كتب--نشأت علي

قال المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية ، إن أعمال اللجنة الخاصة بدراسة برنامج الحكومة سارت على مدار ستة أيام كاملة في نظام وحكمة، وصدق النواب فيما عاهدوا الله عليه.

واوضح في تصريحات صحفية اليوم ، أن دراسة اللجنة لبيان الحكومة جاءت واعية في قراءة دقيقة، طرحت فكرًا ورأيًا، أثمرت عن مخرجات هي بالتأكيد ستكون محل تقدير الحكومة، والتي ما كانت لولا حكمة إدارتها التي ظهرت ثمرة نجاحها فيما حصدته هذه الجلسات من ملاحظات ورؤى، طرحت خلال ساعات عمل تجاوزت الخمسين ساعة عمل متصلة من الجهد الصادق، والفكر المتأني خلال إحدى عشر جلسة كاملة.

وأكد فوزي أن الملاحظات التي أبدتها اللجنة، ورؤيتها التي طرحتها محل اعتبار وتقدير، مشيرًا إلى أن جمهوريتنا الجديدة ستُبنى بفكرنا المشترك ورؤيتنا الجماعية، معربًا عن ثقته في نواب الأمة، الذين هم صوتها الصادق ونبضها الأمين.

وأضاف المستشار أن الجلسات شهدت عصفًأ ذهنيًا كبيرًا، اختلفت فيه الرؤى، ولكن جمعها الصدق على حب هذا الوطن والإخلاص له، متوجهًا بالتحية والتقدير لمن توافق مع برنامج الحكومة، وكل الاحترام لمن اختلف، وستعمل الحكومة مع الرؤيتين، مشيرًا إلى أن دلالة الثقة في دقة البيان، وما سطرته الحكومة في منهجية (معا نبني مستقبلا مستداما) ستكون دافعًا لتحدي أقسمت هذه الحكومة برئاسة السيد الدكتور/ مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يمين الولاء على قبوله واستكمال مسيرة بناء أرسى قواعد مبناها رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي وسيكون الحصاد دومًا لأبناء هذا الشعب العظيم.

وواصل فوزي:"جمهوريتنا الجديدة تتسع للجميع، أغلبية ومعارضة، وسنكون جنبًا إلى جنب وساعدًا بساعد نتشارك البناء والتنمية الشاملة، وما هذا على شعب مصر بكثير".

وتوجه السيد المستشار محمود فوزي بحديثه إلى السادة النواب، قائلا:" لقد حضر أعضاء الحكومة أعمال هذه اللجنة من وزراء ونواب وزراء، إنفاذًا لحكم الدستور والقانون، طارحين رؤيتهم وبرامجهم التفصيلية وحقيقة لقد كانت تساؤلاتكم ومناقشاتكم ومداولاتكم للبيان نموذجًا دستوريًا ومنهجًا في التدقيق يستوجب الالتفات إليه في احترام وتوقير يليق بقدر نواب الأمة، فسبقت أمانتكم التي حمّلكم إيّاها شعب عظيم أي اعتبار آخر، فتوجت دوركم النيابي بالتقدير، ما قدمتموه كان صدق مشهود ظهرت دلالاته في تعدد الملاحظات و تنوعها، في تأكيد أن الأمر لم يقف عند حد دراسة برنامج الحكومة، بل كانت ممارسة تشريعية جادة ونموذجا ديمقراطيا يليق بمكانة مجلسكم الموقر وتاريخه البرلماني العريق".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان محمود فوزي وزير الشئون النيابية برنامج الحكومة

إقرأ أيضاً:

برنامج التعليم المدني "التنمية- المواطنة - الجمهورية الجديدة" بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية

نفذت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية فعاليات برنامج التعليم المدني تحت شعار (التنمية- المواطنة - الجمهورية الجديدة ) والذي تنفذه  إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، بالتعاون مع الإدارة المركزية للتعليم المدني، بحضور الدكتور ناصر السيد مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية ، بمشاركة  50 شاب وفتاة من أبناء المحافظة من أعضاء نادى القيادات الشبابية، وأعضاء مراكز الشباب ويستمر البرنامج في الفترة من 9/10 حتى 2024/9/12 وذلك بقاعة المديرية للاجتماعات.

أدار الورشة اليوم محمود نجيب استشاري تدريب بوزارة الشباب بالتعارف على الشباب المشاركين وتعريفهم بمسمى الورشة ثم بدأ بتنفيذ النشاط الأول وهو "وكيفية تقديم الشخص لنفسه" والهدف من النشاط تعارف الشباب على بعضهم اكثر، ثم بعد تعارف الشباب على بعض واندماجهم تم توضيح مفهوم التعليم المدني والهدف من برامج التعليم المدني ، كما تناول أن فكرة التعلم بالممارسة الفعلية تكسبهم مهارات المشاركة والمواطنة ، حيث أن روح المواطنة والمسئولية المجتمعية تحافظ على المصلحة العامة وترسيخ المفاهيم الإيجابية.

كما تحدث مع المشاركين عن الجمهورية الجديدة في مصر حيث تمثل مشروعاً استراتيجياً طموحاً للتحول إلى دولة حديثة ومتطورة، ويحتاج إلى جهود مستمرة وتعاون شامل لتحقيق الأهداف المرجوة،وعلى الرغم من التحديات والصعوبات التي تواجه البلاد، فإن الشعب المصري يتمتع بإرادة وعزيمة قوية لتحقيق التقدم والازدهار، وستستمر الدولة المصرية في بذل كل جهودها لتحقيق هذه الطموحات وتحقيق الرفاهية للمواطنين .

يهدف  البرنامج إلى  المشاركة وتنمية المهارات للشباب وتنمية روح المواطنة وترسيخ قيم التطوع والمبادرة لدى الشباب وتنمية الشباب وتطويره اجتماعيا واقتصاديا وسياسياً.

تأتي فعاليات البرنامج برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه وبتوجيهات الدكتور وليد الفرماوي مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية.

مقالات مشابهة

  • وزير العدل د. خالد شواني : الإجراءات المتخذة في دوائر التسجيل العقاري للحد من عمليات غسل الأموال هي جزء من الاستراتيجية التي وضعتها الحكومة لمكافحة الفساد وتبييض الاموال
  • المشاركون بـ «جيل جديد»: رعاية الرئيس السيسي للمبادرة جعلتنا سفراء لنقل إنجازات الجمهورية الجديدة
  • رئيس النيابة الإدارية يستقبل وزير العدل بمجمعِ النيابات الإدارية بالقاهرة الجديدة
  • وزير العدل يزور النيابة الإدارية بالقاهرة الجديدة
  • برنامج التعليم المدني "التنمية- المواطنة - الجمهورية الجديدة" بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية
  • «الإصلاح والنهضة» بالجيزة تحتفل بتخريج أول دفعة من «قادة الجمهورية الجديدة»
  • المالية النيابية تكشف عن مساعيها لزيادة الإيرادات غير النفطية وتفعيل الجباية
  • محمد فوزي يكشف للوفد مطالب الجالية المصرية التي عرضت على وزير الخارجية والهجرة أثناء لقاءهم به بالامارات
  • محمود فوزي يستقبل وزير العدل لوضع اللمسات الأخيرة على مشروع الأجندة التشريعية
  • الأقاليم النيابية:مخالفات واضحة في تطبيق القانون (21) من قبل المحافظات