صحيفة عاجل:
2024-08-31@16:26:50 GMT

وزير الطاقة يبحث فرص التعاون مع تايلند

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

التقى الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة، اليوم، نائب رئيس الوزراء وزير الطاقة في مملكة تايلند بيرابان سالير اثافيبهاغ، والوفد المرافق له الذي يزور المملكة حالياً.

وجرى خلال اللقاء بحث فرص التعاون بين البلدين الصديقين في مجالات الطاقة، بما في ذلك البترول والغاز، والطاقة المتجددة، والهيدروجين، واستخلاص الكربون واستخدامه وتخزينه، وكفاءة الطاقة.


كما بحثا مساعي المملكة لقيادة التحول في مجال الطاقة من خلال مبادرات مثل "السعودية الخضراء" و"الشرق الأوسط الأخضر".

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية وزير الطاقة آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة المعارض يبحث التعاون مع جمعية "UFI" الدولية

التقى رئيس الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات فهد بن عبدالمحسن الرشيد أمس، الرئيس التنفيذي للجمعية الدولية لصناعة المعارض (UFI)، كاي هاتندورف، والمدير الإقليمي ناجي الحداد.
وبحث خلال الاجتماع سبل التعاون المشترك لتطوير قطاع المعارض والمؤتمرات في المملكة، كما تناول العديد من مجالات التعاون المقترحة، بما في ذلك توسيع حضور جمعية UFI في المنطقة عبر تقديم برامج تعليمية متخصصة، واستضافة فعاليات دولية نوعية للجمعية، حيث تعد UFI الجمعية الأكبر لصناعة المعارض عالمياً، وتضم أكثر من 50,000 من منظّمي المعارض والمؤتمرات ومُشغلّي المراكز مُمثّلةً بأكثر من 860 عضواً في 90 دولة.

استقبل معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات الأستاذ/ فهد بن عبدالمحسن الرشيد، السيد كاي هاتندورف الرئيس التنفيذي للجمعية الدولية لصناعة المعارض (UFI) والسيد ناجي الحداد المدير الإقليمي للجمعية.
أخبار متعلقة مصادرة 2300 رتبة وشعارات و400 بدلة عسكرية مخالفة بالرياضفي 3 دول.. مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم مساعدات طبية وغذائيةتعد UFI الجمعية الأكبر في قطاع المعارض عالمياً، وتضم أكثر من 50,000... pic.twitter.com/Ysc7rrROLQ— الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات (@scega_sa) August 30, 2024اقتصاد المملكةوأكد الرشيد أن التعاون يعكس التزام المملكة بتعزيز مكانتها كوجهة عالمية رائدة في صناعة المعارض والمؤتمرات، مضيفاً أن الشراكة ستساهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 بتطوير القطاع كأحد روافد تنويع مصادر النمو لاقتصاد المملكة.
واختتم الاجتماع بالتأكيد على أهمية الشراكة الاستراتيجية، والتي تمثل مرتكزًا لمرحلة طويلة الأمد من التعاون الدولي، كما تهدف إلى تعزيز مكانة المملكة كمركز عالمي للمعارض والمؤتمرات، من خلال تبني أفضل الممارسات العالمية وتطوير البنية التحتية للقطاع بما يضمن استدامة النمو والتميز في هذا المجال الحيوي.
وتأتي هذه الخطوات في إطار سعي الهيئة لتطوير المحتوى المحلي والبنية التحتية المتطورة القادرة على جذب واستضافة الفعاليات العالمية الكبرى، بالإضافة لتطوير الكادر البشري وتأتي الشراكة لتكون حجر الأساس لتحقيق تطلعات المملكة لتعزيز دورها الريادي كوجهة رئيسية للفعاليات العالمية الكبرى، ما يساهم في دعم الاقتصاد الوطني.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء يبحث مع شركة "سيمنس" التعاون في مجالات التصنيع المحلي
  • وزير الكهرباء يبحث مع «سيمنس» التعاون في مجال توطين صناعة المهمات الكهربائية
  • رئيس هيئة المعارض يبحث التعاون مع جمعية "UFI" الدولية
  • وزير البترول المصري يبحث مع نظيرة القبرصي تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الري يبحث مع وزير الشؤون الريفية السويدي التعاون في مجالات إعادة استخدام المياه
  • وزير الصناعة والنقل يبحث مع سفيرة النرويج تعزيز الاستثمارات في مصر
  • وزير الكهرباء يبحث مع الاتحاد الأوروبي تعزيز التعاون بمجالات الربط الكهربائي والطاقات المتجددة واستراتيجية الطاقة
  • وزير الكهرباء يبحث مع وفد الاتحاد الأوروبي تعزيز التعاون المشترك في مجالات الربط الكهربائي
  • وزير الكهرباء يبحث التعاون المشترك والربط الكهربائي مع وفد الاتحاد الأوروبي
  • الجبير يبحث التعاون البيئي والمناخي مع وزيرة الطاقة بمملكة تونغا