المعتقلون الفلسطينيون غزة قطاع غزة حرب غزة الحرب في غزة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يشن سلسلة عمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي

نفذت المقاومة الإسلامية في لبنان سلسلة عمليات عسكرية ضد مواقع وانتشار قوات الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية. وأوضحت المقاومة في بيانات منفصلة، أن عملياتها تأتي دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة.  واستهدف مجاهدو حزب الله قاعدة جبل نيريا (مقر ‏قيادي كتائبي تشغله حالياً قوات من لواء غولاني) بصليات من صواريخ الكاتيوشا، كردٍّ على ‌‌‌‏اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة خصوصاً الاعتداء الأخير ‏على بلدة فرون. وقصف المجاهدون انتشار لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط ‏مستوطنة “منوت” بالأسلحة الصاروخية، كردٍّ على ‌‏‌‌‌‏اعتداءات الاحتلال على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً ‏على بلدة كونين. كما استهدفوا التجهيزات ‏التجسسية في موقع مسكاف عام بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة مما أدى إلى تدميرها. وضربت المقاومة مقر الاستخبارات الرئيسية في قاعدة ‏ميشار بصلية من صواريخ الكاتيوشا، كردٍّ على ‌‏‌‏‌‌‌‏اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً ‏على بلدة فرون. وقصفت المقاومة موقع حدب يارون، ‏ وموقع الراهب، موقع المرج بقذائف المدفعية، كما تم استهداف موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة ‏بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة.‏ كما تصدى المجاهدون التصدّي لمسيّرة إسرائيلية من نوع ‏هيرون بصاروخ أرض – جو في أجواء منطقة البقاع ومنعها من تحقيق أهدافها وإجبارها على مغادرة الأجواء ‏اللبنانية. 10- شنّ هجوم جوي بسرب من المسيرات الانقضاضية على مقر قيادة ‏الفرقة 91 المستحدث في أييليت مستهدفة أماكن تموضع ضباطها وجنودها وأصابت أهدفها بدقة، كردٍّ على ‌‏‌‌‌‏اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة. من جهتها أصدرت “غرفة عمليات السرايا اللبنانية‎ ‎لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي”‏ ‏بيانا أوضحت فيه أنه دعما للشعب الفلسطيني الصامد في مواجهة الاحتلال الصهيوني ودفاعا عن وطننا لبنان وشعبه، ‌‌‏استهدفت ‏السرايا موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وأصابته إصابة ‏مباشرة، مؤكدة مواصلتها المقاومة حتى النصر ‏والتحرير.‏ ‏

مقالات مشابهة

  • بآخر تحديث.. حصيلة ضحايا عمليات إسرائيل بالضفة الغربية منذ 7 أكتوبر
  • حزب الله يشن سلسلة عمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • ارتفاع عدد شهداء الدفاع المدني في غزة إلى 83 منذ 7 أكتوبر
  • منذ 7 أكتوبر..ارتفاع ضحايا الحرب على غزة إلى 40939 قتيلاً
  • صحف عالمية: عمليات إسرائيل بالضفة عبثية وعلى هاريس الابتعاد عن بايدن
  • اعتداءات المستوطنين تهجر 28 تجمعاً بدوياً بالضفة منذ 7 أكتوبر
  • هل تمتد عمليات الاحتلال لمناطق أخرى بالضفة؟ الفلاحي يجيب
  • موانئ: ارتفاع طَنّيات المناولة بالموانئ بنسبة 26.57% خلال أغسطس 2024م
  • موانئ: ارتفاع طَنّيات المناولة بالموانئ بنسبة 26.57% خلال أغسطس 2024
  • ارتفاع طَنّيات المناولة بالموانئ بنسبة 26.57% خلال أغسطس