ذكرت تقارير أن السلطات الأميركية ألقت القبض على رامون جيسورون رئيس الاتحاد الكولومبي لكرة القدم، ونجله رامون جميل جيسورون في ميامي بعد المباراة النهائية المثيرة لكأس كوبا أميركا والتي حاول خلالها مشجعون بدون تذاكر اقتحام الملعب.

وتأخر انطلاق النهائي بين الأرجنتين وكولومبيا لأكثر من ساعة بعدما حاول ألوف المشجعين دخول استاد (هارد روك) في ميامي عنوة.

وانتشر مقطع فيديو عبر منصة (أكس) للتواصل الاجتماعي لمشاجرات بين قوات الأمن والجماهير التي حاولت اختراق البوابات.

وأحرزت الأرجنتين حاملة اللقب كأس كوبا أميركا للمرة 16 في رقم قياسي بفوزها على كولومبيا 1-صفر بفضل هدف متأخر في الوقت الإضافي للبديل لاوتارو مارتينيز.

واستشهد موقع لوكال10 الإخباري ومقره فلوريدا بتقرير لقسم الشرطة قال إن السلطات وجهت للرجلين تهمة الاشتباك مع أفراد الأمن عقب انتهاء المباراة.

ورفض الاتحاد الكولومبي لكرة القدم التعليق.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

أميركا.. اعتقال 55 شخصا بعد اشتباكات مع الشرطة خارج قنصلية إسرائيل في شيكاغو

ألقي القبض على ما لا يقل عن 55 متظاهرا في أعقاب اشتباكات عنيفة مع الشرطة في شيكاغو في الليلة الثانية من المؤتمر الوطني الديمقراطي، وهو الموقف الذي وصفه رئيس الشرطة بأنه "خطر على المدينة".

وقال لاري سنيلينغ، قائد شرطة شيكاغو، الأربعاء، إن المعتقلين خارج القنصلية الإسرائيلية، على بعد حوالي 2 ميل (3.2 كيلومتر) من مركز يونايتد حيث كان الديمقراطيون يجتمعون، "ظهروا بنية ارتكاب أعمال عنف وتخريب".

وأضاف خلال مؤتمر صحفي: "باعتبارنا شرطة شيكاغو، فعلنا كل ما في وسعنا لتهدئة هذا الموقف".

وبدأت المواجهات الشديدة بين المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين والضباط بعد أن هاجم بعض المتظاهرين - كثير منهم يرتدون ملابس سوداء ووجوههم مغطاة - صفا من عناصر الشرطة الذين أغلقوا الطريق أمام المظاهرة.

وفي النهاية، تجاوزوا ذلك الصف، ولكن تم القبض عليهم من قبل عناصر الشرطة الذين كانوا يرتدون ملابس مكافحة الشغب ولم يسمحوا للمتظاهرين بالتوجه نحو القنصلية.

وأوضح سنيلينغ أن المتظاهرين حضروا "للقتال مع الشرطة.. لم نكن البادئين بالعنف، لكننا كنا نرد عليه".

وأشار إلى أن ما بين 55 و60 شخصا اعتقلوا، وقال إن شخصين نقلا إلى المستشفى مصابين بجروح طفيفة، أحدهما بسبب آلام في الركبة والآخر مصاب بإصابة في الإصبع.

وتابع قائلا إن شرطيين أصيبا لكنهما رفضا الرعاية الطبية لأنهما لم يرغبا في ترك زملائهما.

ولفت إلى أن ثلاثة صحفيين كانوا من بين المعتقلين، لكنه لم يكن لديه تفاصيل عن التهم.

وفي السياق ذاته، قال سنيلينغ "كانت الليلة الماضية خطرا على مدينتنا وخطرا على مواطنينا في هذه المدينة، وممتلكات سكاننا. ويتعين على شرطة شيكاغو حماية ذلك".

وكانت القنصلية الإسرائيلية موقعا للعديد من المظاهرات منذ بدء الحرب في غزة في أكتوبر الماضي، وركزت الاحتجاجات خلال المؤتمر الوطني الديمقراطي إلى حد كبير على معارضة الحرب بين إسرائيل وحماس، وفقا لأسوشيتد برس.

مقالات مشابهة

  • تشكيل ريال مدريد أمام بلد الوليد في الجولة الثانية من الدوري الإسباني
  • بالصور ..انطلاق الندوة التكوينية لكرة القدم النسوية بالجزائر
  • الرواحي والحوسني يشاركان في ندوة المحترفين الآسيوية
  • السد والقلعة يبلغان نهائي كأس التنشيطي «كلنا اتحاد لكرة القدم» بالبيضاء
  • “الكاف” تنظم ندوتين بالجزائر حول كرة القدم النسوية
  • اتحاد الكرة يستضيف ورشة عمل خاصة بتراخيص أندية الدوري الممتاز
  • “القابضة” (ADQ) واتحاد الإمارات لكرة القدم يجدِّدان رعاية مسابقات بطولة كأس رئيس الدولة ودوري الدرجة الأولى والثانية لمدة ثلاث سنوات
  • أميركا.. اعتقال 55 شخصا بعد اشتباكات مع الشرطة خارج قنصلية إسرائيل في شيكاغو
  • نحو مليار يورو.. يويفا يوزع عائدات يورو 2024 على 55 اتحادا
  • الزمالك موقوف من القيد لثلاث فترات في أخر تحديث للفيفا