أبوظبي (وام) 
شهد سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، توقيع اتفاقية تعاون استراتيجي بين مجموعة «أدنوك» وشركة «مبادلة للاستثمار»، لتعزيز التعاون بينهما في مجالات تطوير قدرات ومهارات الكوادر الوطنية، وإعدادها وتمكينها لتكون قيادات تسهم في تعزيز مسيرة التنمية المستدامة في دولة الإمارات.


وأكَّد سموه، خلال توقيع الاتفاقية، أهمية إبرام مثل هذه الشراكات الاستراتيجية بين القطاعين الحكومي والخاص في مجالات تطوير قدرات ومهارات الكفاءات الوطنية، دعماً لرؤية القيادة الرشيدة المُتمثِّلة في تأهيل وتمكين الكفاءات القيادية الوطنية في مختلف القطاعات الاستراتيجية الرئيسة، وذلك من خلال رفدها بالخبرات والمهارات اللازمة، عبر تنفيذ برامج تدريبية تخصُّصية متطوِّرة.
وأشار سموه إلى الإسهامات التي تقدِّمها شركتا «أدنوك» و«مبادلة للاستثمار» في مجالات إعداد وتدريب القيادات الوطنية الشابة عبر مبادراتهما وبرامجهما المشتركة، مؤكِّداً أهمية الدور المحوري الذي يضطلع به الشباب الإماراتي في دفع عجلة التنمية الاقتصادية المستدامة في جميع القطاعات.
وقَّع الاتفاقية من كلا الطرفين.. معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها؛ ومعالي خلدون خليفة المبارك، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـلمجموعة في «شركة مبادلة للاستثمار».
وبهذه المناسبة، قال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر: أرست القيادة في دولة الإمارات نهجاً واضحاً للاستثمار في تطوير قدرات الكوادر الإماراتية الشابة وتأهيلها كقيادات ذات كفاءة لخدمة الوطن ودعم مسيرة نموّه وازدهاره. ومع التطورات المتسارعة التي تشهدها العديد من القطاعات الحيوية، مثل التكنولوجيا المتقدمة والطاقة المتجددة والنقل وغيرها، نسعى من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية إلى تعزيز تعاوننا مع مبادلة للاستثمار، ومواصلة تعاوننا مع مختلف الأطراف لإعداد كوادر قيادية إماراتية تدعم نمو وتقدُّم الدولة في المجالات كافة.

أخبار ذات صلة الإمارات وإندونيسيا.. علاقات راسخة تستشرف المستقبل شراكة بين «الاتحادية للشباب» ومتحف  المستقبل لتعزيز دور الشباب في مسيرة التنمية

وفي السياق نفسه، أشار معاليه إلى أنَّ توقيع هذه الاتفاقية جاء بتوجيه من سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، انطلاقاً من حرص سموه على تحفيز بناء الشراكات بين المؤسسات والجهات المعنية في القطاعين الحكومي والخاص في الدولة، للإسهام في رعاية ودعم الكفاءات الوطنية، وتعزيز تنافسية وقدرات الكوادر القيادية الإماراتية في القطاعات الحيوية للاقتصاد الوطني.
ومن جانبه، قال معالي خلدون خليفة المبارك: مع تسارع وتيرة تنفيذ خريطة الطريق الاقتصادية التي تركِّز على المستقبل في دولة الإمارات، يُمثّل إيجاد وتوفير الفرص للأجيال الحالية والمستقبلية من أبناء وبنات الدولة أولوية وطنية بالغة الأهمية. وتلتزم كلٌّ من «مبادلة» و«أدنوك» بدعم أكبر عدد ممكن من أبناء وبنات الوطن لتلبية طموحاتهم، والإسهام في مسيرة تقدُّم وازدهار دولة الإمارات. وستُتيح شراكتنا هذه المجال أمام التنقُّل الوظيفي وتعزيز الكوادر القيادية في كلتا المؤسستين، فضلاً عن تطوير مهارات المواطنين الإماراتيين في القطاعات ذات النمو المرتفع، ما يُمهِّد الطريق لمسارات مهنية مميَّزة في الصناعات وقطاعات الأعمال المستقبلية.
وتشمل مجالات التعاون ضمن الاتفاقية، تبادل المعارف والخبرات والعمل المشترك لتنفيذ برامج تطوير القادة لرعاية وتمكين الكفاءات الإماراتية، وتسهيل فرص التنقُّل الوظيفي بين الجهتين، وبناء كوادر وطنية مؤهلة تدعم التميُّز التشغيلي والممارسات المستدامة في المؤسستين، من خلال رعاية الكفاءات الوطنية، وتأهيل القادة المستقبليين من الشباب والشابات عبر مختلف البرامج القائمة في الجهتين.
التعاون
تُركِّز اتفاقية التعاون الاستراتيجي على تبادل الخبرات لدعم وتطوير مهارات المواطنين الإماراتيين من خلال برامج تدريبية متنوِّعة، وتشجيع المبادرات التي تدعم إرشاد وتوجيه الطلبة المواطنين، وتُتيح لهم فرص اكتشاف إمكاناتهم وخياراتهم الوظيفية في المستقبل، وتطوير قدراتهم القيادية، وتعزيز هُويتهم الوطنية، وتوفير الإشراف والتوجيه الوظيفي والتعليمي، وتعزيز فرص اكتسابهم للمعارف والخبرات على المستويين المحلي والدولي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: خالد بن محمد بن زايد أدنوك مبادلة مبادلة للاستثمار الإمارات مبادلة للاستثمار دولة الإمارات من خلال

إقرأ أيضاً:

حديقة أم الإمارات تحتفي بيوم المرأة الإماراتية

تحتفي حديقة أم الإمارات، بيوم المرأة الإماراتية الذي يصادف 28 أغسطس من كل عام، وذلك تقديرا لدورها الكبير في مسيرة التنمية الوطنية، حيث يجسد هذا اليوم معنى الشكر والعرفان للمرأة الإماراتية، التي تسهم بشكل فعّال في بناء مستقبل الوطن.

وتواصل حديقة أم الإمارات دعم المشاريع والمبادرات التي تقودها المرأة، حيث تعاونت مع علامات تجارية مستدامة تملكها سيدات إماراتيات، خلال موسم سوق الحديقة 2023 /2024، واستفادت 61 علامة تجارية من هذه الفرص الداعمة، كما شمل تأثير السوق دعم وتمكين المرأة والأسرة من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة.
وتلتزم “حديقة أم الإمارات” بالمساواة بين الجنسين في مختلف جوانب عملها، حيث تشكل النساء 54% من إجمالي موظفيها، ويشغلن أدواراً حيوية تشمل الإدارة المجتمعية وإدارة الفاعليات وإدارة التذاكر.

أخبار ذات صلة علي بن حرمل الظاهري: مسيرة المرأة الإماراتية ناصعة ومنجزاتها خالدة الإمارات تحتفل غداً بـ "يوم المرأة الإماراتية "

وقالت رشا قبلاوي، مديرة الاتصال المؤسسي لشركة سنيار القابضة،المتحدثة الرسمية باسم حديقة أم الإمارات، إن الاحتفاء بيوم المرأة الإماراتية ليس مجرد مناسبة سنوية، بل هو تأكيد على الالتزام برؤية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “ أم الإمارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، في دعم وتمكين المرأة، مشيرة إلى حرص الحديقة على توفير البيئة الداعمة التي تمكن المرأة الإماراتية من تحقيق طموحاتها والتطور والنمو في مختلف المجالات عبر إطلاق المبادرات الهادفة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • «مبادلة للاستثمار» عززت كوادرها بالعنصر النسائي
  • الكهرباء: سحب قرارت الإحالة للتقاعد للاستفادة من الكفاءات الوطنية
  • أمير قطر يستقبل طحنون بن زايد ويبحثان العلاقات الأخوية
  • علي النيادي: دور حيوي للمرأة الإماراتية في مختلف القطاعات
  • محمد بن زايد: المرأة الإماراتية قدمت نموذجاً ملهماً في رحلة التنمية التي شهدتها الإمارات
  • خالد بن زايد: سطرت قصص نجاح في التميز
  • منصور المنصوري: المرأة الإماراتية وضعت بصمتها الإبداعية بمختلف القطاعات
  • مبادرات متخصصة لـ «مبادلة للاستثمار» لتمكين المرأة
  • خالد بن زايد : المرأة أصبحت شريكاً أساسياً في عملية التنمية الشاملة للدولة
  • حديقة أم الإمارات تحتفي بيوم المرأة الإماراتية